رأس الخيمة في 6 اكتوبر / وام / تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة تستعد “ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي” لإطلاق "قافلة العطاء" بمنطقة الرمس بإمارة رأس الخيمة خلال الفترة من 2 إلى 5 نوفمبر المقبل.
تأتي هذه المبادرة - التي تحتضنها حديقة الرمس - ضمن الخطة الاستراتيجية لقطاع الشؤون المحلية في الهيئة والتي جرى في ضوئها عقد اجتماع تنسيقي مع المؤسسات الحكومية الإتحادية والمحلية في الإمارة بمركز الهلال الأحمر الإماراتي لمناقشة أدوارها ومشاركاتها.


وقال راشد محمد الخطيبي الكعبي مدير مركز هيئة الهلال الأحمر في رأس الخيمة إن "قافلة العطاء" تستهدف دعم وإبراز الأسر المنتجة في الإمارة وسيتخللها العديد من البرامج الثقافية والتراثية والاجتماعية والفنية والصحية وستكون بمثابة مهرجان متكامل متنوع الأطياف.
وأضاف الكعبي أن ما لا يقل عن 50 مؤسسة حكومية وجمعيات خيرية ذات نفع عام ومؤسسات طبية حكومية وخاصة ستشارك في القافلة التي تستهدف 200 أسرة منتجة في الإمارة.

عاصم الخولي/ محمد الشارجي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يوزع مواد إيوائية لألف أسرة نازحة وفقيرة في عمران

عمران/ محمد الموهبي
دشن الهلال الأحمر اليمني بمحافظة عمران وبالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، توزيع مواد إيوائية لعدد ألف أسرة من الأسر الأشد احتياجا بعدد من المديريات

يستهدف المشروع الممول من المفوضية السامية لشئون اللاجئين وتنفيذ الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة الأسر الأشد احتياجا من النازحين والمجتمع المضيف بمديريات عمران، جبل يزيد، ثاء، العشرة، حدوث، حرف سفيان، عيال سريح.

وخلال عملية التوزيع بحضور مدير عام فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية حمير الصعر ومدير صندوق النظافة والتحسين عباس المتوكل ونائب مدير عام مكتب المالية رياض الأرياني، أكد مدير عام مديرية عمران عبد الرحمن العماد أهمية تنفيذ هذه المشاريع والأنشطة الإنسانية الطارئة ومد يد العون للفقراء والمحتاجين بما يخفف من معاناتهم المعيشية سينما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأشاد العماد بدور الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية للاستجابة في مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحة في ظل شحت التدخلات الإنسانية.

بدوره أشار رئيس فرع جمعية الهلال علي على العزب إلى أن المساعدات تأتي ضمن أنشطة مشروع الحماية والمأوى وإدارة وتنسيق المخيمات بدعم من المفوضية السامية لشئون اللاجئين تشمل توزيع مواد إيوائية من فرش وبطانيات وأدوات مطبخ ومصابيح كهربائية وتستهدف الأسر النازحة والأشد فقرا في المديريات المستهدفة.

لافتا إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن توفير خدمات المأوى في حالات الطوارئ بهدف التخفيف من معاناة الأسر المستهدفة خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

منوها بمساندة قيادة المحافظة والسلطة المحلية والمجلس الأعلى، لجوانب العمل الإنساني.

من جانبها ثمنت الأسر المستفيدة من المشروع جهود جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة وما تقدمه لهم من مساعدات إنسانية في ظل ما يعانونه من ظروف قاسية وصعبة.

مقالات مشابهة

  • توزيع مساعدات غذائية مقدمة من الإمارات في ذو باب المندب
  • الهلال الأحمر القطري ينظم ورشة تدريبية لدعم المهاجرين والنازحين
  • نيمار يواصل تدريباته في مقر الهلال .. فيديو
  • الهلال الأحمر يوزع مواد إيوائية لألف أسرة نازحة وفقيرة في عمران
  • بعد الخسارة أمام صن داونز.. الهلال يواصل معسكره في النمسا ويستعد للقاء كومو
  • الهلال الأحمر ينظم المرحلة الثانية لمبادرة من خيرات بلادي
  • النصر القاهري يواصل استعداداته للموسم الجديد
  • نيمار يواصل برنامجه التأهيلى فى الهلال .. فيديو
  • مشاركة واسعة في مبادرة «أنامل من ذهب»
  • مشاركة واسعة من الأسر المنتجة في مبادرة «أنامل من ذهب» بأم القيوين