نهى مكرم-مباشر- أضاف أرباب العمل 336,000 وظيفة في سبتمبر/أيلول، في قفزة مفاجئة توضح أن العديد من الشركات لاتزال على ثقة كبيرة للاستمرار في التوظيف رغم ارتفاع أسعار الفائدة  وعدم اليقين الذي يشوب آفاق الاقتصاد.

وأظهر التقرير، الذي أصدرته وزارة العمل اليوم الجمعة، قفزة التوظيف الشهر الماضي من 227,000 في أغسطس/آب، والتي تمت مراجعتها بالرفع الحاد.

وجاء التوظيف، أيضاً، أقوى من التقديرات الأولية. إذ أضاف الاقتصاد حالياً 266,000 وظيفة في الموتسط شهرياً خلال الثلاثة أشهر الماضية.

واسقرت معدلات البطالة عند 3.8%.

وتحدى سوق العمل مجموعة من المخاطر العام الجاري، ولاسيما ارتفاع التضخم وسلسلة سريعة من رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الرامية إلى كبح التضخم.

وعلى الرغم من أن رفع الفيدرالي أسعار الفائدة جعل القروض أكثر تكلفة، فإن استقرار نمو الوظائف ساهم في تعزيز إنفاق المستهلكين وأبقى على نمو الاقتصاد.

وجاء تقرير الوظائف لشهر سبتمبر/أيلول في الوقت الذي يدقق فيه الفيدرالي في جميع البيانات الصادرة لتحديد ما إذا كان بحاجة لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى العام الجاري أو تثبيتها عن مستويات مرتفعة حتى 2024.

وأفاد تقرير "بلومبرج" أن نمو الوظائف ظل مرناً لنحو العامين والنصف الماضيين حتى بعد احتدام التضخم ورفع الفيدرالي أسعار الفائدة بأسرع وتيرة له في أربعة عقود.

وأضاف التقرير أن سوق العمل كان قوياً لفترة طويلة لدرجة أن التباطؤ، طالما ظل تدريجياً، من شأنه أن يبقيه عند مستويات قوية. وظل عدد الأميركيين الذين يسعون للحصول على إعانات البطالة، والذي يميل إلى تتبع وتيرة تسريح العمال، منخفضاً. تتردد العديد من الشركات في الاستغناء عن العمال بعد أن وجدت صعوبة في توظيف الموظفين مرة أخرى بعد انتهاء ركود الجائحة لعام 2020 بتعافي سريع وقوي.

 

تقارير عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الدولار يرتفع إثر قفزة بيانات الوظائف الأمريكية عملات إعلان تقرير الوظائف الجديدة في أمريكا.. والرقم يفوق التوقعات تقارير عالمية الذهب يُتداول في نطاق ضيق قبيل بيانات الوظائف الأمريكية نفط ومعادن ارتفاع العملات الرقمية مع ترقب تقرير الوظائف الأمريكية تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

وظائف خالية للمهندسين برواتب تصل 20 ألف جنيه.. اعرف طريقة التقديم

كشف موقع«فرصنا» الشركة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي عن توافر مجموعة من الوظائف الشاغرة في إحدى الشركات التجارية الشهيرة لخريجي كليات الهندسة، وذلك للعمل في العديد من التخصصات، يجب أن لدية خبرة سابقة في صيانه وتنفيذ الأنظمة الهيدروليكية، وتصميم الدوائر الهيدروليكية.

واستمراراً لما تقدمه «الوطن» من خدمات القراء نستعرض لكم خلال التقرير التالي التفاصيل الكاملة للوظائف الشاغرة وشروطها وميزاتها وطريقة التقديم عليها، التي جاءت كما يلي:

التفاصيل المطلوبة للوظائف

يجب أن تكون هناك خلفية قوية في عمليات الإنتاج لمهندسي الإنتاج، وعلى خبرة في العمل باستخدام برامج «SAP» و«Primavera».

وأن يتمتع بمهارات تواصل ممتازة مع الكمبيوتر المكتبي وتتمتع بقدرة على الاستنباط في الوقت المناسب.

شروط الوظائف الشاغرة

- المؤهل المطلوب:مؤهلات عليا ويشترط أن يكون خريج «كلية الهندسة».

- السن المطلوب: من 25 وحتى 35 سنة.

- مطلوب ذكور فقط.

- سنين الخبرة: من سنتين وحتى 5 سنوات.

- يجب أن يكون لديه خبرة جيدة في برامج مايكروسوفت أوفيس.

مميزات الوظائف الخالية

- رواتب مجزية: تصل إلى 20 ألف جنيه.

- يُحتسب الوقت الإضافي.

- توفيرسكن تابع الشركة لبعض الوظائف.

- توفير بدل مواصلات لبعض الشركات.

- تأمينات صحية. 

- تأمينات اجتماعية.

أماكن العمل 

العاشر من رمضان، السادس من أكتوبر، الدقي، مصر الجديده مدينة العبور، المقطم، وسط البلد، النزهة الجديدة، شيراتون. 

طريقة التقديم على الوظائف

وللراغبين في تقديم الوظائف على يمكنك الدخول على موقع فرصنا للتضامن الاجتماعي واختيار أيقونة وظائف الأشكال الهندسية في مصر، ثم اختيار الوظيفة المطلوبة، ثم الضغط على كلمة التقدم للوظيفة وملء المهام.

مقالات مشابهة

  • بعد أسبوع من خفض الفائدة.. كيف انعكس قرار الفيدرالي الأمريكي على الاقتصاد العالمي؟
  • كيف يؤثر قرار الفيدرالي الأخير بشأن أسعار الفائدة على الذهب عالميا؟
  • وظائف خالية للمهندسين برواتب تصل 20 ألف جنيه.. اعرف طريقة التقديم
  • الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية بدعم من توقعات الفائدة الأمريكية
  • البنوك المركزية والتضخم وخفض أسعار الفائدة
  • الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • الدولار يهبط بعد انحسار تأثير بيانات اقتصادية أميركية قوية
  • تفاصيل وظائف بنك مصر 2024.. الشروط وطريقة التقديم
  • الفضة بأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية الذهب
  • الذهب يقترب من قمم تاريخية وسط ترقب بيانات اقتصادية حاسمة