روسيا – استقبلت مقاطعة كالينينغراد الروسية أول سفينة شحن وصلت إليها من شنغهاي الصينية عبر ممر الملاحة الشمالي، الذي يربط بين المحيطين الأطلسي والهادئ.

وجاء ذلك بحسب ما ذكره حاكم المقاطعة الروسية أنطون عليخانوف في منشور في تطبيق “تلغرام” اليوم الجمعة، وقال: “وصلت اليوم السفينة الأولى إلى مقاطعة كالينينغراد عبر ممر الملاحة الشمالي.

غادرت السفينة شنغهاي، واتجهت إلى أرخانغيلسك، والآن وصلت إلى بالتييسك (ميناء في مقاطعة كالينينغراد) ونقطة النهاية هي سان بطرسبورغ (شمال روسيا)”.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن شركات النقل “تخطط لإطلاق رحلات منتظمة لهذا المسار”، وقال: “شركات النقل تخطط لجعل هذا المنتج اللوجستي دائما”، وأضاف: “اتضح أن هذا المسار أرخص وأسرع من المرور عبر قناة السويس”.

وكالينينغراد هي مقاطعة روسية مطلة على بحر البلطيق تقع بين بولندا في الجنوب وليتوانيا في الشمال والشرق.

وممر الملاحة الشمالي يمتد عبر الدائرة القطبية الشمالية ويربط المحيطين الأطلسي والهادئ.

وتعمل روسيا بخطى حثيثة على تطوير الممر البحري، حيث تواصل تطوير أسطول كبير من كاسحات الجليد لمرافقة السفن التجارية.

وتخطط موسكو لاستخدام الممر لتصدير النفط والغاز، ومن المتوقع أن يصبح الممر، طريقا تجاريا رئيسيا بين أوروبا وآسيا.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“سيتي ووك”.. الوجهة المثلى لعشاق الترفيه.. «قرية الرعب» وليالي القاهرة في موسم جدة

البلاد ــ جدة

انطلقت يوم أمس الأول، فعاليات منطقة “سيتي ووك” إحدى أبرز وجهات موسم جدة 2024، وسط أجواء حماسية وترحيب واسع من الزوار.

ويهدف الحدث إلى تقديم تجربة استثنائية تلائم جميع أفراد العائلة، من خلال مجموعة متنوعة من المناطق الترفيهية المبتكرة، التي تدمج بين الثقافات المختلفة والمغامرات المثيرة.

وتفتح سيتي ووك أبوابها للزوار، حتى 17 أغسطس على مساحة شاسعة تبلغ 280 ألف متر مربع، وتضم 8 مناطق فرعية مبتكرة؛ اثنتان منها تُضافان لأول مرة هذا العام، هما “مصر” و”الصين”.

وتوفر سيتي ووك تجربةً استثنائيةً للترفيه والتفاعل تناسب جميع أفراد العائلة، حيث تضم أكثر من 80 مطعماً ومقهى، و60 متجراً للتسوق، و30 لعبةً حركيةً، وثلاث مسرحيات عربية، و 6 تجارب تفاعلية، وما يزيد على 30 لعبة مهارات وأركيد.

وتتميز سيتي ووك بمزيجٍ فريدٍ من التجارب المتنوعة، بدءاً من منطقة “Wonder Wall” التي تقدم أصنافاً متنوعة من الطعام المُبتكر، محاطة بتصاميم إبداعية للمطاعم، التي تطل على نافورة ساحرة، في حين تتيح “بلدة الصين” (China Town) للزوار رحلة ساحرة على ظهر التنين، مع إمكانية التجول بين المباني المزينة بتصاميم صينية تقليدية، والمشاركة في فعاليات ترفيهية.


ولعشاق الرعب، تقدم سيتي ووك تجربتين مرعبتين تفاعليتين في”قرية الرعب” Horror Village، مع مغامرات مرعبة في متاهات وبيوت رعب بتقنيات حديثة، بينما تأخذ “The Other Dimension” الزوار في جولة عبر عوالم الرعب العلمي في تجربة غامضة ومثيرة.
وتُقدِّم “Bubbly Land” ألعاباً مائيةً تناسب جميع الأعمار، حيث تملأ الفقاعات الضخمة الهواء، مما يخلق جواً من المرح، بينما تُقدم”ليالي القاهرة” (Cairo Nights) أجواءً مصرية أصيلة، مع تذوق الأطعمة التقليدية.

وتُعد “مدينة متروبوليتان” (Metropolitan Town) مدينة مستوحاة من العوالم الكرتونية، بألوانها الزاهية وتصاميمها الفريدة، وجهةً مثاليةً للعائلات والأطفال.

فيما توفر منطقة (Joyplex) تجربة فريدة للأطفال وعائلاتهم، تشمل مغامرات تفاعلية مما ينمّي قدرات الأطفال ويزيد من متعتهم.
وأخيراً، تُعد حديقة الـ (City Walk) وجهةً للاسترخاء بين الأنهار،حيث يُمكن للزوار الاستمتاع بجلسات ساحرة في أحضان الطبيعة.
وتضم (سيتي ووك) أيضًا منطقتي (مصر)؛ التي تُتيح للزوار رحلة عبر الزمن إلى عصور مصر القديمة، مع معالم أثرية وفعاليات ترفيهية، و(الصين) التي تُتيح لهم استكشاف ثقافة الصين العريقة،من خلال الأنشطة التفاعلية والعروض الترفيهية.

مقالات مشابهة

  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى لعشاق الترفيه.. «قرية الرعب» وليالي القاهرة في موسم جدة
  • انفجارات قوية.. روسيا تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • إليسا تكشف حقيقة زواجها.. “معقول وين وصلت العالم!”
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024
  • ” سال للخدمات اللوجستية ” توقّع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين “Air China”
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية
  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية