صَبْرٌ جَمِيلٌ بـأجر أعظم بإذن الله، وَعوض اللَّه يأتي دائمًا ليضُم فؤادك بـ “قلْنَا لَا تَخَفْ، إِنَّا نبَشِّرُكَ”. فـمهما ضعفت قواك ك زكريا. ومَسَّك الضرُّ كأَيُّوبَ، وتسلل الحزن إلى قلبك ك أم موسى. وأصبحت بمفردك على سفينة الحياة نوح، وفقدت عزيزا كأم سلمى، سينتشلك الله من كُل هذا ، وسـ”يُبَشِّرُكَ” بـيحيى.

وسيشُق لك بحر الأماني كموسى، وسيأتي عوض الله ليضُم فؤادك كما ضم النبي عليه الصلاة والسلام فؤاد أم سلمى. ولو اجتمعوا في الحياة ليضروك بشيء كاجتماعهم ليضروا محمدًا “لَن يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ ولن يضُرك الله”

فاترك لله زمام أمورك كما تركت أم موسى طفلها في النهر وحده وكانت على يقين بـــــــ”يَأْتِ بِهَا اللَّهُ” فرزقها الله ضمادا لقلبها ودبر الأمر، “ورَجَعْنَاهُ إِلَىٰ أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ”

“وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا”، فمع الله كُل الجروح تبرأ، وكُل الكسور تُجبر. “لَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ” ثق بأن الله سيشرح صدرك كزكريا، وسيُغنيك ويحفظك كيوسف. فلا تهتم ولا تغتم وكُن قويًا لأن الله معك وحسبك ووكيلك. فهو القائل “إِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ”. فلا تنشغل بـكيف سيُدبر لك الأمر، فلو أن أحدكم هّم بإزالة جبل وهو واثق في الله لأزاله، فالله أكبر من كل أمنياتك وخزائنه مملوءة لا تفرغ، قوي جبار لا يُعجزه شيء، وإذا ضاقت الأرض عليك فـرب السماء أقرب.

فاهمس لأمانيك وقل لها: “قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ”

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عملية إرهابية.. تعليق قوي من أحمد موسى بعد اختراق أجهزة الاتصالات في لبنان وسوريا

علق الإعلامي أحمد موسى، على واقعة اختراق إسرائيل لأجهزة الاتصالات في لبنان وسوريا، قائلًا: "اختراق أمني رهيب واسخباراتي كبير كبير ضد نظام الاتصالات لحزب الله".

أسرة ضحية أحمد فتوح تكشف تفاصيل جديدة عن الدية كيف استطاع شات جي بي تي أن يصل لعقول البشر؟.. خبير تكنولوجي يوضح


وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن ما قامت به القوات الإسرائيلية هي أكبر عملية اختراق لأجهزة الاتصالات لحزب الله في لبنان وسوريا، حيث تم تفجير جميع الأجهزة الموجودة مع جماعات حسب الله وعائلاتهم.


وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن هذا التفجير تسبب في إصابة قيادات من الصف الأول لحزب الله في لبنان وسوريا، واصفًا الضربة بأنها عبارة عن "عمل إرهابي خطير قام به إرهابيون".


وتابع أحمد موسى: جميع أجهزة الاتصالات انفجرت في وقت واحد، فعملية التفجير في منتهى الخطورة، معقبًا: "كارثة وضربة غير مسبوقة لعناصر حزب الله في وقت مفاجئ".

وأكمل: كل شخص يحمل جهاز اللاسلكي في حزب الله كان معاه قنبلة في إيده، وجميعها انفجر في وقت واحد، حيث تسبب الانفجار في حالة هلع في الشارع اللبناني.


وأردف أحمد موسى: إسرائيل استهدفت واخترقت شفرة 4 آلاف جهاز اتصالات في لبنان وسوريا، ووصل عدد الإصابات إلى 2800 مصاب، ومن المتوقع زيادة أعداد مصابى هذا الانفجار.


واختتم الإعلامي أحمد موسى حديثه قائلًا: “نتنياهو يجتمع الآن مع معاونيه من حكومة مجلس الحرب تحت الأرض، لبحث موقف الضربة التي قامت بها قواته ضد لبنان وسوريا”.


 

مقالات مشابهة

  • بعد تفجيرات لبنان.. ماذا تعرف عن أجهزة “البيجر”؟
  • حزب الله السبب.. أحمد موسى: الشعب اللبناني يدفع ثمن شحنات البيجر - فيديو
  • أحمد موسى: “حزب الله” السبب في معاناة لبنان.. وكل تهديداته فشنك
  • رعب من استخدام الهواتف.. أحمد موسى اللبنانيون يدفعون ثمن أفعال حزب الله (فيديو)
  • اكتشاف “حالة ثالثة” بعد الحياة والموت!
  • “لقاء الاربعاء”
  • عملية إرهابية.. تعليق قوي من أحمد موسى بعد اختراق أجهزة الاتصالات في لبنان وسوريا
  • حزب الله يؤكد سلامة “نصرالله”…  ويتوعد بالرد
  • حزب الله: المقاومة تُحقق في سبب انفجار أجهزة “البايجر”
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”