طالبت الحكومة اليابانية، شعبها، بضرورة الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم الجيد، محذرة من حدوث مشاكل صحية وتهيج وفقدان التركيز في العمل؛ بسبب النوم لفترات غير كافية.

ودعت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية اليابانية، الشعب، إلى النوم لفترة أطول، وبشكل أفضل؛ بعد تقريرين حديثين توصلا إلى أن الشعب الياباني لا يحصل على قسطٍ كافٍ من النوم.

ويشير الخبراء إلى أن الحرمان من النوم، هو السبب الجذري للعديد من الأمراض، وشكاوى الصحة العقلية، وضعف الإنتاجية في مكان العمل.

وأصدرت السلطات، الخطوط العريضة للمبادئ التوجيهية بشأن القدر المناسب من النوم، خلال أكتوبر الجاري، وستصدر تقريرًا كاملاً بحلول نهاية العام، بحسب ما أوردته إذاعة "دويتش فيلة" الألمانية.

وكانت هذه الخطوة، مدفوعة جزئيًا بدراسة أجرتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في عام 2021، والتي أشارت إلى أن اليابانيين ينامون بمعدل 7 ساعات و22 دقيقة في الليلة، وكان هذا أقل قدر من النوم بين 33 دولة شملتها الدراسة.

وفي اليابان، يحصل 37.5% من الرجال و40.6% من النساء على أقل من 6 ساعات من النوم في الليلة في المتوسط.

وأظهر تقرير منفصل، مجموعة من النتائج أكثر إثارة للقلق، فقد توصل باحثون من جامعة سنغافورة الوطنية وشركة التكنولوجيا الصحية الفنلندية Oura Health Oy، إلى أن اليابانيين ينامون في المتوسط 6.1 ساعة فقط في الليلة، أي أقل من الأشخاص الخاضعين للاختبار من أي من 34 دولة أخرى.

وتوصي وزارة الصحة اليابانية، الآن، بأن يحصل البالغون على الحد الأدنى المطلق من 6 ساعات، وأطفال المدارس الإعدادية والثانوية على ما بين 8 إلى 10 ساعات، وأطفال المدارس الابتدائية النوم لمدة تتراوح بين 9 إلى 12 ساعة. 

وقالت الصحة اليابانية، إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و5 سنوات يحتاجون إلى ما بين 10 إلى 13 ساعة من النوم، بينما يحتاج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين إلى 11 إلى 14 ساعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة اليابانية الحرمان من النوم وزارة الصحة اليابانية من النوم إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اتصالاً هاتفياً اليوم ٣ أكتوبر بدولة الرئيس نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، حيث أكد  الوزير على دعم مصر الكامل والمستمر للبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيه وإدانتها للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية والتي نتج عنها مئات الضحايا من المدنيين.

 الأطراف الإقليمية

وشدد الوزير على أن مصر تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد، ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة.

صحة لبنان: 1974 شهيداً و9384 جريحاً منذ بداية العدوان الإسرائيلي

وشدد وزير الخارجية كذلك على أن مصر تدعم كافة مؤسسات الدولة اللبنانية التي تضطلع بمسئوليات دقيقة في ظل ظروف عصيبة وفي مقدمتها رئاسة مجلس النواب ورئيس الحكومة والجيش اللبناني فضلاً عن المؤسسات الأمنية اللبنانية، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق ومساعدة أجهزة ومؤسسات الدولة اللبنانية على القيام بدورها على أكمل وجه.

غطرسة الاحتلال الإسرائيلي تهدد المنطقة.. ونداءات عاجلة من الجامعة العربية لإنقاذ لبنان

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • الصحة اللبنانية: 46 شهيدًا و85 جريحا بغارات الاحتلال في 24 ساعة
  • عاجل.. الإسماعيلي يُطيح بشوقي غريب من القيادة الفنية للفريق بعد ساعات من توليه
  • الصحة: 51 شهيدًا و165 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • في 24 ساعة.. مقتل 55 شخصًا جراء الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • الحكومة تبارك رد إيران الشجاع على العدو الإسرائيلي
  • الحكومة اليمنية تبارك رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشجاع على العدو الإسرائيلي
  • الصحة: 23 شهيدًا و101 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • منها النوم الجيد.. 8 نصائح طبية فعالة للتخلص من ضغوط ساعات العمل
  • الصحة اللبنانية: 52 قتيلا بغارات الاحتلال الإسرائيلي على الجنوب خلال 24 ساعة