عمان: أنهت منتخباتنا الوطنية مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانجتشو الصينية خلال الفترة من 23 سبتمبر الماضي وحتى 8 أكتوبر الجاري، بمشاركة 12 ألف رياضي من 45 دولة يتنافسون في 40 لعبة يتوزعون في 5 قرى أولمبية متكاملة لمختلف الفعاليات الرياضية، وجاء ختام المشاركة العمانية في هذا المحفل الاسيوي بفوز منتخب الهوكي على نظيره منتخب بنجلاديش بنتيجة 4 3 ضمن لقاء تحديد المركزين السابع والثامن.

وتكون منتخب الهوكي من اللاعبين: سامي بن عوض اللون ومحمود بن عاشور بيت شميعة وصلاح بن ناصر السعدي، وأحمد بن سبيل البلوشي وخالد بن جمعة الشعيبي وسند بن سالم الفزاري وأيمن بن فرج بيت مديت، وفهد بن حسن اللواتيا ومحمد بن سليمان النوفلي وسعيد بن راشد الحسني وأحمد بن سعيد النوفلي ورشد بن سالم الفزاري وإبراهيم بن ناصر الفارسي وأسامة بن خميس بيت فدع، ومعاذ بن محمد العتبي وأكرم بن عاشور بيت شميعة وفيصل بن عبدالله المعمري ومحمد بن عبدالله الحارثي.

وشاركت سلطنة عمان ممثلة في اللجنة الأولمبية العُمانية في هذه الدورة الآسيوية في 7 ألعاب رياضية وهي ألعاب القوى، ورفع الأثقال، والرياضات المائية، والرماية، والإبحار الشراعي، والطائرة الشاطئية، والهوكي، وببعثة مؤلفة من 75 فردا منهم «44» رياضيا ورياضية. وحصلت سلطنة عمان على ميداليتين (فضية وبرونزية) في هذه النسخة من الدورة، ليرتفع عدد الميداليات التي أحرزتها منتخباتنا في دورات الألعاب الآسيوية منذ ثمانيات القرن الماضي وحتى النسخة الحالية إلى 6 ميداليات (ذهبية وفضية و3 برونزيات).

ففي هذه النسخة الحالية تمكن منتخب الإبحار الشراعي المكون من البحّارين مصعب بن محمد الهادي ووليد بن عيسى الكندي من الحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية ضمن منافسات سباقات قوارب 49 الأولمبية، بينا توج العداء حسين الفارسي بالميدالية البرونزية في نهائي سباق 800 متر جري. وكان نجم منتخب ألعاب القوى بركات بن مبارك الحارثي قد توج بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة 2010 في سباق 100 متر، بينما حصد منتخب التتابع الرباعي لألعاب القوى والمكون من العداءين محمد بن عبدالله الهوتي وحمود بن سالم الدلهمي وجهاد بن عبدالله الشيخ وأحمد بن هديب المعمري على الميدالية البرونزية وذلك عام 1998 في دورة الألعاب الآسيوية الثالثة عشرة، أما البطل محمد بن عامر المالكي فقد توج بالميدالية الذهبية في ألعاب القوى سباق 400 متر بدورة الألعاب الآسيوية الحادية عشرة 1990، وكذلك أحرز محمد المالكي الميدالية البرونزية عام 1986 في دورة الألعاب الآسيوية العاشرة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی دورة الألعاب الآسیویة ألعاب القوى بن عبدالله محمد بن

إقرأ أيضاً:

منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024

وصلت اليوم بعثة منتخب مصر الوطني الأو لكر السلة إلى اليونان استعدادا لخوض التصفيات المؤهلة للأولمبياد باريس 2024 في الفترة من 2 الى 7 يوليو 2024.

 

ويرأس بعثة المنتخب الاستاذ الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة والأستاذ أيمن عوده عضو مجلس إدارة الاتحاد مديراً للفريق وينضم اليهم الاستاذ عمرو مصيلحي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد والأستاذ محمد فتحي عضو مجلس الادارة على نفقتهم الخاصة 
اما عن الجهاز الفنى
مدير فنى : هنريك رودل
مدرب : وائل بدر
مدرب : محمد سليم 
مدرب : رامى جنيدى
دكتور : احمد يحي 
أحمال : محمد جمال
ادارى : سامح صلاح
محلل أداء : عبدالرحمن الجلاد 
مدلك : على موسي

بمشاركة اللاعبين 
عمرو الجندى
عمر طارق 
أنس أسامة
احمد عادل
يوسف شحاتة
خالد عبدالناصر
باترك يوسف
كريم جيزاوى
عمر هشام 
عمر الشيخ
هيثم كمال 
يوسف رفعت

مقالات مشابهة

  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • برج خليفة يشهد عرضًا ضوئيًا مبهرًا احتفالًا بشراكة هواوي ومنصة يلا لودو
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية فى الدقهلية
  • ضبط أكثر من 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة تاجر بالدقهلية
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص في الدقهلية
  • حوّل منزله وكرًا لتخزين الألعاب النارية.. تفاصيل القبض على مالك محل خردوات بالدقهلية
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا