قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مباحثات مع رئيس أوزبكستان شوكت ميرضائايف، إن موسكو وطشقند تعملان على تطوير العلاقات بشكل ديناميكي في جميع المجالات.

وأضاف: "علاقاتنا تتطور بنجاح كبير. ونؤكد المستوى الرفيع لها وطبيعة علاقاتنا التحالفية. ونحن نتحرك في هذا الاتجاه".

إقرأ المزيد رئيس أوزبكستان يقوم بزيارة دولة إلى قطر تستمر يومين

وشارك في المباحثات الجارية في الكرملين، عن الجانب الروسي  وزير الخارجية سيرغي لافروف ونائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف ومساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف.

وتضمن جدول أعمال المباحثات، مناقشة آفاق التطوير اللاحق للعلاقات بين روسيا وأوزبكستان، بما في ذلك التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والهجرة والشؤون الإنسانية، فضلا عن المشاكل الإقليمية والدولية الراهنة والتعاون العسكري- الفني.

من جانبه، قال الرئيس ميرضائايف: "بشكل عام، لا توجد بيننا قضايا لا يمكن حلها؛ نحن نعمل على تنفيذ جميع اتفاقياتنا. علاقاتنا الثنائية وصلت إلى مستوى جديد تماما. والشراكة الاستراتيجية الشاملة مستمرة في جميع المجالات".

ويشار إلى أن ميرضائايف، بدأ زيارته لروسيا في يوم أمس- زار قازان أولا. واليوم في موسكو، وقبل لقائه مع بوتين، قام بوضع إكليل من الزهور على ضريح الجندي المجهول عند جدار الكرملين.  

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الكرملين سيرغي لافروف شوكت ميرضيائيف فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

سفير الصومال بالقاهرة يشيد بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي

هنأ السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم، جمهورية مصر العربية قيادةً وحكومةً وشعبًا، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو، مشيدا في الوقت ذاته بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر حاليا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمساعي الحثيثة التي تبذلها الحكومة المصرية لتحقيق المزيد من التنمية الشاملة في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات.

وأعرب سفير الصومال بهذه المناسبة عن تمنياته لمصر وشعبها الشقيق المزيد من الرخاء والتقدم والازدهار، مؤكدا خصوصية العلاقات المصرية الصومالية الأخوية والتاريخية التي تجمع بين جمهورية الصومال الفيدرالية  وجمهورية مصر العربية.

وأكد أن العلاقات تشهد تطورًا مستمرًا في ظل القيادة الحكيمة للرئيس د. حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعزيز التعاون القائم بين الجانبين والدفع بالتعاون الثنائي إلى آفاق أرحب في شتى المجالات.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • سفير الصومال بالقاهرة يشيد بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي
  • سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدخل ومنع روسيا من تزويد الحوثيين بصواريخ كروز فتاكة... تفاصيل معلومات استخباراتية
  • حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي