المسيحية عائدة وراجحة في أمريكا: إحصائية تشريعات دينية
In 45 states and D.C., parents can get religious exemptions from laws that require schoolchildren to be vaccinated. Seven states allow pharmacists to refuse to fill contraceptive prescriptions because of their religious beliefs. Every business with a federal contract has to comply with federal nondiscrimination rules — unless it’s a religious organization.
Case by case, law by law, our country’s commitment to the first right enumerated in our Bill of Rights — “Congress shall make no law respecting an establishment of religion” — is faltering. The Supreme Court has ruled that the citizens of Maine have to pay for parochial school, that a high school football coach should be free to lead a prayer on the 50-yard line, that a potential wedding website designer can reject potential same-sex clients. This past summer, Oklahoma approved the nation’s first publicly funded religious school. This fall, Texas began allowing schools to employ clergy members in place of guidance counselors.
You don’t have to be an atheist to worry about the structural integrity of Thomas Jefferson’s “wall of separation between Church & State.”
والإضرابات عائد وراجحة
كان مما يفحمنا به منكري الماركسية أن الطبقة العاملة تلاشت في أمريكا وصارت طبقة وسطى تنعم بالرأسمالية. وكان مضرب مثلهم تناقص إضرابات العمال أو تبخرها. لربما تغير الوضع
The strike at Kaiser arrives during a year of heightened labor activity in the United States. More than 375,000 workers have walked off the job this year so far, making it one of the biggest years for strikes since 2000, according to Bloomberg Law’s database of work stoppages. In Hollywood, 160,000 actors have been on strike since July, demanding higher wages and guardrails against the use of artificial intelligence. Meanwhile, some 25,000 autoworkers are on strike for the first time against all Big Three automakers — Ford, General Motors and Stellantis.
The autoworkers are asking for higher pay to keep up with inflation and the right to strike over plant closures. Powered by a tight labor market and the surging popularity of unions, recent strikes — and even strike threats — have led to big concessions from major U.S. employers at the bargaining table this year.
يا ياسر عرمان: بل قل لهم
قال ياسر عرمان أن الدعم السريع يقول عبارات صحيحة وأراء صحيحة بأنه يريد إنهاء الحرب ويريد تحول ديمقراطي. لن نقول له لا تقل ذلك. سنختبره عملياً دع البرهان والقوات المسلحة تقول نفس الشيء وأن يذهبا معاً للتوقيع على اتفاق جدة.
In 1923, the Weimar Republic (Germany) may have shown an “astonishing resilience,” but a decade later, the environment had changed. The national political establishment no longer felt obliged to protect democracy. Conservatives believed that they could invite Hitler into their governing coalition and benefit accordingly. Such opportunism was breathtakingly cynical — and horrifically naïve. As Ullrich puts it at the end of his book, “The notion that they could harness the Nazi leader for their own reactionary interests and control the dynamic of his movement would be revealed as a tragic illusion.
IbrahimA@missouri.edu
المصدر: سودانايل
إقرأ أيضاً:
فهو يخلفه
في موقف يدل على عظمة الخالق سبحانه، عندما تقرأ قوله تعالى: “قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۖ وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ ۖ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ” (سورة سبأ: 39)،
تدرك أن الله يمنح الأشخاص الذين ينفقون في سبيله عوضًا عن ذلك. وهذا الوعد الإلهي ليس مجرد كلمات، بل هو قانون رباني ثابت، يجزي به الله المنفقين في الدنيا قبل الآخرة ،روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الله تعالى قال: “يا ابن آدم، أنفق أُنفق عليك”(رواه البخاري ومسلم).
هذا الحديث العظيم يلخص فلسفة الإنفاق في الإسلام: كلما بذلت من مالك في سبيل الله، كلما عوضك الله خيرًا مما أنفقت. وهذا ليس فقط في المال، بل في كل أنواع البذل والعطاء، سواء كان علمًا أو وقتًا أو جهدًا ، كما أن الصدقة تدفع البلاء ،قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى: “فإنَّ للصدقة تأثيرًا عجيبًا في دفع أنواع البلاء، ولو كانت من فاجر أو من ظالم بل من كافر، فإن الله تعالى يدفعُ بها عنه أنواعًا من البلاء، وهذا أمر معلوم عند الناس خاصتهم وعامتهم، وأهلُ الأرض كلُّهم مقرُّون به لأنَّهم جرَّبوه” (الوابل الصيب).
وهذا التأثير العجيب للصدقة ليس فقط في دفع البلاء، بل أيضًا في جلب الرزق وزيادة البركة في المال والصحة ،كم سمعنا من قصص عن الأولين والآخرين قد بذلوا مالهم وفرجوا بها كربًا، فجزاهم الله من حيث لم يحتسبوا: مريض شفاه الله، ومبتلى عافاه الله، وفقير أغناه الله، وممسوس بسحر يسر الله فكاكه. كل ذلك كان من صدقة مخلصة لله سبحانه، لم يرد بها ذلك المنفق رياءً ولا سمعة، كان همه أن يفرج الهم والكرب، وكان من أحب ماله إليه وهو في حاجته.
في قصة طريفة لأحد المنفقين، قد بذل ماله لمحتاج أهمته الدنيا لعلاج أخيه المريض، وأعطاه ما يملك في رصيد حسابه البنكي، فعوضه الله أضعاف ما أنفق وهو لا يعلم بذلك، فالله مطلع على كل شيء، فَيَسَّرَ الله له مالاً لم يكن في حسبانه. وهذا من النواميس الكونية والرحمات الربانية: من يرحم يُرحم، ومن يعطِ يُعطَى.
إن النفس مثل البذرة، كلما عاهدتها وربيتها وسقيتها بالإنفاق والبذل والعطاء، أصبحت شجرة مثمرة ومباركة، وظلها وارف، وثمرتها حلوة خضراء، يستظل بها الجميع. وكلما سقيتها بالشح والبخل والإمساك، أصبحت شجرة بلا أوراق، شهباء اللون مصفرة، لا طعم فيها ولا جمال، ويتفرق عنها الجميع.
من النصائح في الإنفاق:
1. ابدأ بالشيء القليل: لا تنتظر حتى تملك الكثير لتبدأ في الإنفاق، فالله يقبل القليل ويضاعفه.
2. اختر الأوقات المباركة: مثل شهر رمضان، أو يوم الجمعة، أو الأيام العشر من ذي الحجة.
3. أنفق بسرية: حاول أن تكون صدقتك في السر قدر الإمكان، فهي أقرب إلى الإخلاص.
4. ابحث عن المحتاجين: ليس كل محتاج يطلب المساعدة، فكن أنت المبادر في البحث عنهم.
أخيرًا، عندما يعرض لك باب خير من جهدك أو مالك، فابذل ما استطعت ولو بالقليل، ولا تغلق ذلك الباب، فقد لا يفتح لك مرة أخرى وتكون من المحرومين، نسأل الله أن يجعلنا من المنفقين والباذلين في سبيله، وأن نكون ممن تقضى حوائج الناس على يديه.