تواصل قناة "cbc" تقديم تغطية خاصة بمناسبة اليوبيل الذهبي والذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد.


وتستضيف القناة، عددا من أبطال حرب أكتوبر المجيد، وترصد كيف استطاع الجيش المصري تحقيق ملحمة الانتصار.


كما عرضت مجموعة من الأفلام التسجيلية والوثائقية التي ترصد قصة النصر وشهادات حية على الحرب.


وتقيم القناة فقرة فنية على أنغام فرقة "السمسمية" التي تقدم باقة من أهم وأبرز أغاني الحرب المجيدة.

 

 

الفرقة السمسمية هي فرقة موسيقية مصرية مشهورة تأسست في عام 1980، وتميزت الفرقة بأداء موسيقى الروك والبوب والفانك بطريقة مميزة، وأصبحت واحدة من أشهر وأنجح الفرق الموسيقية في مصر والوطن العربي. قامت الفرقة بإصدار العديد من الألبومات الناجحة على مر السنين، ومن أشهر أغانيها "موال السمسمية" و"هاقدوا النبي" و"أصحاب الجنة" وغيرها.

أعضاء الفرقة تغيروا على مر السنوات، ولكن العضو الأكثر شهرة فيها هو هاني بدير الذي كان المغني الرئيسي للفرقة وقام بكتابة كثير من أغانيها.

تأثرت الفرقة بموسيقى الروك الغربية وجمعت بين هذا النمط والعناصر الموسيقية التقليدية المصرية، مما أضاف تنوعًا وجاذبية إلى موسيقاها.

 

 الفرقة السمسمية حققت نجاحًا كبيرًا في مصر وخارجها ومازالت ذاكرتها الفنية حاضرة في تاريخ الموسيقى المصرية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اجازة انتصارات اكتوبر احتفالات انتصارات اكتوبر

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني.. حملة لمتابعة تطبيق غلق المحال بدمنهور.. ورئيس المدينة: لاتهاون مع المخالفين

محمد كجك رئيس مركز ومدينة دمنهور، لليوم الثاني على التوالي حملة مكبرة بشوارع مدينة دمنهور، لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء واللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بشأن الالتزام بالمواعيد الجديدة لغلق المحال والمولاتالتجارية.

وناشد «كجك» أصحاب المحال والأنشطة التجارية بضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الواردة بالقرار الجديد بما يسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأشار رئيس مدينة دمنهور، إلى أنه من يخالف تنفيذ القرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، في ظل سعي الدولة لترشيد استخدام الكهرباء وتحقيق الانضباط بالشارع لتحقيق التوازن بين مصالح الدولة والمواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية بالشكل المطلوب.

ووجه محمد كچك، رئيس مركز ومدينة دمنهور، بالالتزام بمواعيد الإغلاق والتي بدأ تطبيقها لغلق المحالّ والمولات التجارية في الشوارع والميادين في تمام الساعة العاشرة مساء أمس الإثنين، الأول من يوليو، والذي سيستمر حتى 26 سبتمبر 2024، لتخفيض استهلاك الكهرباء.

وشدد على كافة الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع مسئولي الجهات المعنية لتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال العامة تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة التنفيذية المعنية لتنفيذ قرارات المواعيد الجديدة بكل حزم.

يُذكر أن مواعيد غلق المحالّ تبدأ من أول يوليو عام 2024 م وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، على أن تكون مواعيد عمل المحالّ التجارية من السابعة صباحا وحتى العاشرة مساء، مع مد العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية ساعة لتغلق في الحادية عشرة مساءً.

أما مواعيد عمل المولات سيكون يوميا من العاشرة صباحا والغلق الثانية عشرة منتصف الليل، مع زيادة العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد ليكون الغلق في الواحدة صباحًا

.

وفيما يخص مواعيد المطاعم والكافيهات والبازارات، فستكون من السادسة صباحا حتى الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • لقاءات لكبار العلماء.. قناة «الناس» تقدم تغطية خاصة احتفالا بالهجرة النبوية
  • لليوم الثاني.. متابعة تطبيق مواعيد الغلق بإطسا في الفيوم
  • لليوم الثاني.. حملة لمتابعة تطبيق غلق المحال بدمنهور.. ورئيس المدينة: لاتهاون مع المخالفين
  • لليوم الثاني على التوالي| تطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة.. صور
  • ‏القناة 14 الإسرائيلية: الجيش يقترب من إنهاء الحرب على قطاع غزة
  • مقاربة معرفية لحكم الروائي عبد العزيز بركة ساكن على قحت وتقدم
  • سامري كوري على أنغام فرقة شعبية سعودية في سول .. فيديو
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يشدد على إنه لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن "انتهاء الحرب" حتى عودة جميع المختطفين
  • مركز الإغاثة والتنمية وفرقة سفر يقدمان أمسية ” فرح وأمل” في 11 الشهر الحالي على مسرح دمر المكشوف
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر