كشف رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، عن حدوث انقسامات داخل الاتحاد الأوروبي، حول كيفية التعامل مع موجة جديدة من طالبي اللجوء، بتعليق عنيف على غير العادة، قبل اجتماع لزعماء التكتل. 

وقارن أوربان، الذي لديه تاريخ من الادلاء بتصريحات نارية وغير دقيقة في بعض الأحيان، تحركًا لتفادي المعارضة المجرية والبولندية، لاقتراح جديد للاتحاد الأوروبي، بارتكاب اعتداء جنسي، وقال إنه يجعل أي جهد لبحث حل على مستوى التكتل، في قمة غير رسمية في إسبانيا، عديم الجدوى.

وأضاف للصحفيين في مدينة غرناطة، جنوب إسبانيا، قبل أن يواصل تشبيه الوضع باعتداء جنسي "سياسيًا، إنه أمر مستحيل، ليس اليوم، وبشكل عام، في السنوات المقبلة"، وتابع "عندما تكون مجبرًا على قبول حل، لا يعجبك، كيف تريد التوصل إلى اتفاق تسوية؟ هذا أمر مستحيل".

وسيسمح اقتراح جديد بشأن الهجرة واللجوء للدول الأعضاء، بالاختيار بين ما إذا كانت ستستضيف مهاجرين أو تقديم مساهمة مالية أو غير مالية بدلًا من ذلك.

وكان أوربان قد قال في وقت سابق، إن من المستحيل التوصل لاتفاق بشأن الهجرة خلال قمة قادة الاتحاد الأوروبي المقرر في إسبانيا اليوم الجمعة، بعدما خسرت بلاده تصويتًا أوائل الأسبوع الجاري بشأن قضية أخرى متعلقة بالهجرة.

وتوصلت أغلبية كافية من دول الاتحاد الأوروبي أمس الأول الأربعاء، إلى حل وسط بشأن مجموعة من القواعد المستقبلية حال توافد عدد مرتفع من المهاجرين. ولم تدعم بولندا والمجر الاتفاق، وباءت آخر محاولة من جانب قادة الاتحاد الأوروبي للموافقة على إعلان مشترك بشأن الهجرة في يونيو الماضي بالفشل لاختلاف الآراء.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فيكتور أوربان الاتحاد الاوربي طالبي اللجوء الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

مصادر تكشف عن انقسامات داخل جيش وشرطة الاحتلال بسبب بن غفير.. فما القصة؟

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية نقلًا عن مصادر، اليوم السبت، بأن هناك أزمة ثقة بدأت تظهر بين جيش الاحتلال والأجهزة الأمنية من جهة والشرطة بقيادة إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي من جهة آخرى.

وأضافت المصادر: أن شرطة الاحتلال بالضفة الغربية ترفض في بعض المواقف التحقيق في أحداث، أدت إلى استشاد فلسطينيين، وأن مكتب بن غفير طور أساليب مختلفة للالتفاف على ضباط الشرطة.

يذكر أن، مدير شبكة الكهرباء بالاجتلال، يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، قال إن إسرائيل غير جاهزة للحرب في الشمال وحزب الله يمكنه إسقاط الشبكة بسهولة.

ومن جانب آخر، أفاد الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، يسرائيل زيف، بأن التوترات بين جيش الاحتلال وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، بلغت أعلى مستوياتها، مشيرًا إلى أن الجيش لديه شعور أن إسرائيل استنفدت الغرض من الحرب، وفقًا لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية.

وأكد الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، أن الكيان المحتل يقترب من إنهاء المهمة التي حددتها الحكومة وستصل لنقطة خوض فيها حرب عصابات.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 267 ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًيديعوت أحرونوت: إسرائيل غير جاهزة للحرب في الشمال وحزب الله يمكنه إسقاط شبكة الكهرباء بسهولة

«يديعوت أحرونوت»: إطلاق 10 صواريخ من شمالي قطاع غزة باتجاه عسقلان

«يديعوت أحرونوت»: إصابة جندي من وحدة اليمام خلال العملية العسكرية في طولكرم

مقالات مشابهة

  • "وطنيون من أجل أوروبا" تحالف جديد لإعادة تحديد سياسات الاتحاد الأوروبي
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد رغبتها في تعزيز الشراكة مع ليبيا بشأن حوكمة الهجرة
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته
  • مصادر تكشف عن انقسامات داخل جيش وشرطة الاحتلال بسبب بن غفير.. فما القصة؟
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • وفد أوروبي يزور ليبيا لبحث الهجرة والانتخابات
  • تشييد مراكز احتجاز المهاجرين في ألبانيا على وشك الانتهاء كجزء من اتفاق مثير للجدل مع إيطاليا
  • وفد من الاتحاد الأوروبي يزور ليبيا غدا لبحث ملف الهجرة