أبوظبي في 6 أكتوبر/وام/ أكدت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبو ظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع، أن الدعم اللامحدود من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، كان له أثر ملموس وكبير في الإنجازات التي حققها منتخب الإمارات لقفز الحواجز، ووصوله إلى منصات التتويج عالمياً، بالإضافة إلى شراء خيول للمشاركة في الأولمبياد برعاية سموه.


وثمنت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، اهتمام سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، بفرسان قفز الحواجز في مسيرتهم المتوّجه بالألقاب، ومتابعة سموّه وتوجيهاته لهم، والنتائج المشرفة خلال السنوات الماضية، وصولاً لأولمبياد باريس 2024، وحصولهم على فضية وبرونزية الفردي، وبرونزية الفرق والمركز الثالث في الألعاب الآسيوية بالصين، وقالت إن رعاية سموه للمعسكر الصيفي في ألمانيا كانت سببا رئيسيًا لفوز المنتخب بثلاث ميداليات في الآسياد.
وقالت: "فخورون بأبطال الإمارات وفرسان التحدي والإنجازات، بعدما حققوا الميدالية البرونزية لمسابقة الفرق لقفز الحواجز، في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً بمدينة هانجتشو الصينية، والفضية والبرونزية في الفردي، وقد قدم فرسان هذا المنتخب محمد الهاجري، وعبد الله المري، وسالم السويدي، وعمر المرزوقي، في منافسات الفرق مستوى متطوراً في منافسات الفرق، يعكس قدراتهم العالية، امتداداً لمسيرة بقية الأبطال الذين أثبتوا جدارتهم في تحقيق الإنجازات لدولة الإمارات في مسيرة الألقاب العالمية، والمنجزات الوطنية".
وأضافت: "سعيدة برؤية 3 دول عربية على منصة التتويج للمرة الأولى في الألعاب الآسيوية، وفخورة بإنجازات فريق الإمارات تحت قيادة "الشراع"، وفرسان الإمارات يمتلكون الشغف والاهتمام بتطوير قدراتهم، وهوم حريصون على الاهتمام بالخيول، واقتناء الأفضل منها كما فعل سالم السويدي بشراء خيله وهو صغير السن، ومحمد الهاجري الذي استخدام خيله الخاص للمنافسة ورفع علم الإمارات، وغيرهم من أبطال الإمارات، كما تمتلك إسطبلات الشراع خيلين فقط، والتي تعتبر إسطبلات خاصة".
وأشارت إلى أن تواجد أبطال الإمارات في منافسات الفرق في جولتي المنافسة، وإظهار روح المنافسة القوية أمام منتخبي السعودية وقطر، يعكس حجم التحدي والرغبة في أن تحقق دولة الإمارات التميز والمكانة المرموقة في رياضة الفروسية وقفز الحواجز، مضيفة: "هذه شهادة على قوتنا وقدراتنا التي تؤكد أن المستقبل المزدهر ينتظر فرسان الإمارات لرفع رايات دولة الإمارات في المحافل الخارجية".
وأوضحت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، أن فرسان الإمارات فازوا برهان التحدي، وتخطوا جميع التحديات، وأظهروا الكفاءة المطلوبة، والجودة العالية في المستوى الفني خلال الفترة الماضية، ونجحوا في الفوز بالدوري الثاني في نهائيات كأس الأمم في برشلونة، والتأهل لأولمبياد 2024، والتتويج بالنتائج الأولى في البطولات الأوروبية، التي شهدت تفوقهم هذا الصيف.
وأضافت: "بدعم القيادة الرشيدة اللامحدود، واهتمامها بتوفير جميع متطلبات المنافسة لشباب الإمارات في الأولمبياد، والبطولات الدولية، فإننا على موعد مع صولات جديدة، وإنجازات مشرفة لكتابة تاريخ جديد في مسيرة الانتصارات الإماراتية في المنافسات العالمية لقفز الحواجز، بعد النتائج البارزة التي تحققت وتوّجت بالتأهل إلى الألعاب الأولمبية، كما أن وجود الفارس عمر المرزوقي كأصغر متسابق في قفز الحواجز في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، كان من دواعي فخرنا، وهو يقدم المستوى المتطور، ليعيد لنا مسيرة تميزه وهو يحقق أول ميدالية أولمبية للشباب في الأرجنتين، وسنعمل معاً لتبقى بلادنا الغالية دائماً في المقدمة وعلى منصات التتويج".

سامي عبد العظيم/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الألعاب الآسیویة الإمارات فی

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: شكراً محمد بن زايد.. شكراً الإمارات على دعم لبنان

‏قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي: إن المنحة التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم 100 مليون دولار لإغاثة الشعب اللبناني مقدرة ومنتظرة.
وأضاف ميقاتي في تصريح خاص ل«الخليج»: «نحن نعلم علم اليقين أن أهلنا في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، هم أهل الخير، وقد اعتدنا دوماً على عونهم لبلدنا في كل مرة نمر فيها بأزمة».
وتابع: «نحن دوماً نشخص بأبصارنا إلى أهلنا في الخليج عند كل ضائقة، منتظرين منهم الدعم والسند والعضد، واليوم ونحن نستقبل قرار ومكرمة صاحب السمو رئيس دولة الإمارات، بتقديم حزمة مساعدات إلى لبنان، فقد أبلغنا أيضاً وزير خارجية المملكة العربية السعودية، بأن بلاده بصدد تقديم مساعدة عاجلة».
وأوضح: «لكل لبناني أن يثمّن بأعلى التقدير هذا التضامن الأخوي من الأشقاء في الخليج العربي مع لبنان وهو ما يخفف عنّا الشعور المأساوي الناجم عن وحشية العدوان الإسرائيلي على بلدنا ونجد فيه بلسماً لجراحنا».
وختم ميقاتي: «شكراً وألف شكر لدولة الإمارات وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإلى كل شعب الإمارات لوقوفهم إلى جانبنا».
سعد الحريري: عظيم الامتنان
و‏أشاد سعد الحريري، رئيس الحكومة السابق في لبنان، بالمبادرات العربية لمساعدة لبنان واللبنانيين، وعبّر في بيان له، عن عظيم الامتنان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بقرار سموه لتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار، لتمكينه من مواجهة أعباء المرحلة ومخاطرها.
أمين سلام: دعم ضروري
في ما لفت وزير الاقتصاد والتّجارة في حكومة تصريف الأعمال، أمين سلام، إلى أنّ هذه المرحلة هي مرحلة الدّعم للبنان، لاجتياز الظّروف القاسية والاستثنائيّة التي تعصف بالبلاد». وأشار إلى أنه من هذا المنطلق، أتقدم بجزيل الشكر للدّول العربية كافة، التي تجاوبت وبسرعة قصوى إلى نجدة لبنان، بداية من الإمارات التي أقرت حزمة مساعدات إغاثية عاجلة، وإلى السعودية قيادةً وشعباً على المساعدات الطبية والإغاثية.
فؤاد دندن: عمق العلاقات
من جانبه، قدم فؤاد شهاب دندن، سفير لبنان بالدولة، الشكر إلى الإمارات، وقال في بيان: «مرة جديدة تؤكّد دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، عمق علاقاتها الأخوية مع لبنان وشعبه الصامد الأبيّ، والصابر على الجراح، والمتطلّع دوماً إلى غدٍ يكون فيه عزيزاً كريماً في وطنه الحرّ السيد والمستقل».
وأضاف: «كلّ التحية والشكر لدولة الإمارات ومبادرة رئيسها صاحب السمو الشيخ محمّد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، بالإيعاز بإرسال مساعدات إغاثية بقيمة 100 مليون دولار دعماً للشعب اللبناني، الرازح تحت وطأة الاعتداءات الإسرائيلية المتمادية».
سوبرة: مواجهة التداعيات
في ما أصدر هادي سوبرة، عضو مجلس إدراة اتحاد مجالس رجال الأعمال اللبنانية الخليجية، بياناً، شكر فيه دولة الإمارات وبشكل خاص رئيسها، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي أمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار، كما شكر السعودية قيادة وشعباً على المكرمة التي قدمتها للبنان لتمكينه من مواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي على المستويين الطبي والإنساني.
وقال سوبرة: إن ما تقوم به السعودية والإمارات وكل الدول الخليجية ليس غريباً عنهم، فهم دائماً السباقون في مساندة لبنان والوقوف إلى جابنه خصوصاً في أوقات المصاعب.
بينما كتب النائب فؤاد مخزومي، عبر حسابه على منصة «إكس»: «لطالما كانت السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان والشعب السعودي الشقيق، الداعم والسند للبنان واللبنانيين في كافة المحن وعلى مر السنين، وها هي اليوم تثبت مجددا أنها لم ولن تتخلى عن لبنان، وقد خصصت مساعدات طبية وإغاثية للنازحين من كافة المناطق».

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: شكراً محمد بن زايد.. شكراً الإمارات على دعم لبنان
  • شخبوط بن نهيان: يجب إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي وتوحيد الموقف تجاه القضايا الشائكة
  • نهيان بن مبارك : التعليم هو الباب الرئيسي لنهضة الأمم والشعوب
  • نهيان بن مبارك: التعليم هو الباب الرئيسي لنهضة الأمم والشعوب
  • نهيان بن مبارك: شباب الإمارات قوة خلاقة
  • محافظ كفر الشيخ يكرم أبطال الإرادة والتحدي
  • نهيان بن مبارك: شباب الإمارات قوة خلاقة في المجتمع
  • نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة
  • نهيان بن مبارك يكرم طلاب الجامعات الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة
  • الألعاب الإلكترونية في الإمارات..صناعة واعدة تستشرف العالمية