فاز "حزب العمّال" البريطاني في انتخابات تشريعية فرعية باسكتلندا، في ما يعد نجاحًا في الوقت المناسب له قبل بدء مؤتمره الأحد والانتخابات المُرتقبة العام المُقبل، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، مساء اليوم الجمعة.

وأشاد زعيم "حزب العمّال" كير ستارمر، الذي يتقدم بفارق كبير في استطلاعات الرأي لانتزاع داونينغ ستريت من رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك، بـ"النتيجة المزلزلة" بعدما حصل مرشحه مايكل شانكس على أكثر من ضعف الأصوات مقارنة بمنافسته من "الحزب الوطني الاسكتلندي" المنادي بالاستقلال، كيتي لودون.

وفاز "حزب العمّال" بنسبة 58 في المئة من الأصوات، أي بفارق 9446 صوتا (17845 مقابل 8399)، مما يشير إلى أن رئيس الحزب كير ستارمر يسير على طريق قيادة حزب المعارضة الرئيسي في بريطانيا إلى الفوز بالانتخابات العامة في المملكة المتحدة العام المقبل.

ورحب كير ستارمر الموجود في اسكتلندا "بالخطوة الأولى على طريق مهم للغاية بالنسبة لنا جميعا في اسكتلندا، ولنا جميعا في جميع أنحاء المملكة المتحدة".

ريشي سوناك

وقدّم ستارمر "حزب العمّال" على أنه "حزب التغيير.. المتطلع للسلطة"، ساخرا من "سيرك" مؤتمر المحافظين، ورئيس الوزراء ريشي سوناك الذي أقر سلسلة كاملة من القرارات التي يصفها اليوم بـ"الفاشلة".

ويعقد "حزب العمّال" اعتبارا من الأحد مؤتمره في ليفربول ويتمثل التحدّي بالنسبة له في عدم خسارة فرصه في إيصال ستارمر إلى داونينغ ستريت.

يُشار إلى أن معدل الترجيح البالغ 20.4 نقطة يشكل دفعة كبيرة لستارمر، في الوقت الذي يستعد فيه للمؤتمرالعام لـ"حزب العمال" مطلع الأسبوع، مما يعزز تصريحاته بأن الحزب في سبيله للفوز بما يكفي من المقاعد في اسكتلندا لمساعدته في الإطاحة برئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك في الانتخابات العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب سوناك بريطانيا بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

يوسف حيدر يفوز بفضية العالم للقفز بالمظلات في سلوفينيا

فاز يوسف حيدر صنقور، لاعب منتخب الإمارات للقفز بالمظلات، بالمركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة كأس العالم للقفز الحر بالمظلات، التي أقيمت منافساتها بمدينة بليد بسلوفينيا بمشاركة 224 متسابقا يمثلون 45 فريقا من مختلف أنحاء العالم.
وأكد نصر حموده النيادي، رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، أن الإنجاز الذي حققه نجم الإمارات وسط منافسة قوية من أبطال اللعبة في العالم، يجسد التطور الكبير للاعبي منتخب الإمارات وقدرتهم على تحقيق أفضل النتائج في البطولات كافة، بفضل الدعم الذي تحظى به اللعبة من القيادة الرشيدة.وام


مقالات مشابهة

  • ملاسنات وانتقادات في آخر مناظرة قبل الانتخابات البريطانية
  • "هل أنتما حقا أفضل ما لدى بريطانيا؟".. مناظرة أخيرة حامية بين سوناك وستارمر قبيل الانتخابات
  • كردستان العراق يحدد 20 أكتوبر موعدا للانتخابات البرلمانية
  • تركيا تتهم السليمانية بتزويد حزب العمال بالأسلحة عبر مطارها وتهدد بضربات عنيفة
  • حزب طالباني يرفض أي تأجيل لانتخابات الإقليم
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • حزب كردي:حزب بارزاني يريد مفوضية انتخابات حسب قياسه
  • يوسف حيدر يفوز بفضية العالم للقفز بالمظلات في سلوفينيا
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال
  • العمال البريطاني قد يفقد مقعدا مضمونا لصالح حزب الديمقراطيين الأحرار