يتطلع صحم للحاق بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم لحساب الموسم الرياضي الحالي 2023 / 2024 م، حينما يستقبل ضيفه نزوى بحلول الساعة الخامسة وعشر دقائق مساء الغد على أرضية مجمع صحار الرياضي في إطار الدور التمهيدي للمسابقة.

ويسعى صحم لحجز مقعده في ثمن نهائي أغلى الكؤوس متسلحا بعاملي الأرض والجمهور في مباراة الغد، طامحا لاستعادة أمجاده الغابرة في الكأس الغالية عندما توج بلقبها مرتين وتحديدا في نسختي 2010 و2016، مما يمنحه دفعة معنوية إضافية لمعاودة الكرة من جديد مستلهما نواياه ورغباته الجامحة في التتويج بثالث ألقابه التاريخية هذا الموسم.

بيد أن صحم مطالب أولا بتجاوز عقبة ضيفه نزوى العتيد القادم من محافظة الداخلية، مما يشكل اختبارا حقيقيا سيضع الرهان على حصد بطاقة التأهل على المحك في لقاء الدور التمهيدي غداً، لاسيما وأن الفريق الضيف يملك فرصة العبور إلى الدور المقبل وحظوظه تبقى وافرة وقائمة بطبيعة الحال في ظل تقارب مستوياته الفنية مع صحم، الأمر الذي سيؤجج من حدة الصراع على حجز تذكرة التأهل لثمن نهائي مسابقة الكأس الغالية وسيلهب حميمية المنافسة ويضع أمر حسم معقد التأهل مفتوحا على جميع الاحتمالات.

ويكمن القاسم المشترك بين الفريقين أن كليهما ينشط في مسابقة دوري تمكين هذا الموسم مما يعكس تساوي حظوظهما في كفة موازين التأهل وحساباتها المعقدة، فلا توجد كفة راجحة على حساب الأخرى في هذا اللقاء المتكافئ مبدئيا ونظريا على جميع الأصعدة.

وينشط كلا طرفي مواجهة الغد في المجموعة الأولى لدوري تمكين جنبا إلى جنب مع أندية فنجاء وأهلي سداب والاتحاد والمضيبي، مما يعني أن كلاهما يعد بمثابة كتاب مفتوح للآخر كونهما ينافسان في ذات المجموعة ويدركان مكامن قوة وضعف بعضهما البعض، وبالتالي فإن تحديد هوية الفريق المتأهل من هذه المواجهة قد تكون بمثابة لغز محير ومعادلة غامضة يستعصي فك شفراتها وطلاسمها على ضوء تشابه ظروف ومعطيات الفريقين ووقوعهما على مسافة قريبة من حظوظ الصعود وحساباته القائمة ، وبالتالي فهي خارج دائرة الترشيحات والتكهنات.

وأسندت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم قيادة مواجهة صحم ونزوى المقررة على أرضية مجمع صحار الرياضي مساء الغد ضمن الدور التمهيدي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم إلى حكم الساحة مازن المشيخي ويعاونه على الخطوط كل من: أبو بكر العمري حكما مساعدا أول وأحمد بن سالم بيت جميل حكما مساعدا ثان وأحمد الكاف حكما رابعا وسيتولى عبدالله الهلالي مهمة تقييم حكام المواجهة.

وستحظى مواجهة صحم ونزوى المقررة مساء الغد على أرضية مجمع صحار الرياضي لحساب الدور التمهيدي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم بنقل تلفزيوني حي ومباشر عبر قناة عمان الرياضية بصوت المعلق شبيب الحبسي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الدور التمهیدی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028

زنقة 20 | الرباط

أصبح المغرب أبرز مرشح لاستضافة نسخة كأس العالم المقبلة 2028 داخل الصالات.

النسخة الحالية التي تقام في دولة أوزبكستان، حقق فيها المنتخب المغربي إنجازا كبيرا وهو الوصول الى دور ربع النهائي.

و فيما يخص مونديال2028 ، فإن مدينتين مرشحتين بقوة لاستضافة البطولة العالمية وهما الرباط و الدارالبيضاء ، مع توفير 4 قاعات عالمية.

المغرب كان قد استضاف نسخة أمم أفريقيا على أراضيه والتي حققت نجاحا باهرا في قاعة مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط وشهدت نجاحا تنظيميا وجماهيريا أشاد به الفيفا والكاف بحضور جياني انفانتينو و باتريس موتسيبي.

مقالات مشابهة

  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • موعد مباراة الأهلي وماجديبورج الألماني في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • تواصل منافسات بطولة القدم بجامعة الحكمة بذمار
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • سوبر جلوب.. الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال اليد رغم الخسارة من برشلونة
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!