أطلق شباب برلمان البحر الأحمر، أولى مبادراتهم في إطار التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"، بهدف تحسين حياة المواطنين وتقديم الدعم إلى الفئات الأولى بالرعاية.

وتقدم المبادرة الدعم الاجتماعي والمساعدة العاجلة للأسر ذات الدخل المحدود، والفئات الأكثر تأثرًا بالظروف الاقتصادية، وسيتم توفير المساعدة من خلال توزيع مواد غذائية ومستلزمات أساسية للحياة الكريمة، بالإضافة إلى إقامة حملات توعية حول الصحة والنظافة العامة.

أعرب أعضاء شباب برلمان البحر الأحمر عن سعادتهم واعتزازهم بتنفيذ هذه المبادرات الأولى، مؤكدين التزامهم بدعم وخدمة المجتمع.

وشددوا على أهمية تعاون المؤسسات الشبابية مع المنظمات العاملة في المجال الاجتماعي، لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل للجميع.

يأتي إطلاق المبادرة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وفى ضوء بتوجيهات حسن خلف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، بضرورة القيام بتنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية التي تخدم أبناء المحافظة، وتحت إشراف إيهاب محمد طه، وكيل المديرية للشباب، و شيرين صفوت، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المبادرات المجتمعية تحسين حياة المواطنين تحقيق التنمية المستدامة حياة المواطنين وزارة الشباب والرياضة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تنتهي من تنفيذ 510 مشروعات تنموية في الدقهلية

تواصل المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تنفيذ مشروعات متعددة في محافظة الدقهلية، بهدف رفع مستوى الحياة والتنمية في القرى والمناطق الأكثر احتياجا.

ووفقا لما صدر عن المؤسسة، أحرزت نجاحات ملموسة في محافظة الدقهلية، حيث انتهت من تنفيذ 510 مشروعات من أصل 574 مشروعا في مختلف القطاعات.

تنفيذ 180 مشروعا بنسبة 100% 

وتشمل هذه المشروعات تطوير شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب، وتحسين شبكات الكهرباء والاتصالات، إلى جانب إنشاء وصيانة الطرق والكباري، وتطوير الخدمات الحكومية والمرافق العامة.

في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، تم تنفيذ 180 مشروعا بنسبة إنجاز بلغت 100%، ما أسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير بيئة صحية أفضل، بالإضافة إلى تنفيذ 78 مشروعا لتوصيل الغاز الطبيعي، الذي يعد خطوة مهمة نحو توفير مصادر طاقة نظيفة واقتصادية للمواطنين.

مشروعات حياة كريمة في قطاع الطرق 

فيما يتعلق بالطرق والمواصلات، نفذت حياة كريمة 103 مشروعات لإنشاء الطرق الداخلية والخارجية والكباري، ما أسهم في تحسين البنية التحتية وتسهيل حركة النقل والتنقل في المحافظة.

كما تم تنفيذ 61 مشروعا لبناء وصيانة المدارس، و36 مشروعا لتطوير الخدمات الصحية، و38 مشروعا لإنشاء محطات الهاتف المحمول، ما أسهم في تحسين البنية التحتية للتعليم والصحة والاتصالات في المحافظة.

تأتي هذه المشروعات ضمن استراتيجية شاملة لتحسين مستوى المعيشة والبنية التحتية في المناطق الريفية والمحرومة من خدمات أساسية، وتعكس التزام الحكومة المصرية بتحقيق التنمية المستدامة ورفاهية الشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • حزب الوفد: «حياة كريمة» غيرت حياة ملايين المصريين إلى الأفضل
  • حملات تنموية بعنوان إيد واحدة بمشاركة التحالف الوطني والتضامن وحياة كريمة والهلال الأحمر
  • «التضامن» تطلق حملة «إيد واحدة» بالتعاون مع «حياة كريمة» والتحالف الوطني
  • حياة كريمة تنتهي من تنفيذ 510 مشروعات تنموية في الدقهلية
  • توزيع 2 طن لحوم على الأسر الأولى بالشرقية
  • 4 ملايين مواطن يستفيدون من مبادرة «حياة كريمة» خلال 6 أشهر
  • تعرف على الفئات المستحقة للحوم الأضاحي بالشرقية
  • محافظ دمياط يتابع آخر التطورات بمشروعات "حياة كريمة"
  • الشباب والرياضة تعقد جلسة عامة لرموز برلمان شباب مصر المؤثرين
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من مبادرة "ابدأ" لبحث تطوير "منظومة التدريب المهني"