نهى مكرم-مباشر- ارتفع الدولار، اليوم الجمعة، بعد قوة تقرير الوظائف الأمريكية لشهر سبتمبر/أيلول، والذي يوميء باحتمالية رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مجدداً العام الجاري.

وأظهرت البيانات ارتفاع الوظائف غير الزراعية الأمريكية بمقدار 336,000 وظيفة الشهر الماضي. وتمت مراجعة بيانات شهر أغسطس/آب بالرفع لتظهر إضافة 227,000 وظيفة بدلاً من 187,000.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع "ويترز" ارتفاع الوظائف في سبتمبر/أيلول بمقدار 170,000 وظيفة.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.6% إلى 106.96، فيما صعدت العملة الأمريكية أمام الين بنسبة 0.75 إلى 149.46.

وقال سايمون هارفي، رئيس قسم تحليل سعر الصرف لدى "مونيكس يوروب"، إن بيانات الوظائف القوية اليوم والمراجعة الصاعدة لبيانات أغسطس/آب يؤكدان على صعوبة بيع الدولار في تلك البيئة القوية للاقتصاد الكلي.

وأفاد التقرير أن الاقتصاد أضاف 266,000 وظيفة في الموتسط شهرياً خلال الثلاثة أشهر الماضية.

كما أوضحت البيانات استقرار معدلات البطالة عند 3.8%.

وتحدى سوق العمل مجموعة من المخاطر العام الجاري، ولاسيما ارتفاع التضخم وسلسلة سريعة من رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الرامية إلى كبح التضخم.

وعلى الرغم من أن رفع الفيدرالي أسعار الفائدة جعل القروض أكثر تكلفة، فإن استقرار نمو الوظائف ساهم في تعزيز إنفاق المستهلكين وأبقى على نمو الاقتصاد.

وأفاد تقرير "بلومبرج" أن نمو الوظائف ظل مرناً لنحو العامين والنصف الماضيين حتى بعد احتدام التضخم ورفع الفيدرالي أسعار الفائدة بأسرع وتيرة له في أربعة عقود.

وأضاف التقرير أن سوق العمل كان قوياً لفترة طويلة لدرجة أن التباطؤ، طالما ظل تدريجياً، من شأنه أن يبقيه عند مستويات قوية. وظل عدد الأميركيين الذين يسعون للحصول على إعانات البطالة، والذي يميل إلى تتبع وتيرة تسريح العمال، منخفضاً. تتردد العديد من الشركات في الاستغناء عن العمال بعد أن وجدت صعوبة في توظيف الموظفين مرة أخرى بعد انتهاء ركود الجائحة لعام 2020 بتعافي سريع وقوي.

 

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة بيانات الوظائف الأمريكية تفاجيء الأسواق وتسجل 336,000 تقارير عالمية إعلان تقرير الوظائف الجديدة في أمريكا.. والرقم يفوق التوقعات تقارير عالمية الذهب يُتداول في نطاق ضيق قبيل بيانات الوظائف الأمريكية نفط ومعادن ارتفاع العملات الرقمية مع ترقب تقرير الوظائف الأمريكية تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار

شهدت أسعار الذهب العالمية تذبذب خلال تداولات اليوم الجمعة، بعد الارتفاع يوم أمس، ليقبل الذهب على تسجيل ارتفاع للربع السنوي الثالث على التوالي، لكن تبقى الأعين اليوم تترقب بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي وأثرها على توقعات مستقبل أسعار الفائدة في الأسواق.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم ليسجل اعلى مستوى عند 2332 دولارا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2327 دولار للأونصة ليتداول وقت صياغة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2328 دولار للأونصة.

سعر الذهب يرتفع عالميا عن أمس بنسبة 1.3%

وأكد تقرير «جولد بيليون» أن ارتفاع سعر الذهب يوم أمس جاء بنسبة 1.3% وذلك بعد أن اختبر المعدن النفيس التداول تحت المستوى 2300 دولار للأونصة خلال هذا الأسبوع، يأتي هذا بعد أن وجد الذهب بعض الدعم يوم أمس من تراجع مستويات الدولار الأمريكي بالإضافة إلى بعض البيانات الضعيفة عن الولايات المتحدة.

اليوم تصدر بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي عن الولايات المتحدة الأمريكية والذي يعد مؤشر التضخم المفضل للبنك الفيدرالي الأمريكي، وفي حال جاءت معدلات التضخم أعلى من المتوقع سيعمل هذا على زيادة التوقعات في الأسواق أن الفيدرالي قد لا يلجأ إلى خفض الفائدة هذا العام إلا لمرة واحدة فقط، وهو السيناريو السلبي بالنسبة لأسعار الذهب.

بينما إذا أظهر المؤشر المزيد من التباطؤ في معدلات التضخم، فسيزيد هذا من توقعات الأسواق بخفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام بما قد يصل إلى مرتين، وبالتالي يعمل هذا على دعم مستويات الذهب الذي يتأثر بشكل إيجابي من انخفاض الفائدة لأنها تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للمعدن النفيس.

ارتفاع ضغوط التضخم

ومع ذلك أكدت عضوة البنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم الخميس أنها ليست مستعدة بعد لدعم خفض سعر الفائدة مع استمرار ارتفاع ضغوط التضخم.

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب في شهر مايو الماضي، لينهي بذلك سلسلة من المشتريات استمرت لمدة 18 شهرًا متتاليًا، ومع ذلك فقد وجدت دراسة أجراها مجلس الذهب العالمي أن المزيد من البنوك المركزية قد تزيد احتياطاتها من الذهب في غضون 12 شهرا.

بالرغم من التهديد الذي يواجه الذهب بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، إلا أنه استطاع خلال شهر يونيو البقاء معتدل في تداولاته ولم يستسلم إلى انهيار السعر ليبقى حتى الآن متماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • «الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول
  • الذهب يتفوق على الدولار في الربع الثاني من 2024.. كم ربح خلال 3 أشهر؟
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • النفط يستقر بدعم آمال خفض الفائدة بعد بيانات التضخم بأميركا
  • صعود "وول ستريت" بعد صدور بيانات التضخم مع آمال خفض الفائدة
  • أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار
  • الدولار يرتفع في الأسواق الآسيوية بعد تصدر ترامب المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • أسعار النفط تتجه لتسجيل ثالث قفزة أسبوعية على التوالي
  • النفط يرتفع لمخاوف تمدد حرب إسرائيل لتشمل لبنان.. والذهب يترقب بيانات أميركية
  • تراجعات في أسعار الذهب العالمية بسبب حذر المتداولين من المعادن