شهدت مستشفى أمراض النساء والولادة التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع كلية الطب ومستشفيات جامعة عين شمس وبين مستشفى جامعة لوفن ببلجيكا، للتدريب في مجال التدخل الجراحي الدقيق في طب الجنين، يهدف البرتوكول إلى تعزيز سبل التعاون والتدريب على علاج مشاكل التوائم أحادية المشيمة وعمل التدخلات الجراحية والمناظير للآجنة.

جاء ذلك برعاية الدكتور علي الأنور "عميد كلية الطب جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة عين شمس"، وبحضور كلاً من دطارق يوسف "المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس"، الدكتور عمرو الحسيني "رئيس قسم أمراض النساء والتوليد"، والدكتور رحاب عبد الرحمن "مدير مستشفى أمراض النساء والتوليد"، والدكتور شيرين فواز "منسق البرتوكول عن الكلية"، والدكتورة مايا عبد الرازق "منسق البروتوكول عن مستشفي امراض النساء والتوليد". 

التعليم العالي: إدراج 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز لعام 2024 جامعة حلوان تطلق مسابقة بحثية وفنية احتفالا بـ اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر وزير التعليم العالي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة البريطانية وصندوق "أفريك إنفيست" أخبار التعليم .. ننشر الكيانات المعتمدة .. صرف العلاوة الاجتماعية للعاملين في المدارس الخاصة مدير معهد إعداد القادة: الأنشطة لها دور فعال في بناء شخصية الطالب أخبار التعليم .. قرارات عاجلة بشأن العام الدراسي الجديد .. العلوم 82.9% والتجارة 64.9% ومفاجأة في الآداب.. مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2023   معهد إعداد القادة ينظم برنامجا تدريبيا للتوعية بمخاطر الإدمان تعليمات عاجلة من التعليم العالي بشأن قواعد التوزيع الجغرافى بالتنسيق هل تختلف الحدود الدنيا للقبول بالكليات طبقًا للشُعب؟ التعليم العالي يجيب أخبار التعليم.. طالبة تحصل على 4.5% بالثانوية العامة بقنا رغم تفوقها… الطب 90.5% والأسنان والصيدلة لن تتجاوز الـ90%..مؤشرات تنسيق الجامعات 2023 علمي علوم

ومثّل جامعة لوفين ببلجيكا البروفسير يان ديبرست "مؤسس الأتحاد الأوربي للجنين" والذي صمم مجموعة كبيرة من آلات التدخل الجراحي الدقيق للآجنة والمشيمة والتي تستخدم الأن في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى بروفيسور ليزبس ليوي وهى رائدة في تقديم الرعاية الطبية للتوأم ورئيس عيادة التوأم بمستشفى جامعة لوفين.

d69741a8-eb1b-48d1-9b1f-34de976b580b (1) 0d1173d1-f9b0-40ce-9249-b02ca4af9128 312c8c9d-40b0-4e0e-8c4b-f4c6ba7d03f5 8ccf3915-bc24-4218-9722-7a5030f91816 3e82e1ca-fa22-407f-95bf-ca3622440f24 e0368102-d1ae-4e71-a531-ab8310892d6f d69741a8-eb1b-48d1-9b1f-34de976b580b

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس مستشفيات جامعة عين شمس توقيع بروتوكول توقيع بروتوكول تعاون مشترك التعلیم العالی جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين لخدمة طلاب القانون والباحثين

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، وعبد الحليم علام، نقيب محامين مصر، بروتوكول تعاون مشترك بهدف تبادل الخدمات والتدريب والاستشارات العلمية بين الطرفين في مجال العلوم القانونية، ومايرتبط بها من دراسات عبر كافة الأنشطة العلمية والبحثية والتدريبية.

شهد توقيع البروتوكول الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد الفقى عميد كلية الحقوق.

وفي كلمته أكد رئيس الجامعة أن البروتوكول يهدف إلى معاونة الباحثين والدارسين من السادة المحامين المقيدين بالنقابة وأسرهم في مجال الدراسات القانونية والإقتصادية من خلال توفير المراجع و المجلات العلمية وكافة الإمكانيات المتاحة، وتذليل أي صعوبات قد تواجههم في هذا المجال، وتحقيق التواصل العلمى بين الدارسين والمتدربين والخبراء من خلال تبادل الدراسات والخبرات في المجالات ذات الإهتمام المشترك بين الجامعة والنقابة، فضلاً عن تنمية أوجه التعاون بين الجانبين في كافة المجالات وبالأخص المجالات القانونية.

وأضاف أن البروتوكول سيتيح الاستفادة من الإمكانات البشرية والمتخصصة في المجالات العلمية والتدريبية والبحثية المتاحة للطرفين من خلال تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية، لافتاً أنه سيكون هناك تبادل للانتاج العلمي ( دوريات - دراسات - تقارير - بحوث - مجلات- - نشرات علمية) بين الطرفين، وأضاف أنه بموجب هذا البروتوكول سيتم تشكيل لجنة مشتركة من الجامعة والنقابة للتنسيق بينهما فيما يتعلق بتنفيذ بنود هذا البروتوكول ووضع الخطط التنفيذية للأنشطة المشتركة واقتراح البرامج والأنشطة ومختلف الفعاليات الأخرى.

فيما أكد عبد الحليم علام، أن البروتوكول سيتم من خلاله تبادل وتزويد المكتبة القانونية للطرفين بأهم الكتب القانونية والموسوعات والأوراق العلمية والبحثية والمراجع القانونية، فضلا عن إتاحة الفرصة لكل طرف من الدخول علي المنصات الالكترونية الخاصة بكل منهما، والإطلاع علي الأوراق البحثية والعلمية والإصدارات العلمية المختلفة،

وأضاف أن البروتوكول سيتيح أيضا التعاون في إجراء بحوث ودراسات مشتركة وإعداد أوراق العمل وذلك للاسهام في تنمية الثقافة القانونية لكلا الطرفين، وأشار أنه سيتم تقديم كافة سبل المساعدة للسادة المحامين المقيدين بالنقابة في التسجيل في البرامج التعليمية والبحثية المتخصصة في الماجستير والدكتوراه.

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي مدينة السادات و الإسكندرية فى مجال الاستشارات الهندسية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين لخدمة طلاب القانون والباحثين
  • اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة ولاية ميزوري
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية