أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، ونظيرها البريطاني ريشي سوناك، عن "عمل مشترك"؛ لوقف قوارب الهجرة غير النظامية، وطالبا، في رسالة مفتوحة نشرتها، اليوم الجمعة، (كورييري ديلا سيرا) الإيطالية و(التايمز) البريطانية "الجميع التصرف بنفس الشعور بالإلحاح".

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) أن ميلوني قد نظمت بدعم من سوناك، طاولة مفتوحة في غرناطة على هامش قمة المجموعة السياسية الأوروبية، وانضم إلى الطاولة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ورئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، والرئيس الألباني، إيدي راما.

واتفق الزعماء الستة على ثماني نقاط، تشمل تعاونًا أكبر بين الدول في نقل المعلومات، وتعزيز دور المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مساعدة المهاجرين في عمليات العودة إلى الوطن ودعم دول شمال إفريقيا لحماية حدودها.

وقال رئيسا الحكومتين الإيطالية والبريطانية: "لدينا موقف مشترك والآن هو الوقت المناسب للتحرك.. وفقط من خلال وقف تدفق المهاجرين غير النظاميين يمكننا استعادة ثقة المواطنين".

وأشارا إلى أنه في كل أسبوع، يعبر آلاف المهاجرين البحر الأبيض المتوسط ​​للوصول إلى إيطاليا، ويدخلون أوروبا بشكل غير قانوني.. ويتجه العديد منهم شمالًا ويعبرون القناة للوصول إلى المملكة المتحدة.. ولهذا السبب، كقادة لحكومتي إيطاليا والمملكة المتحدة، نعمل معًا لإيقاف القوارب ومطالبة الجميع بالتصرف بنفس الشعور بالإلحاح.

وأكد الزعيمان أن تصميم حكومتي إيطاليا والمملكة المتحدة على معالجة مشكلة الهجرة غير الشرعية قد أدى إلى تغيير وتيرة النقاش في جميع أنحاء أوروبا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهجرة المهاجرين

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: جوتيريش يقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لجرائمها

كشفت قناة القاهرة الإخبارية، عن أبرز تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش حول الصراع في قطاع غزة وانتقادات إسرائيل له واتهامها له بالانحياز.

وذكرت القناة في تقرير لها بعنوان «مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية»: «لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية على المستويين الإقليمي والعالمي، إنها مواقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الذي تعرض لانتقادات لفظية حادة من جانب إسرائيل».

 

 كلمات جوتيريش بالنسبة لإسرائيل

وأضاف: «تل أبيب زعمت أن جوتيريش لم يشجب بشكل واضح الهجوم الصاروخي الإيراني، فضلا عن أنه حسب مزاعم وزير الخارجية الإسرائيلي لم يدن بشكل ملائم هجمات 7 أكتوبر، ويبدو أن كلمات الأمين العام للأمم المتحدة التي تأتي من منطلق موقع المسؤولية والتزامه بالقانون الدولي والقوانين الإنسانية، لا تحظى بأي تقدير لدى دولة احتلال لا تعترف في الأساس بتلك القوانين، وتلقي بها عرض الحائط».

وتابع: «لكن المجتمع الدولي لا يزال يدعم جوتيريش لعله الورقة التي يمكن بها وضع حدا أو على الأقل كبح جماح العدوان الإسرائيلي وآلة قتله».

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: ترامب يواصل وصف المهاجرين الفنزويليين والكونغوليين بـالمجرمين
  • تدشين غرفة عمليات خاصة للهجرة غير الشرعية للمصريين على الحدود الأمريكية المكسيكية
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: نكافح الهجرة غير الشرعية بتوفير فرص عمل قانونية للمصريين
  • الطرابلسي من إيطاليا: يجب حماية حقوق المهاجرين
  • إيطاليا تخصص هبة لدعم المتضررين في لبنان.. كم بلغت قيمتها؟
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • داخلية الدبيبة: الطرابلسي في إيطاليا لمكافحة عصابات الإتجار بالبشر
  • غرق عشرات المهاجرين قبالة جيبوتي
  • «القاهرة الإخبارية»: جوتيريش يقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لجرائمها