نجح فريق طبي من قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفيات جامعة طنطا في إجراء جراحة لمريضة بمستشفى سرطان الأطفال الجامعي الجديد (٥٧٣٥٧ فرع طنطا سابقا)، تم فيها استئصال ورم سرطاني خبيث بالجزء الأيسر من عظام الفك السفلى بقاع الجمجمة بجوار الشريان والوريد الرئيسي للمخ.

 

أشاد الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا بدقة ومهارة الفريق الطبي الذى قام بإجراء الجراحة،  مؤكدًا أن مستشفى سرطان الأطفال الجامعى الجديدة  تقدم  الرعاية الطبية المتكاملة التشخيصية والعلاجية  للمرضى السرطان من الأطفال بمحافظات الدلتا بكفاءة متميزة وفقا للمقاييس والبروتوكولات العلاجية العالمية.

 

أوضح الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب جامعة طنطا أنه فور استقبال المريضة بمستشفى سرطان الأطفال الجامعي، تم تشكيل فريق طبى من التخصصات الطبية المطلوبة مشيرا إلى أن الجراحة استغرقت ٩ ساعات  لاستئصال الورم والجزء الأيسر من الفك السفلى مع تشريح الجزء الأيسر من الرقبة واستئصال الغدد الليمفاوية، وإجراء جراحة تجميلية مع استعاضة الجزء السفلى من الفك الأيسر بواسطة مفصل صناعي من التيتانيوم وشرائح معدنية من التيتانيوم تم تشكيلها بناء على نموذج مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد مطابقة للفك السفلى بمستشفى الأنف والأذن بمستشفيات جامعة طنطا.

 

أوضح الدكتور هشام توفيق المدير التنفيذي للمستشفى الجامعي لسرطان الأطفال، أن الطفلة فور استقبالها تم تشخيصها بورم سرطاني خبيث بالجزء الايسر من عظام الفك السفلى بقاع الجمجمة بجوار الشريان والوريد الرئيسى للمخ غير منتشر بالجسم، وتم تلقي العلاج الكيماوي قبل الجراحة بواقع ٦ جرعات بدءا من ٢٥ يونيو ٢٠٢٣ وحتى ٤ سبتمبر ٢٠٢٣، وسوف يتم استكمال العلاج الكيماوي بعد الجراحة خلال أسبوعين من العملية بواقع ٨ جرعات، مع احتمالية بدء علاج إشعاعي بناء على نتيجة التحليل الباثولوجي للورم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة طنطا مستشفى جامعة طنطا مستشفى ٥٧٣٥٧ طنطا سرطان الاطفال جراحة نادرة سرطان الأطفال جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

“حماد” و”بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون العمل بمستشفى الأطفال ببنغازي

الوطن| متابعات

أجرى رئيس الحكومة الليبية،  أسامة حماد، زيارة تفقدية لمستشفى طب وجراحة الأطفال بمدينة بنغازي، يرافقه مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، المهندس بالقاسم حفتر، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية، حاتم العريبي.

شملت الزيارة كل أقسام المستشفى، بما في ذلك الجراحة، والأشعة، وغرف العمليات، ووحدات العناية المركزة وحديثي الولادة كما هدفت الزيارة إلى متابعة أوضاع المستشفى عن كثب وتقييم احتياجاته.

في ختام الزيارة، تم الاتفاق على إعطاء الإذن لجهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية للبدء الفوري في عملية الصيانة الشاملة للمستشفى، تتضمن الخطة إزالة المباني القديمة المهترئة واستبدالها بمباني جديدة تتناسب مع المواصفات العالمية والطبية، بهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة للأطفال وضمان توفير بيئة علاجية آمنة وحديثة.

الوسوم#بنغازي الصيانة الشاملة المواصفات العالمية والطبية رئيس الوزراء مستشفى طب وجراحة الأطفال

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون العمل بمستشفى الأطفال ببنغازي
  • حدث ليلا.. تفشي بكتيريا مميتة بمستشفى إسرائيلي والصحة العالمية تحذر من مرض خطير
  • زوج ينهي حياة زوجته قبل صلاة الفجر بطنطا
  • بعد واقعة سيدة طنطا.. تعرف على عقوبات خطف الأطفال وفقا للقانون
  • «جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • ميقاتي تفقد مع الحلبي الإمتحانات الرسمية في مركز سرطان الأطفال سان جود