تواصل القوات التركية تنفيذ غارات جوية على مواقع حزب "العمال الكردستاني" و"وحدات حماية الشعب الكردية" شمال العراق وسوريا، بالتزامن مع إعلان قوات "قسد" استهداف قواعد للقوات التركية في سوريا.

وأعلنت قوات "قسد"، الجمعة، مقتل خمسة جنود أتراك في عمليات شنتها ردا على هجمات بطائرات مسيرة نفذتها تركيا على المناطق الخاضعة لسيطرتها، شمال شرقي سوريا.



وأوضحت أن العمليات جرت أمس الخميس ضد قاعدتين عسكريتين تتمركز فيهما قوات تركية بريف حلب الشمالي.

في المقابل، أعلنت ولاية غازي عنتاب مقتل شرطي تركي متأثرا بجراح أصيب شمالي سوريا، بعد ساعات من إعلان الجيش التركي إصابة ثمانية عناصر إثر هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية في ريف حلب.

وقالت وسائل إعلام مقربة من "قسد" إن الطائرات التركية استهدفت بخمس غارات متتالية مصفاة للنفط بالقرب من منشأة السويدية، بالإضافة إلى قصف محطة تحويل الكهرباء في ريفي الحسكة والرقة شمال سوريا.

ونشرت وزارة الدفاع التركية الجمعة، مشاهد عن تدمير مقاتلاتها أهدافا لحزب العمال الكردستاني والوحدات الكردية شمالي سوريا، تضمنت لحظات ضرب الطيران أهدافا كآبار نفط ومخابئ ومستودعات ذخيرة.

الدفاع التركية: هكذا تم تدمير أهداف إرهابيي بي كي كي/ واي بي جي في مناطق #تل_رفعت والجزيرة وديريك شمالي #سوريا على يد طيارينا الأبطال الليلة الماضيةhttps://t.co/PApQ1ibYEQ pic.twitter.com/rREBKVegWK

— Anadolu العربية (@aa_arabic) October 6, 2023
وأفادت وكالة "الأناضول"، الجمعة، بأن الاستخبارات التركية تمكنت من "تحييد"، تشيا فقير، مسؤول الاغتيالات في "بي كي كي"، بعملية بقضاء سنجار شمالي العراق.

وأشارت الوكالة إلى أن القيادي في التنظيم كان يتخفى تحت اسم "إلياس بيرو إلي"، ويعد مسؤولا عن عمليات اغتيال ضد القوات الأمنية والمدنيين وينشط في مجال تجنيد عناصر جديدة.

وأكد رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، الجمعة، أن بلاده ستقضي على الإرهاب، سواء في شمال العراق أو شمال سوريا أو أيا كان مصدره.

وأضاف في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن تركيا لن تنحني للتهديدات أو تساوم على أمنها، لافتا إلى أن بلاده ما تزال تتعرض لهجمات المجموعات الإرهابية التي تتخذ من دول الجوار ملاذا لها، في إشارة إلى العراق وسوريا.

وتابع: "الهجوم الإرهابي الدنيء الذي استهدف العاصمة التركية أنقرة لم يبلغ مبتغاه".

والأحد الماضي، نفذ "العمال الكردستاني" هجوم ضد مبنى مديرية الأمن التابع لوزارة الداخلية التركية في أنقرة، أسفر عن مقتل المهاجمين وإصابة اثنين من عناصر الشرطة.

Irak ve Suriye’de bölücü PKK/YPG terör hedeflerine yönelik icra edilen operasyonlara ilişkin Dışişleri Bakanlığımızın açıklaması: pic.twitter.com/0liCAJ3HLA

— Fahrettin Altun (@fahrettinaltun) October 6, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية العراق قسد سوريا تركيا العراق سوريا تركيا قسد سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إصابة جندي لبناني إثر استهداف إسرائيل لدراجة بالقرب من حاجز للجيش اللبناني في الجنوب

أفادت وسائل إعلامية، بإصابة جندي لبناني إثر استهداف إسرائيل لدراجة بالقرب من حاجز للجيش اللبناني في الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن مقتل 4 جنود في لبنان و«حزب الله» يوقع آخرين بكمين محكم
  • ‏حزب الله يعلن استهداف كريات شمونة برشقة صاروخية
  • الدفاع التركية تعلن قتل 13 عمالياً في العراق وسوريا
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • إصابة جندي لبناني إثر استهداف إسرائيل لدراجة بالقرب من حاجز للجيش اللبناني في الجنوب
  • إطلاق صواريخ من جنوب لبنان إلى شمال إسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في صفد ومحيطها شمالي إسرائيل
  • الدفاع التركية تعلن قتل عنصرين من الوحدات شمالي سوريا
  • تقرير: مقتل 10 عناصر من الميليشيات الإيرانية بغارات جوية مجهولة شرقي سوريا
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: صفارات الإنذار تدوي في سهل الحولة في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل