زنقة 20 | متابعة

انطلقت اليوم الجمعة عملية صرف الدفعة الأولى من المساعدة المالية الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الثامن من شتنبر على مستوى عمالة مراكش.

وجرت هذه العملية التي تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بإحدى مؤسسات الأداء المعتمدة بأغلب المناطق المتضررة، بحضور ممثلي السلطات المحلية وصندوق الإيداع والتدبير.

ويشرف على تدبير عملية صرف المساعدة المالية الاستعجالية التي تستمر إلى غاية 16 أكتوبر الجاري، الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين التابع لصندوق الإيداع والتدبير.

وأوضح مدير قطب التضامن والتعويضات بقطاع الادخار والاحتياط لصندوق الإيداع والتدبير، مصطفى نيت أهم، في تصريح للصحافة، أن الصندوق قام بتنسيق مع الوزارات المعنية بكل الترتيبات التقنية واللوجيستية من أجل نجاح هذه العملية وحتى تمر في أحسن الظروف.

وأشار إلى أن عملية صرف المساعدة المالية الاستعجالية تتم بشراكة مع مؤسسات الأداء المعتمدة حيث يمكن للأسر المتضررة المستوفية لشروط الاستفادة التوجه لأقرب وكالة تابعة لهذه المؤسسات لسحب المساعدة بعد التوصل برسالة نصية قصيرة على الهاتف.

يشار إلى أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تقرر البدء في صرف المساعدات الاستعجالية المحددة في 2500 درهم شهريا لمدة سنة، لفائدة الأسر التي انهارت منازلها جزئيا أو كليا، وذلك اعتبارا من سادس إلى غاية 16 أكتوبر الجاري.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المساعدة المالیة

إقرأ أيضاً:

كيف أقدم المساعدة لشخص على الطريق دون التورط في مخالفات قانونية؟.. مختص يرد

أوضح المستشار القانوني محمد الوهيبي، طريقة تقديم المساعدة بشكل صحيح على الطريق.

وأضاف الوهيبي، بمداخلة لبرنامج «ستوديو الصباح» المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن الإشكالية أن يكون طالب المساعدة بحالة غير طبيعية أو يحمل سلاحا أو لديه مواد مخدرة أو ممنوعات أو كان مطلوبا جنائيا.

وأردف، أن تقديم المساعدة بشكل صحيح يتطلب التواصل مع الجهة المختصة حال وجود مشاجرة على الطريق؛ لأن التدخل قد يعرض الإنسان للخطر والمسائلة الجنائية؛ لأنه حال التفرقة بين متشاجرين قد يؤدي ذلك إلى دفع شخص وسقوطه على الأرض وإصابته ووفاته، ومن ثم يصبح المتدخل شريكا في الواقعة.  

وأكمل، أنه في حالة الحاجة إلى اتصال معين يلتزم مقدم المساعدة بأن يتولى هو بنفسه التواصل لضمان الوضوح وطلب الرقم بشكل صحيح؛ والتأكد من أن التواصل لأمر نظامي مع تفادي سرقة الهاتف الجوال المملوك لطالب المساعدة.

المستشار القانوني محمد الوهيبي: @loweyrm
لتجنب المساءلة القانونية.. نصائح لتقديم المساعدة بشكل صحيح على الطريق #ستوديو_الصباح مع محمد عطية وأثير مباركي#العربيةFM pic.twitter.com/yX29Xb9C7f

— FM العربية (@AlarabiyaFm) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • القباج: للا لطيفة عرفت ببناء المساجد ورعاية الأيتام والأرامل بمراكش
  • كيف أقدم المساعدة لشخص على الطريق دون التورط في مخالفات قانونية؟.. مختص يرد
  • العامل الكراب يدعو الى الانخراط الجميع في تسريع اعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال باقليم الحوز
  • إسرائيل: الانتقال للمرحلة "ج" بغزة قد يمنع حربا في الشمال
  • السجن لموظف اعتدى على مسؤول أمني بمراكش
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: 10 آلاف حالة إعاقة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي