يتقدم المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بأصدق التهاني للشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة، التي صنعها جيش مصر الباسل، من خلال التركيز على بناء قدرات القوات المسلحة المصرية في وقت قياسي عقب هزيمة 67، التي جاءت نتيجة قرارات سياسية خاطئة كادت تبتعد بالجيش عن المهام الموكولة إليه.

«زهران»: المصريون قهروا كل عائق

وتابع «زهران» في بيانه: «خمسون عامًا وما زالت الذاكرة الوطنية تحمل هذا النصر في درة تاج انتصارات الشعب المصري وتاريخه المجيد، حين هب المصريون جميعًا خلف هدف واحد يقهرون كل عائق، حتى تعود للوطن كل حبة رمل من أرضه، وحتى يستعيد الشعب إيمانه بقدراته ويحقق نصرًا خالدًا في صفحات التاريخ».

وأضاف: «يمر اليوم ونحن أحوج ما نكون لاستحضار روح أكتوبر العظيمة، والالتفاف حول هدف واحد، هو دولة مدنية حديثة تحترم التعددية، وتعلي قيم الديمقراطية، وتضع المواطن في قلب كل سياسة وأولوية في كل خطط التنمية، وتؤكد أهمية اضطلاع الجيش بدوره في بناء قدراته لردع أي تهديد خارجي من الممكن أن يتعرض له الوطن».

استخدام النوبية كلغة تواصل في حرب أكتوبر المجيدة

واستكمل: «نذكر بفخر في هذه اللحظات عبد المنعم رياض وسعد الدين الشاذلي جنباً إلى جنب، مع الصول أحمد محمد أحمد إدريس الذى ساهم بفكرة استخدام النوبية كلغة تواصل في حرب أكتوبر المجيدة، ونذكر أيضًا؛ باقي زكي يوسف الذى ساهم بفكرة استخدام ضغط المياه لفتح ثغرات في خط بارليف، هذا هو المعدن الأصيل للشعب المصري بكل مكوناته، نثق بصدق في معدن هذا الشعب الذي تحمل كل الصعاب وآن الأوان لأن ينعم بخير بلاده بتوزيع عادل للسلطة والثروة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فريد زهران 6 أكتوبر نصر أكتوبر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…تعرف على المرشح المحتمل لقيادة حزب الله

سرايا - اعتلى وسم "هاشم صفي الدين" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد إعلان جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم السبت؛ بعد الغارة الجوية التي شنها الاحتلال أمس الجمعة، والتي استهدفت المقر المركزي لحزب الله في بيروت.

وبعد الإعلان عن اغتيال حسن نصر الله، بدأت التكهنات حول من سيخلفه في إدارة حزب الله، وكان اسم هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هو الأكثر ترجيحًا بين الأسماء المطروحة.

وهاشم صفي الدين، هو أحد أعضاء مجلس الشورى لـ"حزب الله"، وعضوًا في مجلس القرار للجماعة الذي يحدد من يتولى منصب الأمين العام، كما لديه صلات عائلية مع قاسم سليماني قائد فيلق القدس للحرس الثوري الإيراني الذي قتل يونيو/حزيران 2020، حيث تزوج نجله من ابنة سليماني.


وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي عددًا من صور هاشم صفي الدين، معلقين عليها بأنه هو الذي سيخلف حسن نصر الله في قيادة حزب الله، وعلى مدى التشابه الكبير بينه وبين حسن نصر الله من ناحية الشكل والجوهر،في لثغة الراء.

 

إقرأ أيضاً : إذاعة الجيش "الإسرائيلي": المعلومات تشير إلى أن هاشم صفي الدين نائب حسن نصر الله لم يقتل في الهجومإقرأ أيضاً : غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعدادإقرأ أيضاً : بعد استهداف قياداته .. كيف يبدو مستقبل حزب الله؟

 


مقالات مشابهة

  • «التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس
  • هاشم صفي الدين الخليفة المحتمل لنصر الله (سيرة ذاتية)
  • فريد زهران: يجب أن نؤمن باستراتيجية التغير التدريجي في فلسطين
  • اختيار فريد زهران رئيسا للتحالف الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي
  • من هو نعيم قاسم المرشح المحتمل لقيادة حزب الله خلفًا لـ نصر الله؟
  • هاشم صفي الدين الخليفة المحتمل لنصر الله في قيادة حزب الله
  • نيويورك تايمز: هاشم صفى الدين الخليفة المحتمل لنصر الله
  • شباب القليوبية تنظم برنامج متكامل احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…تعرف على المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله