أكد المهندس فتحي الفارع الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال بأن نسبة الإنجاز في إنشاء الخط الرئيسي الناقل لمياه الصرف الصحي بمنطقة الحد الصناعية قد بلغت 90%، والذي يخدم مجمع 115.
وأضاف أن المشروع يهدف إلى خدمة المنشآت الصناعية الحالية والمستقبلية في المنطقة، علما بأن المعالجة النهائية لمياه الصرف الصحي ستتم من خلال محطة المحرق للمعالجة وذلك للاستفادة القصوى من طاقتها الاستيعابية.


وأشار المهندس الفارع إلى أن المشروع سيساهم في تقليل تكلفة التشغيل والصيانة لمحطات الضخ القديمة، ورفع الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي بنسبة عالية تفوق الوضع الحالي للشبكة، حيث سيرفع الطاقة الاستيعابية من 2,300 متر مكعب في اليوم إلى ما يقارب 24,000 متر مكعب في اليوم، وذلك لخدمة المنشآت الصناعية الحالية والمستقبلية في المنطقة، علماً بأن المعالجة النهائية لمياه الصرف الصحي ستتم من خلال محطة المحرق للمعالجة وذلك للاستفادة القصوى من طاقتها الاستيعابية.
وأوضح أن المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة لتنفيذ برنامج الحكومة في تطوير منظومة الصرف الصحي، وتوفير البنية التحتية في مختلف مناطق المملكة، ولمواكبة التطور العمراني، وبما يخدم الحركة الاستثمارية ويسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تمديد 3.5 كيلومترات من شبكة الخطوط الرئيسية في عدد من الطرق بطريقة الحفر المفتوح، و3.2 كيلومتر من شبكة الخطوط الرئيسية باستخدام تقنية حفر الأنفاق، وانشاء عدد (93) غرفة تفتيش. إلى جانب ذلك تم إنجاز أعمال ترقية محطتين من محطات الضخ القائمة من خلال تزويدهما بمضخات وصمامات جديدة تسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطتين.
فيما تبقى تمديد 111 متر من الخطوط، انشاء (7) غرف تفتيش، وانشاء غرفة تصريف مياه الصرف الصحي، مع استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق.
وذكر الوكيل المساعد للصرف الصحي أن المشروع يأتي في سياق اعتماد وزارة الأشغال استراتيجية اللامركزية في تشغيل منظومة الصرف الصحي، من خلال إنشاء محطات المياه المعالجة وخطوط النقل، بما يضمن التشغيل الأمثل لمنظومة الصرف الصحي، وزياد الطاقة الاستيعابية لاستقبال التدفقات اليومية، وتوسعة دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.
تجدر الإشارة إلى أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عبد الهادي العفو (ذ.م.م) بتكلفة إجمالية بلغت 3,958,728دينار بحريني (ثلاثة ملايين تسعمائة وثمانية وخمسين ألف وسبعمائة وثمانية عشرون)

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الطاقة الاستیعابیة لمیاه الصرف الصحی أن المشروع من خلال

إقرأ أيضاً:

الخطوط اليمنية تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء

وقالت الشركة في بيان  "أي إدارة للشركة لا تمارس عملها ومهامها من المركز الرئيسي بصنعاء تُعتبر غير قانونية ولا يعتد بأي قرارات حيث يتنافى مع قوانين واتفاقيات ومواثيق إنشاء الشركة".

وأوضح البيان أن الإدارة الفعلية لشركة الخطوط الجوية اليمنية هي في المركز الرئيسي في العاصمة صنعاء التي تتعامل مع كل المحافظات بحيادية وبمهنية تامة ودون تمييز.

ولفت إلى أن شركة الخطوط الجوية اليمنية تتمتع بسيادة تامة غير تبعية لجهة أو فئة أو مناطقية ولا تتلقى إملاءات أو توجيهات خارجية كما هو حاصل في محافظة عدن والمحافظات الجنوبية المحتلة من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية وأدواتها.

كما أكدت إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية أن الشركة ملك للشعب اليمني من سقطرى حتى صعدة تقدم خدماتها في مجال الطيران المدني لكل مواطن يمني.

وأفاد بيان الشركة بأن المركز الرئيسي لإدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء يقوم بصرف مرتبات الموظفين والطيارين والمضيفين والمضيفات وكافة النفقات التشغيلية، ما يدحض كذب وافتراء أدوات العدوان في عدن.

وذكر أن لدى الشركة مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي تديره كوادر يمنية فنية هندسية عالية يشهد لها بالكفائة والنزاهة والخبرة الطويلة في مجال صيانة الطائرات، لافتاً إلى أن أدوات العدوان بعدن تقوم بصيانة الطائرات في مراكز خارجية بمبالغ باهظة فضلاً عن شراء طائرات مستخدمة غير مطابقة للمواصفات والمعايير وتتنافى مع قوانين الشركة وإنشائها.

وقال البيان "إن فساد أدوات العدوان في عدن فاق الخيال والتصور كونها ينفذون توجيهات العدوان بقيادة السعودية ولأغراض شخصية لجني أموال الشركة بطرق غير شرعية بدليل ما تتعرض بين الفينة والأخرى الطائرات التي يتم شراؤها إلى أعطال فنية في المحركات وغيرها من الأعطال من أجل صيانتها في مراكز خارجية".

كما أكد بيان شركة الخطوط الجوية اليمنية أن هناك ملفات فساد لأدوات العدوان في عدن في كثير من الصفقات المشبوهة في مجال الطيران المدني سيتم ذكره في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • «الطاقة والبنية التحتية» تطلق مشروع «الاسطرلاب الفضائي»
  • غداً.. قطع المياه عن قرى اطسا ويوسف الصديق بالفيوم
  • شفط تراكمات مياه الصرف الصحي بمناطق حي المناخ ببورسعيد| صور
  • مرتبات يوليو 2024.. أماكن ومواعيد الصرف حسب الوزارات
  • باستثمارات 10 مليارات دولار.. إنفينيتي باور: استلام أرض أكبر مشروع لطاقة الرياح
  • إنجاز 15% من طـريق «دبـا ـ ليمـــا ـ خصـــب».. وبدء اختبار التربة بمشروع المطار الجديد
  • هل يتم تبكير مرتبات شهر يوليو 2024؟.. اعرف موعد الصرف
  • الخطوط اليمنية تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء
  • لقاء جماهيري بقرية منشأة طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي
  • "مياه الفيوم" تعقد لقاء جماهيري بقرية منشاه طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي