سام برس
سام برس/ متابعة / ابواسامة

هنأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، الشعب المصري العظيم والقوات المسلحة الباسلة بالذكرى الـ 50 لحرب أكتوبر 1973م التي خطمت خط بارليف واسطورة الجيش الاسرائيلي الذي لايقهر ، وحولته الى جيش كرتوني محترق تحول الى رماد في حرب خاطفة زلزلت الارض من تحت اقدامه.

وقال الرئيس السيسي في تغريدة على منصوX تويتر سابقاً اليوم الجمعة:

أتقدم بالتهنئة لشعب مصر وقواته المسلحة في الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، الذي يُعد أعظم انتصارات مصر في تاريخها الحديث.



تحية فخر واعتزاز لقواتنا المسلحة، رمز البسالة والتحدي، ورحم الله كل شهدائنا الذين منحونا حياتهم ليحيا الوطن.
كل عام وأنتم بخير.

يذكر ان حرب أكتوبر أو حرب العاشر من رمضان كما تعرف في مصر أو حرب تشرين التحريرية كما تعرف في سوريا وحرب يوم الغفران كما يطلق عليها اليهود .. هي الحرب التي انطلقت في شهر أكتوبر 1973 انتصرت فيها القوات المصريه نصر مطلق فى 51 معركه واستولت فيها علي مساحة ارض كان الجيش الاسرائيلى بيحتلها يوم 5 اكتوبر بإمتداد 168 كم و بعمق 15 كم بما كان عليها من 31 نقطه عسكريه اسرائليه قويه.

كما أثبت الرئيس المصري حينها محمد انور السادات وقائد القوات الجوية محمد حسني مبارك وسعد الدين الشاذلي رئيس اركام حرب الوقات المسلحة واحمد اسماعيل علي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الحربية ومحمد عبدالغني الجمسي رئيس هيئة العمليات وفؤاد علي فهمي قائد قوات الدفاع الجوي ، ونوال السعيد رئيس هيئة الامداد والتموين ، وكمال حسن علي مدير سلاح المدرعات ، محمد سعيد الماحي مدير سلاح المدفعية ، وابراهيم فؤاد نصار مدير المخابرات ، وجمال محمد علي مدير سلاح المهندسين العسكريين ، ومحمد عبدالمنعم الوكيل مدير سلاح المشاة / ونبيل شكري قائد قوات الصاعقة ، ومحمود عبدالله قائد قوات المظلات والعشرات من القادة والضباط والشعب المصري جدارة وصمود وانتصار بلاحدود زلزل الجيش الاسرائيلي في حرب تاريخية تم توثيقها وتدريسها في الكثير من المؤسسات والاكاديميات العسكرية. والتاريخية

بعدد ان توحدت الكلمة ووحدة الصف والهدف الذي أدى الى هزيمة اسرائيل وتدمير اسلحتها واسر قادة وضابط وجنود اسرائيليين بصورة افزعت الشعب الاسرائيلي ومازال يعاني نفسياً من تلك الهزيمة الصاعقة ، رغم تدخل الولايات المتحدة واروبا والضغوط والتهديدات التي مورست على مصر.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: مدیر سلاح

إقرأ أيضاً:

الحزب العربي الناصري يحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.. غدًا

يعقد الحزب العربي الناصري، احتفاليته بمناسبة ثورة 30 يونيو، يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2024، في تمام الساعة الخامسة مساء، بقاعة المنتدى الثقافي المصري، بجوار فندق شبرد وسميراميس.

وكان الدكتور محمد أبو العلا، رئيس الحزب العربى الناصري، قد أشاد بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكري الـ11 لثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكم جماعة الإخوان الإرهابية، مؤكدًا أن كلمة الرئيس السيسي بمثابة رسالة طمأنة للمواطن المصري في ذكرى الثورة، خاصة أن الرئيس السيسى أصدر توجيهات للحكومة بسرعة تخفيف الأعباء عليى المواطنين.

وقال أبو العلا، إن الرئيس السيسي دائما يقف في صف المواطن ويعلي المصلحة العليا للبلاد، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى في كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو أشار إلى أنه منذ عام 2013 وحتى الآن انتقلنا من حال إلى حال ساد الاستقرار بلادنا بعد فترة من الفوضى وعرف الأمان طريقه لقلوبنا بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد واستقرت مؤسسات الدولة بعد أن كادت تعصف بها الرياح.

وأكد رئيس الحزب العربي الناصري، أن كلمة الرئيس السيسي تضمنت أوضاع مصر قبل ثورة 30 يونيو والحالة التي وصلت إليها البلاد في ظل القيادة السياسية الحكيمة، مشيرا إلي أن مصر في عهد الجماعة الإرهابية وصلت لأزمات متلاحقة والتي منها صدام الجماعة مع مؤسسات الدولة سواء القضاء أو الإعلام بجانب الجيش والشرطة وهو الأمر الذي كاد يؤدي بمصر إلى حافة الهوية إلا أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المنقذ الحقيقي لمصر وأهلها من الجماعة الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • وزير الدفاع يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • محافظ الشرقية يهنئ الشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • الرئيس المشاط يهنئ الرئيس الجزائري بالذكرى الـ٦٢ للاستقلال
  • السيسي يطيح بشركاء الانقلاب.. من تبقى من أعضاء المجلس العسكري؟
  • حبس مراهقين أحدثوا إصابات بصديقهم فى لعب كرة القدم
  • عاجل- الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • مصر أكتوبر لـ"الحكومة الجديدة": تنتظركم تحديات جسام فلا تخيبوا آمال الشعب المصري
  • الحزب العربي الناصري يحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.. غدًا