الرياض – هاني البشر
حقق الفارس السعودي عبدالله الشربتلي الميدالية الذهبية في منافسات الفردي لقفز الحواجز، ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 المقامة في الصين. جاء تتويج الشربتلي بعد تقديمه أداء رائعا في الجولتين الأولى والنهائية، وجولة التمايز؛ لينفرد بالصدارة بعد منافسة قوية مع فرسان الإمارات الذين حققوا الميداليتين الفضية والبرونزية.

وكان الشربتلي قد حقق رفقة زملائه فرسان المنتخب السعودي رمزي الدهامي وعبدالرحمن الراجحي ومشاري الحربي الميدالية الذهبية في منافسات الفرق. وواصل فرسان المملكة بهذه النتائج في دورة الألعاب الآسيوية هيمنتهم وسيطرتهم في رياضة القفز الحواجز على مستوى القارة؛ لما يمتلكونه من سجل ذهبي؛ حيث سبق للمنتخب تحقيق الذهبية على مستوى “الفرق” في عام 2006 و2010 و2018م، والفضية 2014 وعلى المستوى الفردي، حقق الفارس رمزي الدهامي ذهبية 2010 في جوانزو الصينية، وحقق الفارس عبدالله الشربتلي ذهبية 2014م في أنشون الكورية، والفارس خالد العيد برونزية 2010 في الصين، والدهامي برونزية 2018م في إندونيسيا.
من جانبه، أعرب صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية عن اعتزازه؛ نظير النتائج التي حققها فرسان المملكة في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 بالصين. وقال:” نحمد الله، عز وجل، على توفيقه، فاليوم نفخر بفرساننا الأبطال منتخب قفز الحواجز، الذين أكملوا المسيرة الذهبية لهذه الرياضة ورفع علم المملكة عالياً بتحقيق الميدالية الذهبية للفرق والفردي، الذي أتى بعد توفيق الله، ثم بالدعم اللا محدود الذي تحظى به الرياضة في المملكة من قيادتنا الرشيدة، والمتابعة والدعم من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ونائبه سمو الأمير فهد بن جلوي. وأضاف ” أشكر إخواني الفرسان على ما قدموه في هذه المشاركة الآسيوية، وبإذن الله طموحنا عال، وسنواصل العمل لتحقيق النتائج المميزة في الاستحقاقات القادمة”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أخضر قفز الحواجز الميدالية الذهبية دورة الألعاب الآسيوية هانغتشو دورة الألعاب الآسیویة

إقرأ أيضاً:

احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية

كرة الصالات والريشة الطائرة تنطلقان غداً

 

الرياض – هاني البشر

تواصلت اليوم الاثنين منافسات كرة الطائرة للسيدات ضمن النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية بثلاث مواجهات أقيمت في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، حيث فاز فريق سيدات نادي النصر على نظيره فريق جامعة دار الحكمة بنتيجة 3-0 ضمن المجموعة (أ)، فيما تغلب فريق سيدات نادي العلا على فريق القادسية بنفس النتيجة ضمن المجموعة (ب)، بينما كسب فريق سيدات نادي أرام نجد مواجهته أمام فريق فيد بنتيجة 3-2 ضمن المجموعة (ج).

وتستكمل منافسات السيدات غداً الثلاثاء بلقاءات جديدة؛ حيث يواجه فريق النصر نظيره الفيحاء في الساعة التاسعة صباحاً، يتبعه لقاء فريق القادسية مع جدة يونايتد في الساعة 11:00 صباحاً، وتُختتم المباريات بمواجهة نادي فيد أمام نادي العنقاء عند الساعة الواحدة ظهراً.

وعلى نفس الصالة، تتواصل غداً مواجهات اليوم الثاني من منافسات كرة الطائرة للرجال بثلاث مباريات؛ يلتقي فيها فريق الهلال بنادي نيوم في الساعة الثالثة عصراً، تليها مباراة الأهلي ونادي الخويلدية في الساعة الخامسة عصراً، ثم لقاء الاتحاد أمام العلا، حيث شهدت نتائج اليوم فوز أبها على نيوم 3-1، وفوز النصر على الخويلدية 3-0، (فيما تبقى مواجهة واحدة بين الخليج والعلا لم تنتهِ بعد).

من جهة أخرى، تنطلق غداً الثلاثاء منافسات ثمن النهائي لكرة قدم الصالات للصم على صالة نادي الرياض، حيث تقام ثلاث مواجهات تجمع بين”جامعة الملك عبدالعزيز ونادي الصم بجدة” عند الثالثة عصراً، يليها لقاء مركز الصم بالطائف ونادي الصم بالرياض، وتختتم مواجهات الغد بلقاء مركز الصم بأبها أمام مركز الصم بحائل.

وتشهد منطقة “البوليفارد 4” انطلاق منافسات الريشة الطائرة (سيدات – رجال) في فئة الفردي، حيث ستقام 24 مواجهة تبدأ من الساعة 09:00 صباحاً حتى الثامنة مساءً.

مقالات مشابهة

  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • المرزوقي والمهيري والكربي يمثلون الإمارات ببطولة «أوليفا الدولية» للحواجز
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • فاطمة بنت هزاع: بدعم منصور بن زايد وهزاع بن زايد فرسان قفز الحواجز يحققون إنجازات عالمية
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلاً لكأس الأمم 2024
  • المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلًا لكأس الأمم 2024م
  • وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب
  • فرسان الإمارات أبطال مونديال إيطاليا للخيول الصغيرة للقدرة
  • «فرسان الإمارات» أبطال «مونديال إيطاليا» للخيول الصغيرة للقدرة