قال الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية لـ «الوطن»، إن الدراسة مستمرة في مدارس الإسكندرية غدا السبت 2023/10/7 ولا حقيقة ما يتردد عن تعطيل الدراسة بسبب الأمطار، حيث لم ترد إلى مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية أي تحذيرات من الأرصاد الجوية بوجود أمطار غزيرة فيها خطورة على الطلبة أو المواطنين والدراسة مستمرة بشكل طبيعي في مدارس محافظة الإسكندرية.

تعطيل الدراسة في الإسكندرية 

وأشار الدكتور عربي أبو زيد إن مديرية تعليم الإسكندرية، إلى أن هناك غرفة عمليات تتابع  الأحوال الجوية من خلال الجهة المختصة وهي هيئة الأرصاد الجوية والمنوط بها معرفة حالة الطقس والتحذير من أي أمطار غزيرة أو نوات ورياح تؤثر على حركة المواطنين ونحن نهتم بسلامة أبنائنا الطلبة والمعلمين وجميع العاملين بمديرية التربية والتعليم والإدارات والمدارس التابعة لها، وفي حالة وجود تحذيرات من الأرصاد الجوية سيتم الإعلان عن ذلك من خلال القنوات الرسمية التابعة لمديرية التربية والتعليم وصفحاتها الرسمية وإرسال نشرات لمديري الإدارات.

طقس الإسكندرية 

وكانت تداولت شائعات عن تعطيل الدراسة غداً السبت الموافق 2023/10/7 على صفحات السوشيال ميديا بعد وصول تحذيرات بتساقط الأمطار على المدينة، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، حيث من المقرر تفتح مدارس الفترتين المسائي والصباحي أبوابها غداً كيوم دراسي طبيعي، ولا يوجد تعطيل للدراسة بسبب الأحوال الجوية حيث لم تعلن هيئة الأرصاد الجوية أي تحذيرات من طقس الغد بمحافظة الإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الإسكندرية الأرصاد الجوية تعطيل الدراسة أمطار غزيرة طقس الإسكندرية الطقس في الإسكندرية الطقس الإسكندرية التربیة والتعلیم الأرصاد الجویة تعطیل الدراسة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة

الثورة نت../

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات، وأجواء حارة في الصحارى والمناطق الساحلية، وهبوب رياح على أرخبيل سقطرى والساحل الشرقية والجنوبية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، ذمار، صنعاء، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج، أبين وشبوة.

وحسب النشرة يُتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، المحويت، غرب الجوف، حجة، حضرموت والمهرة ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى أجواء حارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في طور الباحة- لحج : 3.2ملم، ذمار : 2.5، السدة – إب : 1.0، الضالع : 0.7، المطار – صنعاء : 0.5، تعز: 0.4، حدة – صنعاء : 0.2ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المحويت، حجة، البيضاء، أبين، لحج وشبوة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المركز حذر كذلك المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، داعياً إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • تحذيرات للمصطافين.. إخلاء شواطئ القطاع الغربي بمحافظة الإسكندرية لهذا السبب
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • التربية والتعليم الخرطوم توضح حول إستئناف الدراسة لطلاب الشهادة السودانية
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة