وجه أحمد عبد الوهاب، رئيس قسم اللغة العربية في المدرسة الألمانية الدولية بدبي، الشكر لكل المعلمين، والقائمين على العملية الإدارية في الإمارات، إذ يوجد دعم كبير من الإداريين وأولياء الأمور، حيث إن هذا اليوم هو احتفال للمعلم، ولكنه احتفال لكل من ساهم في تطوير العقول الصغيرة لبناء المستقبل. 

وزير التعليم يتفقد امتحانات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم مساعد برسومات وأدوات مدرسية.

. "جوجل - Google" يحتفي بـ "يوم المعلمين" وزير التعليم " المعلمين أصحاب رسالة سامية" أحمد عبد الوهاب يتحدث عن التعليم 

وأضاف "عبد الوهاب"، خلال لقاء خاص مع برنامج "صباح الخير يا وطن" المذاع من خلال قناة "الفجيرة"، أن الشيخ زايد رحمه الله كان له مقولة جميلة وهي "إن رصيد أي أمة متقدمة هو أبنائها المتعلمون" وهنا الشيخ زايد لم يقل البترول أو الأموال، وإن قياس الأمم المتقدمة يقاس بانتشار العلم وتميزه، وإذا تم تحليل هذه المقولة نجد أن الإمارات لديها اهتمام كبير بالتعليم، إذ أن القائمين على الدولة في الإمارات فطنوا أن تقدم الدولة يبدأ بالتعليم، وبالتالي فالتعليم هو مسؤولية للتطوير واستثمار أولي، استثمار في الإنسان وبناء فيه. 

وتابع أحمد عبد الوهاب، أن بناء الإنسان يتقدم على بناء البنيان إذ أن بناء الإنسان هو من يبني المجتمع فيما بعد، والكثير يقول لماذا لا يتم البدء بالمشاريع الاقتصادية الكبرى، ولا أحد يعتقد أن التعليم هي بداية المشاريع الاقتصادية الكبرى، وأن التعليم هو الحل حال حدوث أي كبوات في المجتمع يكون التعليم هو الحل. 

وأكد أنه إذا تم النظر إلى أزمة جائحة كورونا كان الحل في التعليم من خلال اختراع لقاح لحل هذه الأزمة، وهو ناتج عن عمليات تعليمية في الطب، فالتعليم هو أساس كل شيء، وأساس البناء. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد عبد الوهاب أولياء الأمور التعليم الشيخ زايد أحمد عبد الوهاب التعلیم هو

إقرأ أيضاً:

«المشاط»: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري يتصدر أولويات العمل

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، لقاءات مُكثفة مع قيادات الوزارة، في ثاني أيام عملها بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث التقت محمد إبراهيم، الوكيل الدائم للوزارة، وعدد من القيادات وفرق العمل، في مجالات الاقتصاد الكلي، و الموارد البشرية، والشؤون المالية و الإدارية، والتحول الرقمي، والتعاون الدولي، والمشروعات الخضراء الذكية، والخدمات المميكنة. وتواصل الدكتورة رانيا المشاط، لقاءاتها مع قيادات وقطاعات الوزارة من أجل تحديد أولويات العمل للفترة المقبلة.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، أن الفترة المقبلة تعد مرحلة فارقة في تاريخ الوطن يتكاتف فيها الجميع من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية وتحقيق التنمية، وتلبية التطلعات والآمال المنعقدة على الحكومة الجديدة، مشيرة إلى أن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بشأن تطوير العمل على مختلف الأصعدة، والاهتمام بالصحة والتعليم وتنمية رأس المال البشري وتوطين الصناعة، فضلًا عن تشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية، وتشجيع القطاع الخاص ترسم مسار العمل الحكومي خلال الفترة المقبلة، وكذلك استمرار مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعم خطط التنمية وتشجيع استثمارات القطاع الخاص.

وشهدت اللقاءات مناقشات مستفيضة مع مسئولي الملفات المختلفة حول توجهات وأولويات المرحلة المقبلة، وتعزيز الدمج والتنسيق بين ملفات عمل وزارتي التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية، بما يدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، ويحقق رؤية مصر 2030 التي تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، ويلبي متطلبات وأولويات الدولة والتكليفات الرئاسية الصادرة للحكومة.

كما أكدت أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، تعمل في ظل رؤية وتكليف أشمل للحكومة يسعى إلى بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري الذي يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى تعزيز الشراكات مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين على المستويين الإقليمي والدولي، بما يدعم تلك الجهود وينعكس على خطط الدولة لتحقيق التنمية في مختلف القطاعات، ويعمل على تطوير رؤية التنمية المستدامة 2030 بالتعاون مع الأطراف ذات الصلة من الجهات الوطنية. كما أشارت إلى أنه سيتم العمل من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات التخطيط والتعاون الدولي لدعم أولويات الدولة في مجال توطين الصناعة وزيادة الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • النائب علاء عابد يكتب: تغيير سياسات وليس حكومات الإنسان أساس بناء الجمهورية الجديدة  
  • «المشاط»: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري يتصدر أولويات العمل
  • «المشاط»: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • كاتب صحفي: تأكيد الحكومة منح الأولوية للقطاع الخاص يسهم في زيادة الإنتاج والتصدير
  • محافظ السويس: الصحة والتعليم وبناء الإنسان على رأس أولويات عملي
  • مرحلة تقييم.. وزير الثقافة يكشف لمصراوي حقيقة تغيير بعض القيادات
  • وزير الثقافة: وضع خطة عمل مرحلية ترتكز على حلول غير نمطية للنهوض بالقطاع الثقافي
  • أحمد فؤاد هنو: هدفنا تشييد بناء ثقافي راسخ يُساهم في نهضة مصر والعمل سيكون تكامليًا بين قطاعات الوزارة ومع الوزارات المعنية ببناء الإنسان
  • رئيس الوزراء: بناء الإنسان وحل مشكلة الكهرباء وأسعار السلع على رأس الأولويات
  • وزير الثقافة يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني ويُعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي