أجرى السفير الروسي لدى مصر، غيورغي بوريسينكو، زيارة مهمة ومؤثرة إلى النصب التذكاري للجندي المجهول في القاهرة، في إطار الاحتفالات بالذكرى الخمسين لانتصار مصر في حرب أكتوبر المجيدة عام 1973.

ووضع السفير الروسي، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول؛ تكريماً للأبطال المصريين الذين قاتلوا من أجل وطنهم وحريتهم في تلك الحرب البطولية التي اندلعت في أكتوبر من عام 1973.

كانت هذه الزيارة تعبيراً عن عمق العلاقات بين مصر وروسيا، والتي تمتد عبر عقود من التعاون والصداقة. وتأتي هذه اللفتة الإنسانية من السفير الروسي في إطار الدعم والتضامن مع الشعب المصري في ذكرى هذا الإنجاز التاريخي الذي شكل نقطة تحول هامة في تاريخ مصر.

وتحدث السفير بوريسينكو عن أهمية الذكرى في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التفاهم والتعاون المشترك في مختلف المجالات. وأشاد بروح البطولة والتضحية التي أظهرها الجنود المصريون والروس خلال تلك الحرب التاريخية.

وقال إن هذا الحدث يسلط الضوء على أهمية الذكرى الوطنية في مصر وعلى تعزيز العلاقات الدولية والتضامن بين الدول في مواجهة التحديات الراهنة، كما ويعكس تجسيداً للعزم على تعزيز التعاون الثنائي والحفاظ على التاريخ الطويل والعريق للصداقة بين مصر وروسيا.

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفیر الروسی

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب

قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، إن الولايات المتحدة تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة "راعية للإرهاب" من خلال الانغماس في خطط نظام كييف لضرب المناطق الروسية.

وأوضح السفير أناتولي أنطونوف، أن "الحكومة الأمريكية تدرك أن ضحايا الهجمات التي يشنها نظام كييف قد تكون في المقام الأول من المدنيين".

وشدد على أن "هذا لا يمنع الإدارة من إصدار الإذن بالقتل الجماعي بدم بارد".

وأضاف: "البيت الأبيض مستعد لفعل أي شيء لإطالة أمد الصراع وتجربة حظه في المغامرات العسكرية الإجرامية لعصابة زيلينسكي.. ولن تمر هذه التصرفات المتهورة دون عقاب".

كما أكد السفير الروسي: "بدلا من محاولة كبح جماح عملائها، توافق السلطات الأمريكية على جميع الإمدادات الجديدة من الأسلحة بعيدة المدى وتشارك في الإعداد لمثل هذه الهجمات".

ودعا وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، خلال اجتماع مع جان بيير لاكروا نائب أمين عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، إلى تقييم الهجمات باستخدام صواريخ "أتاكمس" الأمريكية على سيفاستوبول.

واعترف المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة روبرت كينيدي جونيور، في وقت سابق، بأن قصف شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية هو عمل إرهابي وإجراء عسكري من قبل واشنطن ضد المدنيين الروس.

هذا وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تستبعد ردا عسكريا تقنيا على الولايات المتحدة بعد اعتداء قوات كييف بصواريخ عنقودية أمريكية على القرم مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • خوري لـ السفير الروسي: من الضروري تنسيق الجهود من أجل إيجاد حل في ليبيا قائم على التوافق الوطني
  • بوشناف يبحث مع السفير الروسي الجهود الرامية إلى الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • «خوري» تلتقي السفير الروسي لدى ليبيا
  • المسماري تبحث مع السفير الروسي سبل دعم السلام والمصالحة في ليبيا
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • “بوشناف” يبحث مع السفير الروسي لدى ليبيا المستجدات المحلية والدولية
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • كان سفيراً قبل ذلك بالمغرب.. وفاة السفير الروسي بالجزائر في ظروف غامضة