لجريدة عمان:
2024-07-04@02:55:56 GMT

النفط يتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ مارس

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

النفط يتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ مارس

"العُمانية - وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر ديسمبر القادم 84 دولارًا أمريكيًّا و75 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضًا بلغ دولارًا أمريكيًّا و50 سنتًا مقارنة بسعر الأربعاء والبالغ 86 دولارًا أمريكيًّا و25 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أكتوبر الجاري بلغ 86 دولارًا أمريكيًّا و57 سنتًا للبرميل، مرتفعًا 6 دولارات أمريكية و3 سنتات مقارنة بسعر تسليم شهر سبتمبر الماضي.

على الصعيد العالمي تتجه أسعار النفط لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ مارس رغم ارتفاعها في التعاملات المبكرة اليوم، وسط تزايد المخاوف من أن يؤدي استمرار ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول إلى تباطؤ اقتصادي عالمي وكبح الطلب على الوقود. وكان خاما برنت وغرب تكساس الوسيط القياسيان قد صعدا إلى أعلى مستوياتهما في 2023 الأسبوع الماضي، إلا أن برنت انخفض 11.8 بالمائة وتراجع غرب تكساس بنحو 8.8 بالمائة هذا الأسبوع. وزادت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا أو 0.4 بالمائة إلى 84.43 دولار، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتا أو 0.5 بالمائة إلى 82.73 دولار، لتعوض جزءا من الخسائر التي شهدتها الخميس وبلغت اثنين بالمائة. وقال إدوارد مويا المحلل في أواندا "أسعار النفط تمضي إلى الاستقرار بعد أسبوع قاس شهد عمليات بيع متواصلة في سوق السندات مما أثار مخاوف بشأن النمو العالمي". وتابع مويا "أسوأ أسبوع بالنسبة للخام منذ مارس بدأ في جذب المشترين بالنظر إلى أن سوق النفط ستظل تشهد نقصا على المدى القصير". ولم يعلن اجتماع اللجنة وزارية لتحالف أوبك بلس هذا الأسبوع أي تغييرات على سياسة إنتاج دول التحالف.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دولار ا أمریکی

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تقترب من أعلى مستوياتها منذ شهرين

اقتربت أسعار العقود الآجلة للنفط من أعلى مستوياتها منذ حوالي شهرين في بداية تعاملات اليوم، بسبب المخاوف من تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط والأعاصير في الأمريكتين.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن خام برنت القياسي للنفط العالمي اقترب من 87 دولارًا للبرميل بعد ارتفاعه الكبير أمس، في حين ارتفع سعر خام برنت بنسبة 3ر0% ليصل إلى 83ر86 دولارًا للبرميل تسليم سبتمبر المقبل، كما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2ر0% ليصل إلى 55ر83 دولارًا للبرميل تسليم أغسطس المقبل.

مقالات مشابهة

  • انخفاض الدين الخارجي بواقع 7.4 مليار دولار
  • النفط يرتفع مجددًا بعد بيانات عن انخفاض في المخزونات الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات عن انخفاض كبير في المخزونات
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تقترب من أعلى مستوياتها منذ شهرين
  • البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 85.4 دولار للبرميل
  • النفط يرتفع وسط توقعات بتراجع المعروض
  • بعد ارتفاعات شهر يونيو.. استقرار أسعار النفط عالميا
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل