قال الإعلامي هاني عبد الرحيم، إن الدولة المصرية تعمل دائما للتخفيف عن المواطن.

وأضاف هاني عبدالرحيم خلال تقديمه برنامج "أحلام مواطن"، عبر قناة "صدى البلد"، أن من ينكر جهود الدولة تجاه المواطن؛ فهو جاحد، فالدولة لا تتوانى عن تقديم الدعم اللازم للمواطنين، حتى في وقت الأزمات الاقتصادية.

 مخالفات البناء

وزف الإعلامي هانى عبد الرحيم بشرى للمواطنين بشأن قانون التصالح فى مخالفات البناء، موضحا أنه لا يجوز التصالح فى كل مخالفة البناء مثل مخالفات التعدي على أراضي الدولة، أو البناء على الأراضي الزراعية.

التقدم للتصالح

وأضاف هانى عبد الرحيم، أنه عند التقدم للتصالح في المخالفات؛ يتم دفع 25% من قيمة المخالفة.

وأكد هاني عبد الرحيم أن الدولة ومجلس النواب يعملان على تخفيف الأعباء من خلال قانون التصالح الجديد، وسيتم تقنين الأراضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأراضى الزراعية الدولة المصرية المخالف هاني عبد الرحيم صدى البلد قانون التصالح الجديد قانون التصالح عبد الرحیم هانی عبد

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء

عقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اجتماعًا موسعًا، لمتابعة ملف التصالح على مخالفات البناء، والمتغيرات المكانية والتعديات.

متابعة ملف التصالح 

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تعمل على تقديم كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتقنين الاوضاع لكل المواطنين الجادين في هذا الملف، مشيرًا إلى أن هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل حى على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وتبسيط الاجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وطالب محافظ القاهرة المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء، في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019، وسددوا رسوم جدية التصالح، والحاصلين على نموذج 3، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة، وذلك لتقنين أوضاعهم طبقًا للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023، في ظل التيسيرات التى يقدمها القانون الجديد، وللحفاظ على حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن، وإلا ستضطر المحافظة للسير في الإجراءات القانونية التي تكفل الحفاظ على حق الدولة.

مقالات مشابهة

  • مخالفات البناء 2024.. حالات رفض طلبات التصالح
  • محافظ أسيوط: استمرار العمل بملفات التصالح
  • آخر موعد لتقديم طلب تصالح في مخالفات البناء 2024
  • محافظ القاهرة يتابع ملف التصالح على مخالفات البناء ويؤكد: الدولة تعمل علي تقديم كل التيسيرات
  • رسالة عاجلة من محافظ القاهرة لأصحاب طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • محافظ المنوفية يتابع آخر مستجدات منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • آخر موعد للتصالح على مخالفات البناء
  • آخر موعد لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء