شارك وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري في الاجتماع السابع للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي استضافته سلطنة عمان.

وذكرت وزارة الإعلام الكويتية في بيان صدر اليوم الجمعة أن الاجتماع الذي أقيم بمتحف (عمان عبر الزمان) بولاية (منح) في محافظة (الداخلية) العمانية أمس الخميس بحث العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال التي تخدم العمل السياحي الخليجي المشترك وفي مقدمتها قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون والاستراتيجية الخليجية للسياحة ورؤية تطوير العمل المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة بدول مجلس التعاون ومستجدات منصة إحصاءات السياحة بدول مجلس التعاون ودليل الاسترشاد للسياحة بدول المجلس.

وناقش الاجتماع في هذا الإطار أعمال الفريق الخليجي المشترك لتنفيذ الاستراتيجية الخليجية للسياحة والإطار العام لمنصة “إحصاءات السياحة” والتأشيرة السياحية الخليجية الموحدة.

يذكر أن الاجتماع انعقد برئاسة وزير التراث والسياحة في سلطنة عمان رئيس الدورة الحالية سالم المحروقي وبمشاركة الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون إلى جانب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي.

المصدر كونا الوسوممجلس التعاون وزير الإعلام

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: مجلس التعاون وزير الإعلام بدول مجلس التعاون السیاحة بدول

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك

التقى  شريف فتحي وزير السياحة والآثار  بالسيد حامد بن محمد فايز نائب صاحب السموّ الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية، والذي أنابه السيد وزير الثقافة السعودي نظراً لوجود التزام طارئ لسيادته، حيث شهد اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مجال الآثار.

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، ومعالي السيد راكان بن إبراهيم الطوق مساعد وزير الثقافة السعودي.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون في مجال المتاحف، وأعمال الحفائر الأثرية وتوثيقها، وإقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية بالسعودية لإلقاء الضوء على الحضارة المصرية العريقة.

كما تم الحديث عن مشروع متحف الحضارات الذي تقوم المملكة العربية السعودية بتأسيسه حالياً والمقرر افتتاحه خلال الربع الثاني من عام 2026 ومناقشة إمكانية قيام وفد متخصص برئاسة مدير متحف الحضارات بزيارة مصر للقاء السيد الوزير والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال المتاحف.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها السيد الوزير للعاصمة السعودية الرياض لعقد عدداً من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، والتي استهلها بلقاء معالي السيد أحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار ومناقشة آليات الترويج السياحي المشترك وزيادة حركة السياحة البينية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية تؤكد أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية الخليجية
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيره السعودي التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية
  • وزير السياحة يلتقى نظيره السعودي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الإعلام والثقافة الكويتي يترأس وفداً رفيع المستوى باجتماع وزراء ثقافة دول مجلس التعاون الخليجي
  • مساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية سبل التعاون المشترك