قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور شوقي علام- مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، وصباح العربي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع بتسليم 20 جهاز عرائس لـ 10 فتيات من غير القادرات على شراء مستلزمات العرائس من الأجهزة المنزلية، كونهن من الفئات الأولى بالرعاية كما حددتها مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية.

ويأتى ذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي والتعاون المشترك بين المحافظة ومؤسسة العربي للتنمية المجتمعية بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، العميد هاني عامر المستشار العسكري، الشيخ عبد الهادي القصبي عضو مجلس النواب، الأستاذ محمد حمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية ولفيف من القيادات التنفيذية.

وقدم محافظ الغربية، التهنئة للفتيات المقبلات على الزواج وأسرهن متمنيا لهن حياة زوجية سعيدة ومعربا عن سعادته البالغة بوجوده معهم، ومؤكدا أن الدولة المصرية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وأبنائها المخلصين تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي لن يدخروا جهدا في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشار رحمي أن هذا الحدث يمثل جزءا مهما من احتفالات المحافظة بعيدها القومي كونه يدخل البهجة والسرور على الفتيات، موجها كلمته للفتيات بأنهن أمهات المستقبل ومربيات الأجيال القادمة مثنيا على دور منظمات المجتمع المدني وعلى رأسها مؤسسة العربي للتنمية المجتمعية في تقديم الخدمة المجتمعية للأسر الأكثر احتياجا وان هذه المبادرة كانت نموذجا من النماذج المضيئة التي من المفترض أن يسير على خطاها باقي منظمات المجتمع المدني ليتقدم من خلالها بقية القطاعات.

وأعربت صباح العربي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع عن سعادتها بالمساهمة في تجهيز الفتيات المقبلات على الزواج كما قدمت التهنئة إلى محافظ الغربية، وكافة القيادات التنفيذية، وشعب محافظة الغربية بمناسبة العيد القومي والذي يتزامن مع احتفالات الشعب المصري بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة التي أظهرت مدى ترابط شعبنا العظيم في أوقات المحن حتى تحقق النصر بفضل الله

كما أهدت درع مجموعة العربي تقديرا لدور وجهود المحافظ، مؤكدة أن مؤسسة العربي لن تدخر جهدا في المشاركة في أعمال الخير والوصول للفئات الأكثر احتياجا ومساعدتها بالمشاركة الفعالة مع الدولة في المبادرات المجتمعية المختلفة في مجلات التعليم والصحة والبنية التحتية تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشترك الشيخ استاذ القطاع انتصار قادرا مديرية التضامن بعيدها القومى محافظ الغربیة مؤسسة العربی

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم الثلاثاء، بجولة موسعة بمدينة المحلة الكبرى تابع خلالها الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير الجارية.

يأتي ذلك  في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالحه والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجولة بتفقد الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد والمقام على ترعة بحر شبين والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا. حيث يتم تركيب حجر السورناجا في الكورنيش ،وأشار رحمي الى أن الكورنيش سيكون محور مروري هام يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

وأوضح المحافظ، أن كورنيش المحلة يعد أول كورنيش داخل المدينة العمالية، والمتنفس الحضاري لأهل قلعة صناعة الغزل والنسيج، ويجمع بين هدفين: الأول مكانا للتنزه، والثاني محورا مروريا يربط المنطقة الصناعية بطريق المحلة - المنصورة، دون الحاجة إلى الدخول إلى شوارع المدينة العمالية.

وانتقل المحافظ بعد ذلك لتفقد مستجدات الأعمال في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد، والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترا مربعا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة، والمصمم على أحدث الطرق ليلبي احتياجات المواطنين بالمحلة، ويضم مكتبا لمحافظ الغربية، وقاعة اجتماعات كبرى، ومركز خدمة مواطنين متطور، ومجلس شعبي محلي، وإدارات خدمية تعمل بشكل مميكن؛ لتقديم الخدمات والمعاملات للمواطنين بشكل ميسر.

وفي السياق ذاته تابع المحافظ أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع سكة زفتى بحي ثان المحلة الكبرى بطول 1 كم  ومتوسط عرض ١٢م بداية من نعمان الاعصر وحتى كورنيش بحر شبين ،حيث يتم استمرار أعمال فرد وتشغيل طبقة السن بالشارع .

واختتم المحافظ الجولة بمتابعة الأعمال الجارية في رصف شارع منشية مبارك (مدرسة التربية الفكرية) بمركز المحلة بطول ٣٥٠ متر وعرض ١٨ متر حيث يتم فرد وتشغيل طبقه السن تمهيدا لاعمال الرصف .

وأكد محافظ الغربية أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطة التطوير و التجميل في المحلة الكبرى في كافة القطاعات والانتهاء من مشروعات الرصف والتطوير الجارية لتحسين مستوى الطرق والشوارع لتحقيق اكبر قدر من السيولة المرورية وخلق شوارع  بكفاءة عالية وإضفاء اللمسة الجمالية للمدينة للوصول إلى المظهر الجمالي والحضاري اللائق المناسب في ظل الجمهورية الجديدة  بمدينة المحلة الكبرى قلعة صناعة الغزل والنسيج.

جاء ذلك بحضور الأستاذ أحمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة ، الأستاذ احمد حسين رئيس حي اول المحله ، الأستاذ محمد حنتوش رئيس مركز ومدينة المحلة .

مقالات مشابهة

  • «رياضة بلا حدود» في أبوظبي
  • انفراد.. عادل النجار محافظا محتملا للجيزة خلفا اللواء أحمد راشد
  • السفيرة أبو غزالة: الظروف التي تمر بها الأسرة العربية  تتطلب حلولاً ابتكاريه
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد
  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • “فرجان دبي” تطلق الحملة المجتمعية الإنسانية “ثلاجة الفريج”
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • احتفالات متنوعة بالمواقع الثقافية بالغربية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي
  • في ذكراها الـ11.. 25 صورة توثق احتفالات ثورة 30 يونيو 2013 بالأقصر