فجرت مقطع فيديو لمداهمة عناصر من الفصائل الموالية للإمارات لمنازل مواطنين بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية، فجر الثلاثاء موجة غضب على وسائل التواصل الاجتماعي.

ودشن ناشطون يمنيون وسم #الامارات_تنتهك_الحرمات، للتعبير عن غضبهم من اقتحام عناصر مسلحة من قوات "النخبة الحضرمية" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم اماراتياً، لأحد منازل المواطنين في مدينة المكلا.

ويظهر المقطع اقتحام "النخبة الحضرمية" للمنزل، والاعتداء على من بداخله من نساء وأطفال بأعقاب البنادق، وتوجيه فوهات المدافع الآلية إليهن، وسط صراخهن، وانتهاك حرمات غرف المنزل بطريقة وصفوها بأنها "تنافي كل القيم والأعراف القبلية والإنسانية".

غضب واسع على هاشتاق #إلامارات_تنتهك_الحرمات، تنديدا بجريمة النكراء مليشيات الانتقالي التابعة للامارات في المكلا عاصمة حضرموت. باقتحامها لمنازل المواطنين وغرف نومهم ورفع السلاح بوجوه الاطفال والنساء.
هنا ناشط حضرمي يرتدي ملابسه ويصرخ "خلو الحرمة تلبس" وهم يدخلون غرفة نومه امس. pic.twitter.com/P4t29OPZg6

— هاشتاق اليمن (@yementag2020) October 4, 2023

وأوضح متابعون أن المعتقل يدعى خالد عبدالله السومحي، وأنه مختفي قسريا في معتقل الريان، منذ اعتقاله المهين أمام أهل بيته، بعد الاعتداء عليهن.

الأخ خالد عبدالله السومحي الحضرمي داهموا بيته في حافة البدو بمدينة المكلا واعتقلوه من بين أسرته وأطفاله والان مخفي في معتقل الريان،ابلغونا بأن المداهمة التي حدثت له أشد عار وفضيحة من المداهمة الموثقة بالفيديو المنتشر، التي بسببها نقلوا أحد أطفاله للمستشفى. #الامارات_تنتهك_الحرمات pic.twitter.com/gVxMwMw7Mn

— ????????يمني أصيل من أرض العوالق???????? (@Yamene11) October 5, 2023

اقرأ أيضاً

بمشاركة الإمارات.. 4 طبقات لتنافس في حضرموت قد يهدد السعودية

وقال ناشطون إن تلك الممارسات تكررت من القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، وأن الغضب الشعبي منها وصل إلى مستويات غير مسبوقة.

المرأة تصيح عيب لا تدخل في عرضي
الاطفال يبكون ممددين وعليهم فوهات السلاح ،والغرفة مبعثرة امام همجية مليشيات الإمارات ..هذا ليس في فلسطين على يد الصهاينة هذا في حضرموت!
مشهد يزلزل الجبال لكنه غائب عن ضمير الشرعية
شاهد تمعن وانتصر لهم اذا في قلبك ذرة كرامة#الامارات_تنتهك_الحرمات pic.twitter.com/AE380RiHBa

— الساحل الغربي (@Alsehl_Alarby) October 5, 2023

ودعا البعض أبناء حضرموت إلى هبة شعبية لوقف هذه الانتهاكات، وعدم السكوت عليها ومحاسبة كل من ارتكب هذه الجريمة البشعة.

الحوثيون دخلوا على الخط سريعا، حيث نشر حزام الأسد، عضو  المكتب السياسي للحركة، مقطع فيديو الاقتحام، متوعدا بتوجيه "أقسي الضربات الصاروخية لمكامن الاقتصاد الإماراتي بدء بالمنشآت الحيوية..".

بعد تمادي القوات الإماراتية المحتلة في انتهاك الحرمات بحضرموت، لن يشفي غليل اليمنيين إلا بتوجيه أقسى الضربات الصاروخية لمكامن الاقتصاد الإماراتي بدء بالمنشآت الحيوية وصولاً إلى دك أبراج العهر الزجاجية.#الامارات_تنتهك_الحرمات pic.twitter.com/Oj8OEQo96W

— حزام الأسد (@hezamalasad) October 5, 2023

معارضو الجماعة أيضا تفاعلوا مع المشهد، معتبرين أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي باتت هي الوجه الآخر للحوثيين.

هل هذا هو النموذج البديل لجماعة الحوثي الإرHابي،
والله ان باطن الأرض اشرف لنا ونحن نرى انتهاك حرمة البيوت ولا نحرك ساكن،#الامارات_تنتهك_الحرمات pic.twitter.com/ifSgyITlov

— أبو رحمة الحزمي????️ (@AbuRahma0) October 4, 2023

وتعيش حضرموت اليمنية توترا متصاعدا، بعد ظهور ما يعرف بــ"مجلس حضرموت الوطني"، المدعوم من السعودية، والذي بدأ سحب البساط من تحت أقدام المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات.

وتمثل حضرموت بالنسبة للسعودية أهمية خاصة ليس للعدد الكبير من رجال الأعمال الحضارم العاملين في المملكة فحسب بل لأن معظم حدود اليمن مع المملكة تقع مع هذه المحافظة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: اليمن الأزمة اليمنية حضرموت المجلس الانتقالي الجنوبي المكلا النخبة الحضرمية الحوثيون الانتقالی الجنوبی

إقرأ أيضاً:

بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في «مونديال» قفز الحواجز للخيول الصغيرة جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة

ينظم اتحاد المصارعة بطولة الإمارات للناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر الجاري، وذلك ضمن إطار استراتيجية تطوير اللعبة في الدولة، ودعم الناشئين والموهوبين من الشباب الإماراتي والمقيمين.
وتستهدف البطولة الفئة العمرية ما بين 13 و14 سنة، مع إتاحة الفرصة لمشاركة اللاعبين في عمر 12 عاماً بشروط معينة، حيث يتوقع أن تشهد البطولة منافسات حماسية بين اللاعبين من الأندية على مستوى الدولة، ومن مختلف الجنسيات، وتسمح لوائح البطولة بمشاركة أربعة لاعبين حداً أقصى لكل نادٍ في كل وزن.
وأعلن الاتحاد أن البطولة تقام وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي، ويتنافس اللاعبون بنظام الفردي على بساطين، إذ تتراوح الأوزان المشاركة من 34 كجم إلى 85 كجم، وتُخَصَّص جوائز نقدية للفائزين، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 3000 درهم، والثاني على 2000 درهم، والثالث على 1000 درهم.
وأشار الاتحاد إلى أن التسجيل للبطولة بدأ 16 أغسطس الماضي من خلال الأندية، ويستمر إلى 16 سبتمبر، كما تقام فعاليات البطولة في صالة اتحاد للجودو.
ومن المقرر أن يُجرى الكشف الطبي وميزان اللاعبين في 20 سبتمبر، على أن تبدأ المنافسات في اليوم التالي.
وقال الشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان، الأمين العام لاتحاد المصارعة: «تأتي البطولة ضمن جهود الاتحاد لتعزيز المصارعة في الدولة، وزيادة الوعي بأهميتها وفوائدها الصحية والاجتماعية، باعتبار أنها أساس لجميع الرياضات القتالية، وتؤدي دوراً كبيراً في تعزيز اللياقة البدنية والانضباط الذاتي، ومن خلال البطولات نسعى لنشر هذه الفوائد بين الناشئين، وتوسيع قاعدة المشاركة في الرياضة على مستوى الدولة».
وأضاف «تمثل البطولة خطوة مهمة نحو نشر قيم المطارحة التراثية في المجتمع، والتي تعد جزءاً مهماً من تراث الدولة، والمطارحة تعكس قيم الشجاعة والانضباط والفخر، وهي رياضة تمارس منذ القدم، وتسهم في الحفاظ على الهوية الثقافية الإماراتية».
وقال: «ملتزمون بتوفير كل الدعم اللازم لتحقيق هذه الأهداف، ونسعى لأن تكون الإمارات وجهة رائدة في رياضة المصارعة على المستويين الإقليمي والدولي».
وكشف الاتحاد عن استعداده لإطلاق استراتيجية جديدة قريباً تتضمن خططاً لتطوير البنية التحتية لرياضة المصارعة، وتوسيع قاعدة الممارسين، من خلال تنظيم بطولات محلية ودولية، وإقامة ورش تدريبية تستقطب أفضل الخبراء في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة
  • انفجار هائل في خط أنابيب بتكساس الأمريكية يؤدي إلى حريق ضخم (فيديو)
  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • بتوجيهات أمريكية.. الإمارات تعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الانتقالي وطارق
  • نيجيرفان بارزاني يعلق على فيديو له أشعل التواصل الاجتماعي: لم اشاهده من قبل
  • أبوظبي لطب الأعصاب يكشف دواءين جديدين لعلاج الزهايمر
  • شاهد: ظهور مثير للواء البحسني يغضب المجلس الانتقالي.. إشارة صريحة لعودته إلى حضن الوحدة اليمنية!
  • عبدالله بن زايد: الإمارات غير مستعدة لدعم ما بعد حرب غزة دون قيام دولة فلسطينية
  • جنية الكرك تثير الرعب في الأردن .. ما القصة / فيديو
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر