أبوظبي - مباشر: تدرس مجموعة إي آي إتش إثمار الدولية القابضة، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، التوسع بأسواق جديدة مثل مصر والسعودية.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة، علي الجبيلي، في لقاء مع قناة سي إن بي سي عربية، اليوم الجمعة، إن شركته تقوم بالعمل حالياً على دراسة التوسع والدخول بأسواق جديدة مثل مصر والسعودية، مشيراً إلى أن إجمالي أصول المجموعة تبلغ نحو 2.

5 مليار درهم في الوقت الحالي.

وفيما يتعلق بطرح حصة من المجموعة في سوق أبوظبي، قال الجبيلي إنه سيتم طرح حصة 13% من رأس مال في سوق أبوظبي ومتوقع إكمال الإجراءات في الربع الأخير.

وشدد على أن شركتي "الصكوك الوطنية" و"مصرف عجمان" ساهما في زيادة رأس مال المجموعة مؤخراً بنحو 50 مليون درهم.

قال الجبيلي، إن مجموعة إي آي إتش إثمار الدولية القابضة استحوذت على حصة 67% من شركة بي إتش إم كابيتال للخدمات المالية كابيتال بقيمة 185 مليون درهم.

وأضاف الجبيلي أن إجمالي قيمة الاستحواذات التي نفذتها المجموعة خلال الفترة الماضية بلغت نحو 1.5 مليار درهم، فيما يتم رصد 1.5 مليار درهم لاستحواذات جديدة خلال 2024.

وأشار الجبيلي إلى أن العمل جارٍ حالياً على استحواذين في توزيع وصناعة الأدوية، فيما من المتوقع إكمالهما العام المقبل.

يشار إلى أن مجموعة إي آي إتش إثمار الدولية القابضة تمتلك نحو 42 شركة تعمل في 9 قطاعات منها الخدمات المالية والطاقة والقطاع العقاري والرعاية الصحية والضيافة والسياحة والاستثمارات البديلة.

وتشمل حيازاتها "سكاي غو" (SKYGO)، وهي شركة طائرات دون طيار بالشراكة مع "الشركة العالمية القابضة"، وشركة "9 ياردز" (9Yards) للعقارات، وعدد من شركات الغاز والكهرباء، بالشراكة مع "الشركة العالمية القابضة"، وشركة أمنية.

ولدى مجموعة إي آي إتش إثمار الدولية القابضة عديد من الشراكات مع "الشركة العالمية القابضة"، وهي شركة استثمارية أخرى في أبوظبي. وتضخمت أصول "إثمار الدولية القابضة" إلى 78.1 مليون درهم العام الماضي من 15.8 مليون درهم في 2021، حسب العرض.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

صبحي يستقبل مجلس أبوظبي الرياضي لتعزيز الاستثمارات الشبابية

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي؛ لبحث مجموعة من ملفات العمل المشترك وتعزيز الاستثمارات الرياضية والنقاش حول جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، والتي تقدم من خلال أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية مع مجلس أبو ظبي، بحضور عادل سعيد اليعقوبي، مدير إدارة الفعاليات بمجلس أبوظبي الرياضي، ناصر يوسف الزعابي مدير مكتب الأمين العام، ولفيف من قيادات الوزارة.

توجيهات القيادة السياسية بزيارة الجوانب الاستثمارية

أكد الدكتور أشرف صبحي للجانب الإماراتي، العمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بزيارة الجوانب الاستثمارية في كل قطاعات الدولة، ومنها قطاعا الشباب والرياضة، لافتًا إلى عمق العلاقات المصرية- الإماراتية التي تزداد تطورًا على مدار التاريخ.

وثمَّن وزير الشباب والرياضة التعاون مع الجانب الإماراتي في مجالي الشباب والرياضة، والذي يُعد امتداداً وترسيخاً للعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط الدولتين تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمتد على مستوى الشعبين المصري والإماراتي في ظل راوبط قوية من المحبة والاحترام المتبادل والأخوة.

في بداية حديثه، تقدم عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بالتهنئة القلبية إلى الوزير بمناسبة تجديد الثقة، مشيرًا إلى أن الجائزة تهدف دائماً إلى تحفيز كل رياضية إماراتية وعربية للفوز والتميز، وتكريم صاحبات الإنجازات في مختلف الميادين الرياضية، مشيدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستعرض مسؤولو مجلس أبوظبي من فيديو ترويجي للجائزة؛ مراحلها منذ الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها الثامنة حتى 10 سبتمبر المقبل، بهدف تكريم صاحبات البصمة الفارقة في التميز الرياضي في مختلف مجالاته في 9 فئات، بإجمالي جوائز تبلغ قيمتها مليوناً و800 ألف درهم، ويتم الإعلان عن أسماء المترشحات في 23 أكتوبر المقبل على أن يقام حفل الجائزة 13 نوفمبر المقبل.

وتتضمن الجائزة فئات أفضل رياضية عربية والجائزة المالية المخصصة لها 500 ألف درهم، وأفضل رياضية إماراتية وجائزتها المالية 300 ألف درهم، وأفضل رياضية ناشئة وجائزة 150 ألف درهم، وأفضل رياضية بارالمبية وتنال 150 ألف درهم وأفضل مدرب / مدربة وجائزتها 150 ألف درهم، وأفضل إعلامية رياضية وجائزتها 100 ألف درهم، وأفضل فريق وجائزته 300 ألف درهم، واستُحدِثَت فئة جديدة منذ النسخة السابعة، وهي جائزة أفضل أم رياضية وجائزتها 150 ألف درهم.

مقالات مشابهة

  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»
  • مستشفيات أبوظبي تستقبل الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد «برجيل» للأورام في أبوظبي
  • علياء عبد السلام تشارك في «الفورمولاـ 4» بالنرويج
  • صبحي يستقبل مجلس أبوظبي الرياضي لتعزيز الاستثمارات الشبابية
  • الجامعة العربية تدرس خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الأمم المتحدة
  • «بن داود القابضة» توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "المجموعة الإقليمية" في قطر لافتتاح 8 فروع جديدة
  • أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـ”القابضة” بقيمة 2.5 مليار دولار
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية