أعلن الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ فوز جامعة كفر الشيخ بالمركز الأول في الدورة الثانية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، على مستوى محافظة كفر الشيخ، في فئة المشروعات كبيرة الحجم، والمركز الأول في فئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة) والمركز الأول في فئة المبادرات والمشاركات المجتمعية (الغير هادفة للربح) والمركز الأول فئة المشروعات التنموية المُتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة التي تمت تحت إشراف الدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار دسوقي إلى أن جامعة كفر الشيخ حصدت 10 مراكز من 18 مركزًا على مستوى المحافظة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثانية، وشملت المشروعات الفائزة طبقًا للفئات ما يلي:

في فئة المشروعات كبيرة الحجم، فاز مشروع "التخلص من الكتل الحيوية النباتية الموجودة فى قشر الأرز ومخلفات قصب السكر وإنتاج مواد السيليكون النانونيه واستخدامه في تصنيع المصباح الثنائي" بالمركز الأول (معهد النانو تكنولوجي)، كما فاز مشروع "كبسولة حيوية ذكية من ثاني اكسيد الكربون وصافي انبعاث صفري" بالمركز الثاني (كلية الزراعة).

أما في فئة المشروعات المتوسطة، فاز مشروع "تجميع ورد النيل وانتاج مواد نانومترية من مستخلصاته لمعالجة مياه الصرف وبعض الأغراض الطبية بالمركز الثاني (معهد النانو تكنولوجي).

وفي فئة المشروعات المُقدمة من الشركات الناشئة، فاز مشروع "طائرة زراعية بدون طيار تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي ونقل البيانات عن طريق الضوء والطاقة المُستدامة" بالمركز الثاني (كلية الهندسة).

أما في فئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، فقد فاز مشروع "روبوت ذاتي الحركة للتخلص من العشب الضار باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والرؤية باستخدام الحاسب الآلي" بالمركز الأول(كلية الهندسة).

وفي فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والاستدامة، فاز مشروع "الاستفادة من الخامات البيئية المستهلكة وتقنيات النسيج الإلكتروني في تنفيذ مجموعة من الملابس النسائية ومُكملتها المسايرة للموضة طبقًا لرؤية مصر 2030" بالمركز الاول (كلية التربية النوعية)، كما فاز مشروع "نظام ذكي لتحلية وتنقية المياه يعمل كليا بالطاقة الشمسية" بالمركز الثاني (كلية الهندسة).

أما في فئة المبادارت والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، فقد فاز مشروع "نقل البيانات وتأمينها عن طريق الضوء باستخدام تقنية الـ LiFi" بالمركز الأول(كلية الهندسة) كما فاز مشروع "الصيدلية الذكية" (كلية الذكاء الاصطناعي)، ومشروع المصعد الذكي (كلية الذكاء الاصطناعي).

كما فاز مشروع "طائرة زراعية بدون طيار تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي ونقل البيانات عن طريق الضوء والطاقة المستدامة" بمشروع السفير لمحافظة كفر الشيخ هذا العام، وتم عرض المشروع في احتفالية تكريم مشروعات المحافظة بمحافظة المنوفية، من خلال مشرفة المشروع الدكتورة غادة هميسه ومشاركة الطلاب أحمد عماد الدين لطفي والطالب أحمد محمد الطارون.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث العلمي التحول الأخضر الجامعات المصرية الذکاء الاصطناعی فی فئة المشروعات جامعة کفر الشیخ بالمرکز الثانی بالمرکز الأول کلیة الهندسة

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد

كلية الهندسة جامعة الوادي الجديد.. وافق المجلس الأعلى للجامعات، علي بدء الدراسة بكلية الهندسة جامعة الوادي الجديد للعام الدراسي الجديد 2024-2025، تزامنًا مع انطلاق الدراسة منذ أيام.

التقديم في كلية الهندسة جامعة الوادي الجديد

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات، أنه علي من يرغب بالتحويل إلي كلية الهندسة جامعة الوادي الجديد سرعة إرسال الاسم والمجموع في رسالة علي الرقم «01010012425»، حتي يتسني لنا معرفة عدد الطلاب الراغبين في التحويل لدراسة إمكانية فتح الكلية للدراسة لهذا العام من عدمه.

كلية الهندسة جامعة الوادي الجديد بدء الدراسة في الجامعات

وانطلقت صباح اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر، أول يوم بالدراسة في الجامعات بالفصل الدراسي الأول للعام الجديد 2024-2025، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الجديد 2024-2025 لطلاب الفرقة الأولى المستجدين وطلاب الفرق الأخرى لمدة 14 أسبوعًا، اتنتهي الدراسة بالفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب يوم الخميس الموافق 2 يناير المقبل 2025.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد بالجامعات

- يوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2024: يبدأ العام الجامعي الجديد 2024.

- تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول 2024 لمدة 14 أسبوعًا.

- يوم الخميس الموافق 2 يناير 2025: تنتهي الدراسة بالفصل الدراسي الأول.

- يوم السبت الموافق 4 يناير 2025: تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول.

- يوم الخميس الموافق 23 يناير 2025: تنتهي امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

- يوم السبت الموافق 25 يناير 2025: تبدأ إجازة منتصف العام 2025.

- يوم الخميس الموافق 6 فبراير 2025: تنتهي إجازة منتصف العام.

- يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025: يبدأ الفصل الدراسي الثاني.

- تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الثاني لمدة 16 أسبوعًا.

- يوم الخميس الموافق 29 مايو 2025: تنتهي الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

- يتم تحديد موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني طبقًا لطبيعة كل كلية.

اقرأ أيضاًانطلاق الدراسة في العام الجامعي الجديد اليوم

جامعة القاهرة تستقبل طلابها في أول أيام الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2025

جامعة الأزهر تصدر تعليمات مهمة لطلابها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025

مقالات مشابهة

  • "جامعة التقنية" تستعرض "دور أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم"
  • خلال ندوة لجائزة الشيخ حمد للترجمة هل الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل المترجم؟ متخصصون يجيبون
  • «بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" تدشن لجنة التحكيم لاختيار الأعمال الفائزة على مستوى الجمهورية
  • رشا راغب تشارك في فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • تقديراً لتميزه العلمي.. جامعة ستانفورد تختار عميد الهندسة والحوسبة بكلية ليوا ضمن قائمة علماء الذكاء الاصطناعي البارزين دولياً
  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد
  • دمياط تحصد 6 مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة