أجرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحديثات على لائحة العمالة المنزلية ومن في حكمهم، استمرارًا لسعيها المستمر في مراجعة تنظيمات سوق العمل وتعزيز جودة قطاع الاستقدام والسياسات المتعلقة باستقدام العمالة المنزلية، تماشيًا مع استراتيجية الوزارة لسوق العمل الهادفة إلى تحسين العلاقة التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل، وحفظ الحقوق التعاقدية لجميع الأطراف، وزيادة جاذبية ومرونة سوق العمل بالمملكة.

وراعت التحديثات توضيح العلاقة التعاقدية وتسهيل آلية التعاقد والتقاضي في حال الخلاف بين طرفي العلاقة بما يضمن حقوق كل طرف، وإضافة عددٍ من التعريفات والأحكام والضوابط، بالإضافة إلى مراعاة العديد من الحقوق والواجبات لكل من صاحب العمل المنزلي والعامل المنزلي.

أخبار متعلقة طقس المملكة.. "الأرصاد" يحذر من أتربة على شرورة وتبوكيصيب الذكور أكثر.. ما هي تحديات دمج أطفال التوحد في المدارس؟

لمن لم يصدر له هوية مقيم وفق عدد من الشروط.. #الجوازات_السعودية تعلن إتاحة خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي لـ #العمالة_المنزلية إلكترونيًا عبر #أبشر
للتفاصيل | https://t.co/qqrdXeNn8f#اليوم @AljawazatKSA@Absher pic.twitter.com/r6IPhEXzoR— صحيفة اليوم (@alyaum) October 6, 2023لائحة العمالة المنزلية

سبق ونشرت اللائحة في منصة استطلاع للعموم قبل الاعتماد من الوزارة، وتأتي الإجراءات ضمن جهود الوزارة الساعية لحماية حقوق طرفي العلاقة (أصحاب العمل والعاملين)، واستمراراً لجهود رفع كفاءة سوق العمل السعودي وجاذبيته ومن ذلك إطلاق برامج نظام حماية الأجور، ومبادرة تحسين العلاقة التعاقدية، وبرنامج ودي لتسوية الخلافات العمالية.

ودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الجميع للاطلاع على اللائحة من خلال الدخول على موقع الوزارة الرسمي، إذ يسري نفاذ اللائحة بعد سنة من تاريخ صدورها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض لائحة العمالة المنزلية العمالة المنزلية تحديثات على لائحة العمالة المنزلية أخبار السعودية وزارة الموارد البشرية العمالة المنزلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يفتتح اليوم مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم ا، الأربعاء، مصنع "بيكو" لصناعة الأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان.

وكان رئيس الوزراء قد زار المصنع أكثر من مرة مؤخرا، مؤكدا على أن الحكومة لديها الاستعداد الكافي لتوفير مختلف أشكال الدعم والتيسيرات المطلوبة، من خلال الجهات المعنية، لتنفيذ مصنع بيكو بصورة كاملة وبدء التشغيل الفعلي له وافتتاحه في أقرب وقت، وهو ما يسهم في توفير الأجهزة المنزلية للسوق المحلية والتصدير للخارج.

مقالات مشابهة

  • 12 اختصاصا للجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ.. تعرف عليها
  • الحق نفسك.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • هل يحق للأجنبي الحصول على معاش؟.. «التأمينات» توضح شروط الاستحقاق
  • العمل: حملة مكثفة لترحيل العمّال «غير الشرعيين»
  • عاجل - تحديثات أسعار العملات العربية الأجنبية اليوم
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: العلاقة بين الدولة والمجتمع المدني تحسنت بشكل كبير
  • برج القوس.. حظك اليوم الأربعاء 18 سبتمبر: ابحث عن فرصة جديدة
  • رئيس الوزراء يفتتح اليوم مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر العمالة في «البوسنة والهرسك»
  • تعرف على موعد بداية فصل الشتاء 2024.. وانتهاء الصيف