لجريدة عمان:
2024-09-19@09:38:21 GMT

تعاون تطلق برنامجا لدعم الطلبة الجامعيين

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

تعاون تطلق برنامجا لدعم الطلبة الجامعيين

أطلقت الشبكة العمانية للمتطوعين (تعاون) مشروع "واقف وقت" بالتعاون مع المؤسسة الوقفيَّة لدعم التعليم (سراج)، وتهدف المبادرة إلى استقطاب متطوعين من المجتمع المحلي وإشراكهم في البرنامج مع مراعاة شروط الاجتياز لمتطلبات البرامج التحضيرية؛ ليكونوا ضمن المتطوعين المجتازين لمؤسسة سراج لمدة 4 أشهر. ويأتي دور الشبكة العُمانيَّة للمتطوعين (تعاون) وبالتعاون مع مؤسسة سراج لدعم هذه الفئة من الطلبة وتوعيتهم من أجل مواصلة التعليم من خلال تعزيز فرصهم، وزيادة المنح الدراسية للراغبين في استكمال دراستهم.

ويسعى البرنامج لتحقيق رؤيته في قيادة التميز في الوقف التعليمي في سلطنة عُمان وخارجها، مؤمنين برسالة تعزيز التعليم من خلال الشراكات المجتمعية وتأمين التمويل المستدام.

وضمن المشروع مشاركة 25 متطوعا موزعين على أربع مجموعات تخضع للتقييم من خلال تنفيذ مشاريع تخدم المجتمع، وتفعيل دور المنصات الإعلامية والخيرية في إيصال المبادرة.

والجدير بالذكر أن الشبكة العمانية للمتطوعين (تعاون) تعد أول مؤسسة شبابية تعنى بتدريب وتأهيل المتطوعين وفق منهج تدريبي تفاعلي، كما أنها شبكة تطوعية غير ربحية تأسست في عام 2010؛ لتكمل الشبكة مسيرتها الظافرة بالعديد من المشاريع في العديد من المجالات داخل سلطنة عُمان وخارجها، ليأتي تتويجها بجائزة السُّلطان قابوس -طيب الله ثراه- للعمل التطوعي في دورتها الثانية في العام 2012.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية

العُمانية/ استقبل معالي قيس بن محمد اليوسف وزيرُ التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم بمكتبه، معالي دوجلاس ألكسندر وزير الدولة لسياسة التجارة والأمن الاقتصادي بالمملكة المتحدة؛ لبحث سبل تعزيز مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية.

واستعرض الجانبان مؤشرات نمو التجارة البينية وسبل تعزيزها وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات، والتأكيد على المضي قدمًا في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتم خلال المقابلة تقديم عرض مرئي عن عمق العلاقات العُمانية البريطانية وأهمية تعزيزها في مجالات الاستثمار والتجارة ونقل التكنولوجيا، وعرض عن "رؤية عُمان 2040" ومحاورها وأهدافها إضافة إلى إبراز مقومات البيئة الاستثمارية في سلطنة عُمان والتعريف بالمستجدات الاقتصادية وقوانين الاستثمار والتسهيلات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للمستثمرين في مختلف القطاعات.

حضر المقابلة من الجانب العُماني سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل الوزارة للتجارة والصناعة، وسعادة بانكج كيمجي مستشار الوزارة للتعاون الدولي والتجارة الخارجية، فيما حضرها من المملكة المتحدة المفوض التجاري لجلالة الملك في منطقة الشرق الأوسط، ورئيس الفريق التفاوضي للمملكة المتحدة لاتفاقيات التجارة الحرة، وسعادة الدكتورة سفيرة المملكة المتحدة المعتمدة لدى سلطنة عُمان، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • التعليم تعلن تمديد استلام أوليات الطلبة الوافدين
  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • التعليم تقرر تمديد التقديم الى استمارة القبول المركزي والقبول المباشر وقناة النخبة
  • بحث تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين عُمان والمملكة المتحدة
  • الجزيرة 360 تطلق برنامجها الساخر الشبكة
  • اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع
  • سلطنة عمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري
  • سلطنة عُمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • عضو بـ«النواب»: الدولة حريصة على تعزيز التعليم وتوفير فرص التدريب والتأهيل
  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون