موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة من طراز ميغ 31 اعترضت مقاتلة أمريكية فوق بحر النرويج من طراز بوسيدون كانت تقترب من المجال الجوي الروسي، وأجبرتها على العودة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم: إن وسائط مراقبة المجال الجوي الروسي رصدت هدفاً جوياً فوق بحر النرويج يقترب من حدود روسيا الاتحادية، ولتحديد هوية الهدف، ومنع انتهاك المجال الجوي لروسيا، انطلقت مقاتلة من طراز ميغ 31 تابعة لقوات الدفاع الجوي للأسطول الشمالي، وتم تحديد الهدف الجوي وهو طائرة دورية تابعة للبحرية الأمريكية من طراز بوسيدون.

وأشار البيان إلى أنه عندما اقتربت المقاتلة الروسية انعطفت الطائرة الحربية الأجنبية مبتعدة عن حدود روسيا الاتحادية دون أي انتهاك للحدود الجوية الروسية.

وأكد البيان أن تحليق المقاتلة الروسية جرى بما يتوافق مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة، ودون الاقتراب بشكل خطير من الطائرة الأجنبية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المجال الجوی من طراز

إقرأ أيضاً:

يستخدم لأول مرة.. سلاح يمني جديد أرعب كيان العدو الصهيوني

يمانيون../

كشفت القوات المسلحة اليمنية عن سلاح جديد ضمن أسلحتها في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة لغزة وفلسطين ولبنان .

هذ السلاح هو طائرة “صماد4” و هي المرة الأولى التي تعلن فيها القوات المسلحة استخدام هذا النوع من الطائرات في عملياتها العسكرية ضمن معركة “الفتح الموعود والجهاد باستهداف اهداف عسكرية صهيونية في “ام الرشراش” في فلسطين المحتلة .
والطائرة الهجومية “صماد-4″، تعتبر أول طائرة مسيرة حاملة للذخائر والصواريخ في الترسانة اليمنية، وتؤدي الطائرة مهام مزدوجة بين الاستطلاع والعمليات الهجومية حيث يصل مدى صماد 4 بعيدة المدى لأكثر من 2000 كم ولديها القدرة العالية على التخفّي عن الدفاعات الجوية ومنها دفاعات العدو الصهيوني المتعددة.
وتعتبر الطائرة المسيرة “ﺻﻤﺎﺩ 4” أول طائرة مسيرة يمنية ﺍﻟﺼﻨﻊ قادرة على قنابل جو-ارض
طولها: 3 أمتار، وعرض ﺍﻟﺠﻨﺎﺡ: 5 أمتار وتحمل قنبلتين يصل وزن القنبلة الواحدة إلى 25 كيلو جرام، وتقوم بتنفيذ مهام رصد وعمليات استهداف دقيقة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • يستخدم لأول مرة.. سلاح يمني جديد أرعب كيان العدو الصهيوني
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • بالفيديو.. مشاهد للحظة إسقاط طائرة أميركية مقاتلة في أجواء محافظة صعدة 
  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • صنعاء تعلن إسقاط طائرة أمريكية وتتوعد بتصعيد عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ9 شرق صعدة
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية من نوع “إم كيو9” شرق محافظة صعدة