صدى البلد:
2024-07-05@12:55:13 GMT

سياسى روسي: علاقاتنا مع مصر لا مثيل لها.. فيديو

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

قال فيتشيسلاف ماتوزف، دبلوماسي سابق وخبير سياسي روسي: "كنا ننظر إلى مصر على أنها دولة طليعية في علاقتنا مع الشرق الأوسط والعالم العربي والإسلامي".

روسيا تسعى لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الأسبوع المقبل روسيا ترفع الحظر عن صادرات الديزل.. فيديو

وأضاف الدبلوماسي السابق والخبير السياسي الروسي، عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنّ مشاركتنا مع مصر لم تكن مشاركة شكلية، لكنها تجاوزت الحدود التي كانت تتميز بها روسيا في علاقاتها مع الدول الأجنبية في المجال العسكري.

 

أوضح الدبلوماسي السابق والخبير السياسي الروسي، أن العلاقات بين مصر وروسيا تزيد عن 80 عامًا، مؤكدًا أنه من الممكن أن نستنتج أن العلاقات بين البلدين على مستوى عالٍ ولا مثيل لها في تاريخ العلاقات الثنائية.

 

وأشار الدبلوماسي السابق والخبير السياسي الروسي، إلى أن هناك إنجازات ضخمة في العلاقات بين البلدين، مثل بناء السد العالي، المشروع الاقتصادي الذي لا مثيل له، مؤكدًا أن هذا المشروع لم يكن استنزافًا للاقتصاد المصري، بل كان لبناء وتطوير الاقتصاد المصري، بجانب وجود مشاريع أخرى لبناء البنية التحتية للاقتصاد المصري مثل مصانع الحديد والصلب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان

بحسب الخارجية الروسية تم خلال  التركيز خلال لقاء جمع نائب وزير الخارجية الروسي ووزير الخارجية السوداني على ضرورة التوصل إلى حل مبكر للأزمة العسكرية والسياسية في هذا البلد.

التغيير: وكالات

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوجدانوف، الخميس، مع وزير الخارجية السوداني (المُكلف) حسين عوض علي الذي يزور موسكو، حل الصراع السوداني وإقامة حوار وطني مستدام .

وقالت وزارة الخارجية الروسية – في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” – : إنه “خلال اللقاء، تم التركيز بشكل رئيسي على تطور الوضع في السودان، مع التركيز على ضرورة التوصل إلى حل مبكر للأزمة العسكرية والسياسية في هذا البلد”.

وتابع البيان: “في الوقت نفسه، أكد الجانب الروسي موقفه المبدئي الداعم للوقف العاجل لإطلاق النار وإقامة حوار وطني مستدام بما يخدم ضمان وحدة جمهورية السودان وسلامتها الإقليمية وسيادتها”.

وأشار البيان إلى أن الطرفين بحثا “بعض القضايا العملية لمواصلة تعزيز العلاقات المتعددة الأوجه بين روسيا والسودان”.

وتتواصل المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023، ما أسفر عن مقتل نحو 15 ألف شخص وتشريد نحو 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

الوسومآثار الحرب في السودان حرب الجيش والدعم السريع روسيا

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: الكرملين لا يتدخل في قرار تعليق ارتداء النقاب في روسيا
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • قائد روسي: أوكرانيا تستخدم صواريخ أمريكية الصنع ضد أهداف مدنية
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • برلماني روسي: وجود القوات الأجنبية غير الشرعي على الأراضي السورية خرق لميثاق الأمم المتحدة
  • روسيا تدين العدوان الامريكي البريطاني على اليمن