ساو باولو (أ ف ب) - بلغ بوكا جونيورز الارجنتيني نهائي كأس ليبرتادوريس الاميركية الجنوبية لكرة القدم، عقب فوزه على بالميراس البرازيلي 4-2 بركلات الترجيح اثر انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1-1.

وضرب العملاق الارجنتيني موعدًا مع فلوميننسي البرازيلي في النهائي.

وكان بوكا جونيورز افتتح التسجيل عبر مهاجمه الاوروغوياني المخضرم إدنسون كافاني (23)، قبل ان يُطرد ماركوس روخو في الدقيقة 66، الامر الذي اتاح لبالميراس العودة ومعادلة النتيجة عبر الاوروغوياني خواكين بيكيريس (73).

ولجأ الفريقان الى ركلات الترجيح بعدما كانت انتهت نتيجة مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وقال سيرخيو روميرو حارس المنتخب الأرجنتيني السابق بعد ادائه البطولي "عمري 36 عاما وأنا في السن الذي أحب فيه الاستمتاع، وبالنسبة لي ركلات الترجيح هي متعة".

ويملك بوكا جونيورز فرصة الظفر باللقب للمرة السابعة ومعادلة الرقم القياسي لمواطنه إنديبندينتي، فيما يبحث فلوميننسي عن لقبه القاري الاول على الاطلاق.

وكان النادي البرازيلي تأهل الى النهائي بتغلبه على مواطنه انترناسيونال 2-1 الاربعاء (3-2 في مجموع المباراتين) ليضمن العبور الى النهائي المرتقب الذي سيقام على ملعب "ماراكانا" الشهير في ريو دي جانيرو.

يذكر ان الفائز بكأس ليبرتادوريس سيمثل قارة اميركا الجنوبية في بطولة العالم للاندية المقررة في السعودية في ديسمبر المقبل.

وسبق لفلوميننسي ان بلغ نهائي ليبرتادوريس مرة واحدة في تاريخه وكان ذلك عام 2008 عندما خسر امام ليغا ديبورتيفا أونيفرسيتاريا الاكوادوري بركلات الترجيح.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بوکا جونیورز

إقرأ أيضاً:

الرئيس البرازيلي يلغي زيارة لروسيا بعد تعرضه لإصابة في رأسه

ألغى الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الأحد، رحلته التي كانت مقررة إلى روسيا لحضور قمة مجموعة دول "بريكس"، وسيشارك بها عبر الفيديو، وفق ما أعلنت الرئاسة البرازيلية، مشيرة إلى تعرضه لحادث منعه من السفر بالطائرة.

وقالت الحكومة إنه تم تعيين وزير الخارجية ماورو فييرا لقيادة الوفد البرازيلي في قمة "بريكس".

وتستضيف روسيا من 22 إلى 24 تشرين الأول/ أكتوبر نحو عشرين زعيما في قازان على نهر الفولغا سيحضرون قمة هذا التكتل الدبلوماسي الذي يضم في الأصل كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، وانضمت إليه هذا العام أربع دول هي إثيوبيا وإيران ومصر والإمارات العربية المتحدة.

وقد دعيت 38 دولة للمشاركة في القمة، أكدت 32 منها حضورها.

وقالت الرئاسة البرازيلية في بيان إنه "بناء على نصيحة طبية، لن يحضر (لولا) قمة مجموعة بريكس في قازان، بسبب عائق مؤقّت يمنعه من السفر بالطائرة لمسافات طويلة"، دون أن تعطي تفاصيل عما حدث له.

وأضافت أن لولا سيشارك في المداولات عبر الفيديو، وقد أبقى على جدول أعماله لهذا الأسبوع في برازيليا في قصر بلانالتو الرئاسي.

وكان لولا (78 عاما) نُقل، السبت، إلى المستشفى السوري اللبناني في برازيليا "بعد تعرضه لحادث منزلي وإصابته" في أسفل الرأس، وفقا للمستشفى.


وقد سقط لولا في حمامه وأصيب بكدمة في مؤخرة رأسه وتلقّى غرزا حسبما قال أطباء.

وقال روبرتو كاليل، طبيب الرئيس البرازيلي، إن الرئيس تعرض لسقوط تسبب في صدمة كبيرة، وأدى إلى "نزيف صغير في الدماغ".

وأضاف: "إنها حالة تتطلب تكرار الاختبارات على مدار الأسبوع. ومن الناحية النظرية، فإن أي نزيف في المخ يمكن أن يتفاقم في الأيام التالية، لذا فإن المراقبة مهمة"، مبينا أن لولا في حالة جيدة ويمكنه ممارسة الأنشطة العادية.

وتعقد قمة مجموعة "بريكس" في قازان الروسية وموضوع القمة الرئيسي هو "تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين".

و"بريكس" هي مجموعة دولية تم إنشاؤها في العام 2006، في البداية كانت تضم روسيا والبرازيل والهند والصين، ومن ثم انضمت جنوب إفريقيا إلى المجموعة في العام 2011.

مقالات مشابهة

  • الرئيس البرازيلي يلغي زيارة لروسيا بعد تعرضه لإصابة في رأسه
  • الأهلي يلحق بالزمالك إلى نهائي السوبر
  • فاز بركلات الترجيح .. الزمالك يتأهل لنهائي السوبر المصري على حساب بيراميدز
  • بركلات الترجيح.. الزمالك يطيح ببيراميدز ويتأهل لنهائي السوبر المصري
  • ركلات الترجيح تقود الزمالك لنهائي السوبر المصري على حساب بيراميدز «فيديو»
  • مراد مكرم يناشد المصريين بالرحمة تجاه الحيوانات بعد شهرة "الكلب بوكا" عالميًا
  • بوكا جونيورز يخسر أمام تيجري بثلاثية نظيفة في الدوري الأرجنتيني
  • موعد مباراة بوكا جونيورز وتيجري في الدوري الأرجنتيني
  • السنوار سلم توصياته بشأن صفقة التبادل لمرافقيه وكان على خلاف مع إيران
  • الشقيق الأصغر للشاب الفلسطيني المحترق يلحق به.. مأساة عائلة بين النيران والاحتلال