الثورة نت:
2024-09-19@22:07:50 GMT

رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة ربيع الشامي

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة ربيع الشامي

الثورة نت../

بعث رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، برقية عزاء ومواساة في وفاة ربيع علي الشامي، بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن في مجال التربية والتعليم.

ونوه العيدروس، في برقية العزاء التي بعثها لنجلي الفقيد علاء وعبد العزيز وأسرته، بمناقب الفقيد، واخلاصه في عمله، ودماثة أخلاقه وعلاقته الطيبة مع أبناء المجتمع في مديرية حريضة بمحافظة حضرموت.

وأشار إلى أن الفقيد كان من الشخصيات التربوية والاجتماعية، وله إسهامات ملموسة في إصلاح ذات البين في محيطه المجتمعي.

وعبّر رئيس مجلس الشورى عن خالص العزاء والمواساة لأبناء الفقيد وآل الشامي كافة بمديرية حريضة بحضرموت بهذا المصاب.. سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اتيكيت تقديم العزاء.. «ممنوع اللبس الضيق والقصير والشعر الأحمر»

وفاة الأحبة والأصدقاء من أصعب ما يواجهه المرء في حياته، إذ تتركه في حالة حزن وكآبة شديدة لفترة من الوقت، لذا على كل من يقدم واجب العزاء والمواساة أن يراعي هذه الحالة الخاصة، وألا يتخطى الحدود اللائقة، وأن يرتدي ملابس ملائمة للحدث، فيما ينصح بالابتعاد عن «الملابس الضيقة والقصيرة، والشعر الناري».

عند سماع خبر وفاة شخص ما، يجب تقديم التعزية أولا عبر الهاتف بصوت هاديء، دون التعرض إلى أي أسئلة في غير وقتها، خصوصًا الحديث عن أو سبب وفاة الشخص، ويجب أن يكون الكلام مقتصرًا على التعزية فقط مثل قول: «البقاء لله، ربنا يصبركم» ، بحسب ما توضحه إيمان عفيفي خبيرة الإتيكيت والمظهر لـ«الوطن».

لا تخص نقل برقية أو بريد إلكتروني للتعزية

أيضًا على المعزي ألا يرسل برقية أو إيميل للتعزية، إلا في حالة واحدة فقط، وهي تواجد الشخص المستهدف بالعزاء خارج نطاق الدولة أو المنطقة.

ترى «إيمان» أن بعض النساء قد ترتدي ملابس غير لائقة بالعزاء، لتبدو بعضهن وكأنها تشارك في حفل زفاف وليس عزاء، لذا يجب أن تضبط ملابسها، وتبتعد عن الملابس الضيقة والقصيرة و«الشيفون»، لكن هذا لا يمنع أن تكون راقية «شيك» لكن مناسبة للعزاء.

يجب التركيز على لون الشعر عند تقديم الواجب

يجب التركيز بشكل جيد على لون الشعر، ومن ثمّ الابتعاد تمامًا عن الألوان اللافتة وخصوصًا «الأصفر أو الناري الأحمر»، مع ضرورة استخدام «توكة أو بنسة» لتقييد حركته، حتى لا يكون لافتًا أكثر.

لا يجب على النساء أيضًا وضع إكسسوارات الثريا الكريستالية، لأنها تجذب الأنظار جدًا، وبالتالي فهي غير مناسبة للعزاء، لكن لا يضر لبس خاتم أو ساعة، وفق إيمان عفيفي خبيرة الإتيكيت والمظهر.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يعزي نائب وزير الشئون الاجتماعية في وفاة شقيقه
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة البروفيسور نزار الحديثي
  • اتيكيت تقديم العزاء.. «ممنوع اللبس الضيق والقصير والشعر الأحمر»
  • رئيس مجلس الشورى ينوّه بمضامين الخطاب الملكي
  • رئيس مجلس الشورى: الخطاب الملكي مرتكز راسخ وخارطة طريق للمجلس
  • هزاع بن زايد يعزي في وفاة صديق الخوري
  • هزاع بن زايد يعزي بوفاة صديق الخوري
  • هزاع بن زايد يعزي بوفاة صديق محمد حسين الخوري
  • السفير الروسي بالقاهرة يعزي الدكتور عبدالرحيم علي في وفاة والدته
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ صالح القفيلي