فجرت قضية إلغاء مواجهة سباهان أصفهان الإيراني وضيفه نادي الاتحاد السعودي لحساب المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا 2023-2024 والتي كانت مقررة أن تقام مساء الاثنين الماضي باستاد نقش جهان بمدينة أصفهان، أزمة غير مسبوقة في هذه البطولة في القارة الآسيوية كونها ارتبطت بأحداث سياسية ورياضية في وقت واحد، حيث كانت تعتبر تلك الموجهة ثاني مواجهة فقط في إيران بين فريق إيراني وسعودي منذ قرابة 7 سنوات .

وجذبت المواجهة الأنظار لكونها الأولى بين فريق إيراني وسعودي في مدينة أصفهان منذ مدة طويلة جدا، وأيضا تجمهر أكثر من 75 ألف متفرج وهي كامل سعته الاستيعابية وفوز أي فريق يضعه في قمة المجموعة، وكان مقررا أن يقودها طاقم تحكيم عماني بقيادة الدولي أحمد الكاف ومساعدة راشد الغيثي وأبوبكر العمري، بينما بقية الطاقم من الصين وكوريا الجنوبية والأردن.

المباراة كانت مقررا أن تبدأ الساعة الثامنة مساءا بتوقيت سلطنة عمان ولكن تفاجئ الجميع بقرار إلغائها ومغادرة نادي الاتحاد السعودي لملعب المباراة ثم عودته بشكل مباشر للمطار للاستعداد للسفر لمدينة جدة في ذات الليلة، بعد تلك الأحداث بساعة نشر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانا عبر موقعه الرسمي قال فيه: تم إلغاء المباراة في دوري أبطال آسيا 2023-2024 ضمن المجموعة الثالثة، والتي كان من المقرر أن تجمع بين سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي على استاد نقش جاهان في أصفهان مساء يوم الاثنين الماضي، وذلك بسبب ظروف غير متوقعة

وأضاف البيان: يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة، وسوف يتم إحالة الأمر إلى اللجان المعني.

بعد ذلك تواترت البيانات حيث أصدر النادي الإيراني بيانا دافع فيه عن نفسه وأكد أن الجانبين اتفقا قبل يوم على كافة التفاصيل وأن الحكم هو من قرر إلغاء المباراة ، بينما أصدر نادي الاتحاد السعودي بيانا أنه انسحب امتثالا لأوامر مراقب المباراة، في حين بعض وسائل الإعلام وجهت اللوم للحكم العماني أحمد الكاف.

حتى جاء الخبر الرسمي من أروقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعلى لسان أمين العام جون داتور ويندسور الذي أكد في تصريحات لشبكة قنوات "بي إن سبورتس" أن قرار إلغاء المباراة جاء من مراقب المباراة ليس من أحد آخر وأن نادي الاتحاد السعودي لم ينسحب، واللجان المعنية بالاتحاد الآسيوي هي من تقرر مصير المواجهة الملغية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: نادی الاتحاد السعودی الاتحاد الآسیوی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، قائمة المرشحين للفوز بالجوائز السنوية 2023، التي تقام في سيؤول عاصمة جمهورية كوريا، وذلك قبل أقل من شهر من موعد الحفل.
وسيتم تتويج أفضل نجوم آسيا يوم 29 أكتوبر الجاري، من خلال النسخة الثامنة والعشرين من جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية في قصر السلام الكبير بجامعة كيونج هي.
ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا كل من الأردني يزن النعيمات، وسيول يونج-وو من جمهورية كوريا، والقطري أكرم عفيف، بينما تتنافس الأسترالية كورتني فاين واليابانية كيكو سيكي وكيم هي-ري من جمهورية كوريا، على جائزة أفضل لاعبة في آسيا.
وتقديرا لتطور كرة القدم النسائية في السنوات الأخيرة، ونجاح أفضل لاعبات القارة، سيتم منح جائزة أفضل لاعبة محترفة خارج القارة لأول مرة في هذه النسخة، حيث تتنافس عليها كل من الأسترالية إيلي كاربنتر واليابانية يوي هاسيجاوا.
ومن المقرر أن يقام حفل الجوائز السنوي، للمرة الأولى في جمهورية كوريا، وسيتم بث الحفل عبر القنوات الرسمية للاتحاد الآسيوي.
ويتنافس على جائزة أفضل لاعب محترف خارج القارة، كل من الإيراني مهدي تارمي، والأردني موسى التعمري، والكوري سون هيونج مين.
وعلى جائزة أفضل مدرب في آسيا، يتنافس كل من جراهام آرنولد مدرب استراليا، وجو أويوا مدرب اليابان تحت 23 عاما، وهوانج سون هونج مدرب منتخب جمهورية كوريا تحت 23 عاما.
وتتنافس على جائزة أفضل مدربة في آسيا للسيدات كل من ليا بلايني مدربة منتخب استراليا للشابات تحت 20 عاما، وتومومي مياموتو مدربة منتخب اليابان للسيدات، وبارك يون جونج مدرب منتخب جمهورية كوريا تحت 20 عاما.
وتتنافس على جائزة أفضل اتحاد وطني (الفئة البلاتينية) كل من اتحادات إيران، واليابان، وجمهورية كوريا، و(الفئة الماسية) كل من الاتحاد الصيني، والتايلاندي، والفيتنامي، و( الفئة الذهبية) كل من الصين تايبيه، وهونج كونج، ونيبال، و( الفئة الياقوتية) كل من اتحادات بوتان، وجوام، ولاوس، وأفضل اتحاد إقليمي في آسيا، كل من اتحاد وسط آسيا، وشرق آسيا، وجنوب آسيا.
وعلى صعيد الجائزة الخاصة بالحكام يتنافس فيها كل من الإماراتي إبراهيم يوسف الرئيسي، والياباني يويتشي هاتانو، والعماني تركي عبد الله الصالحي.وام


مقالات مشابهة

  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب
  • إلغاء الـ”VAR” في مواجهة خنشلة وبلوزداد
  • إعلام إسرائيلي: إلغاء فعاليات عدة في القدس من بينها صلاة رأس السنة العبرية غدا في ساحة حائط البراق
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • وفد الاتحاد الآسيوي يطَّلع على البرامج التطويرية لاتحاد الكرة
  • أتلتيكو مدريد يصدر بياناً غاضباً بعد أحداث مباراته ضد ريال مدريد
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"