التقى رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” في مدينة القبة، وفداً يضم نقيب عام المُعلمين في ليبيا وعددا من أعضاء النقابة العامة للمعلمين ورؤساء النقابات الفرعية للمعلمين في معظم البلديات.

وفي مستهل اللقاء، قدم وفد المعلمين تعازيه الحارة لرئيس مجلس النواب في ضحايا الفيضانات والسيول في مدينة درنة ومناطق الجبل الاخضر والمناطق المتضررة.


كما قدم الوفد، شكرهم لرئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس على إصدار مجلس النواب لقانون انتخاب رئيس الدولة وقانون انتخاب مجلس الأمة، مؤكدين دعهم لمجلس النواب لإجراء الاستحقاق الانتخابي عاجلاً وفقاً لإرادة الشعب الليبي.
من جانبه أكد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” على اهتمامه ومتابعته لكارثة الفيضانات والسيول في مدينة درنة ومناطق الجبل الأخضر والمناطق المتضررة منذ ساعتها الأولى من خلال توجيه السلطات التنفيذية، وطلب الدعم من دول العالم والمنظمات والهيئات الدولية، لا سيما الدول الشقيقة والصديقة لتقديم المساعدة في هذه الكارثة الكبيرة والمصاب الجلل.
كما أصدر مجلس النواب، ميزانية طوارئ لتقديم العون للمتضررين وإعادة تأهيل وإعمار مناطقهم بقيمة 10 مليار دينار بعد 72 ساعة من حدوث الكارثة.
كما تحدث رئيس مجلس النواب عن زيارته لمدينة درنة والمناطق المتضررة رفقة عدد من أعضاء مجلس النواب للاطلاع على حجم الأضرار وتفقد أحوال المتضررين في هذه المناطق ولقائه بالمجلس البلدي درنة ومجلس الأعيان والحكماء وعدد من المؤسسات بمدينة درنة.
وشدد رئيس مجلس النواب، على ضرورة إصدار تعليماته للنائب العام بفتح تحقيق في حدوث الكارثة.
كما تحدث عقيلة، خلال لقائه وفد المعلمين على إصدار مجلس النواب للقوانين الانتخابية، مؤكداً أن الحل في ليبيا يكون بإجراء هذه الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وإعادة الأمانة للشعب الليبي وترك الليبيين يختارون من يحكمهم من خلال انتخابات حرة ونزيهة في ظل حكومة موحدة جديدة مهمتها إجراء الانتخابات.

 

الوسومانتخابات حرة ونزيهة ترك الليبيين حكم عقيلة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: انتخابات حرة ونزيهة حكم عقيلة رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

«30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، غدًا ندوة احتفالًا بالذكرى الـ ١١ لثورة الثلاثين من يونيو، تناقش خلالها كيف كان اعتصام المثقفين الشرارة الأولى للثورة، وأوضاع حقوق الإنسان وقت حكم الجماعة الإرهابية ونظرة العالم لمصر آنذاك، ، وسعي الجماعة الإرهابية لتغيير هوية الوطن، بالإضافة إلى دور الإعلام في مواجهة الإخوان.

كما تناقش الندوة التي تحمل عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»، كيف حاولت الجماعة استقطاب عدد من الإعلاميين بعد ثورة 25 يناير، وكذلك كيفية مواجهة إعلام الجماعة المحرض على الدولة ومؤسساتها، وتناقش الندوة محاولات الجماعة لاختراق المجال الحقوقي. 

وتتطرق المناقشات إلى دور المرأة في ٣٠ يونيو ووجودها في صدارة الصفوف، ودور جبهة الإنقاذ في دعم الثورة، ومواجهة محاولات استقطاب الشباب، كما تناقش تمكين الشباب في العمل السياسي وفي دولاب الدولة وكيف تغيرت النظرة إلي الشباب، وذلك بعد ١١ عامًا على الثورة. 

يدير الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيريه الصومالي والكندي
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • وزيرة الثقافة: ثورة 30 يونيو عيد لاستعادة الهوية الوطنية
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة
  • مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية