المسلة:
2024-10-04@22:10:08 GMT

مسؤول بكهرباء البصرة يختلس أكثر من نصف مليار دينار

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

مسؤول بكهرباء البصرة يختلس أكثر من نصف مليار دينار

6 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الجمعة، عن ضبط مسؤول في الشركة العامة لتوزيع كهرباء شمال محافظة البصرة؛ بتهمة اختلاس نصف مليار دينار.

وأفاد بيان للنزاهة، بأن “مديريَّة تحقيق الهيئة في البصرة ألفت فريق عمل؛ للتدقيق والتحري عن معلومات تلقتها المديريَّة تتضمن قيام معاون مدير قسم مخازن الشركة العامة لتوزيع كهرباء شمال البصرة باختلاس مبالغ ماليَّة من خلال تنظيم وصولات لشراء مواد من مكاتب في المحافظة ويقوم بإخفائها في داره”.

وبين، أن “الفريق أجرى عمليَّات التدقيق والتحري والتقصي عن المعلومات، وبعد التأكد من صحتها واستحصال القرار القضائي، تم الانتقال لتفتيش دار المتهم الواقع في شمال البصرة، وبعد محاولته التخفي والهرب، تمكن الفريق من إلقاء القبض عليه في العرصة المجاورة لداره بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون”.

وتابع البيان، إن “العمليَّة أسفرت عن ضبط قاصتين تحتويان على مبلغ قدره 550 مليون دينار في دار المتهم وثلاث سيارات حديثة، الذي أكد خلال تدوين اقواله أن المبلغ والسيارات المضبوطة عائدة له، وزعم أنها متحصلة من رواتبه ورواتب زوجته التي تعمل معه موظفة في الدائرة ذاتها، ومن عمله في مجال بيع السيارات والعقارات”.

وأضاف، إن “الفريق قام بتنظيم محضر أصولي بالعمليَّة؛ بغية عرضه بصحبة المتهم والمبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المختص؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المتهم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا

الثورة نت/..
ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار “هيلين” إلى أكثر من 160 شخصا، في ثاني أعنف إعصار تشهده الولايات المتحدة منذ أكثر من نصف قرن.

وقالت قناة “فوكس نيوز” اليوم الاربعاء : “إنه الآن ثاني أعنف إعصار ضرب الولايات المتحدة منذ 55 عاما، ويأتي في المرتبة الثانية بعد إعصار “كاترين” لعام 2005″.
وأشارت القناة إلى أن مئات الأشخاص لا يزالون في عداد المفقودين بسبب “هيلين” في ضوء انعدام الكهرباء والوصول إلى الاتصال.
وأضافت أن طوابير طويلة تشكلت في محطات للوقود في ولاية كارولينا الشمالية. وتخطط الشرطة المحلية لإرسال أفراد الأمن إلى محطات الوقود لمنع وقوع خلافات بين الجمهور.
وقالت إليزابيث شيرفود ريندال مستشارة البيت الأبيض لشؤون الأمن الداخلي الاثنين الماضي إن حصيلة ضحايا إعصار “هيلين” القاتل الذي ضرب جنوب شرقي الولايات المتحدة قد يصل إلى 600 شخصا، مؤكدة في الوقت ذاته أنه لا تتوفر لدى الإدارة الأمريكية أي معلومة دقيقة بهذا الشأن.
وأضافت أن السلطات لم تحاول حتى الآن تقييم حجم الضرر الذي ألحقه الإعصار.
كما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يخطط لزيارة ولاية كارولينا الشمالية المنكوبة اليوم الأربعاء، وكذلك ولايتي جورجيا وفلوريدا – “في أقرب وقت ممكن”.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يأمر بحبس أخصائي اجتماعي استولي على 243 ألف دينار من حساب يتيمَيْن
  • الفريق الرويشان:دول محور المقاومة ستوقف لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • المقاومة العراقية تقصف 3 أهداف شمال إسرائيل بالطائرات المسيّرة
  • الرافدين يعلن جباية أكثر من أربعة تريليونات دينار الكترونياً لصالح 700 دائرة حكومية
  • التماس 6 أشهر حبس لسائق إندرايف بعد سرقته صحفية بقناة تركية
  •  ضبط متهم بقضايا احتيال تجاوزت المليون دينار
  • العثور على جثة شاب في البصرة انتحر بسبب الرسوب
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بـ 16 مليار دينار خلافاً للتعليمات الحكومية
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بقرابة (16) مليار دينار خلافاً لتعليمات العقود الحكومية
  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا