مصراوي:
2024-07-08@17:07:12 GMT

أبوشقة: بيان البرلمان الأوربي تدخل سافر وغير مقبول

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

أبوشقة: بيان البرلمان الأوربي تدخل سافر وغير مقبول

كتب- نشأت علي:

رفض المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، ماجاء في بيان الاتحاد الأوروبي عن الأوضاع في مصر، مؤكدًا أن البيان تدخل سافر وغير مقبول في الشئون الداخلية، والدولة المصريه ذات سيادة ودولة مؤسسات وعلى الجميع احترام ذلك.

واضاف وكيل مجلس الشيوخ، أن قانون الهيئة الوطنيه للانتخابات به من الضمانات التي كفلت لجميع المرشحين الحق في حقوقهم التي أقرها لهم الدستور والقانون، منوهًا إلى أنه كان رئيس للجنه الشئون الدستورية التشريعية بمجلس النواب سابقا، إبان وضع القانون وأن الدولة المصريه كانت عازمه على خروج قانون وافي به من الحقوق والضمانات التي لامثيل لها في أعظم ديمقراطيات العالم.

وتابع "أبوشقة"، أن القضاء المصري شامخ والدستور المصري أفرد بابًا خاصًا بالسلطة القضائية، وأقر عدم قابلية قضاته للعزل واستقلاليتهم، لإضفاء مزيد من الحمايه والاستقلالية، ولن يقدح مثل هذه الأفعال والبيانات الغير مسئولة في قضاء مصر الشامخ.

واضاف أنه علي هذة الدول أن تنظر إلى حقوق الإنسان والحريات لديها وعدم التدخل في شئون بلدان ذات سيادة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، ولديها قوانين ومؤسسات راسخه ودستور وقوانين تحمي الحقوق والحريات العامة.

ولفت وكيل الشيوخ، أن الهيئة الوطنيه للانتخابات بها قضاة أجلاء، وقامت بفتح الباب أمام جميع وسائل الإعلام والمجتمع المدني بمتابعة، جميع مراحل العمليه الانتخابيه بدأ من فتح باب الترشح حتي إعلان النتيجه.

واختتم وكيل الشيوخ، أن مثل هذه المكائد تريد زعزعة استقرار الأوطان، ولكن الشعب المصري الذي تمتد حضارته إلى سبعة آلاف عام، لن توثر فيه مثل هذه الأفعال، وأن حق الترشح مكفول للجميع بكافة الضمانات يمارسون حقوقهم كيفما أرادو، وأن الدولة المصرية عصية راسخة، وستخرج انتخابات رئاسية يشهد لها العالم بنزاهتها لتكون نموذجاً يحتذي به من كل دول العالم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني البرلمان الأوربي الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حلقة وصل بين الحكومة والشارع المصري

قال الدكتور جمال أبو الفتوح، عضو مجلس الشيوخ، إن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم، لمناقشة الملفات الشائكة التي تهم المواطن البسيط، تمهيدًا لطرحها للحكومة الجديدة، ووضعها على أولوياتها ضمن خطة زمنية محددة، تزامن دقيق ويبرهن كيف يلعب الحوار الوطني دورا مهما في أن يكون حلقة وصل بين الشارع المصري وهذه الحكومة في هذا التوقيت الصعب.

مشروع قانون لمد الإشراف القضائي على كل الانتخابات العامة في البلاد

وأضاف «أبوالفتوح»، أن الحوار الوطني يطالب الحكومة بسرعة إصدار قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، والتي ستحل بعد نحو عام تقريبا، وكذلك مشروع قانون المجالس الشعبية المحلية، وذلك لما لهذه الاستحقاقات الانتخابية من أهمية كبرى وأدوار مهمة في البناء السياسي والشعبي والحزبي للبلاد، بجانب التأكيد على سرعة تقديم الحكومة لمشروع قانون لمد الإشراف القضائي على كل الانتخابات العامة في البلاد، وأيضا مشروع القانون بشأن إنشاء مفوضية مكافحة التمييز، باعتباره التزاما دستوريا واستحقاقا مهما وضروريا في مجال حقوق الإنسان.

توصيات إيجابية للحكومة

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الحوار الوطني ناقش الأزمة الاقتصادية وقدم توصيات إيجابية للحكومة في هذا الشأن الذي يعد الشغل الشاغل لكل الشارع المصري، لذا فإن الحكومة لابد أن تأخذ في اعتبارها تطبيق هذه التوصيات واستغلالها لتخفيف الأعباء على المواطن المصري البسيط، من خلال ضبط الأسواق وزيادة حملات جهاز حماية المستهلك لضبط المتلاعبين وتنفيذ العقوبات الصارمة التي نص عليها قانون حماية المستهلك وتصل بها الغرامات إلى الملايين، لافتًا إلى أن العقوبات الواردة في القوانين كافية ورادعة لكنها تحتاج إلى إرادة قوية لتطبيقها حتى يتم ضبط السوق، فلا بديل عن تطبيق القانون.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل «تشريعية الشيوخ»: بيان الحكومة يتسق مع تكليفات الرئيس السيسي لـ«مدبولي»
  • وكيل «شؤون عربية النواب» يشيد ببرنامج الحكومة: ترجمة لتكليفات الرئيس السيسي
  • البرلمان الألماني يصوّت على قانون يحظر مثلث "حماس" الأحمر
  • المفاوضات ضرورة لكنها مغامرة خطيرة وغير مضمونة
  • لتعزيز التعاون مع دول العالم.. إنجازات مجلس "الشيوخ" في المجال الدبلوماسي خلال الانعقاد الرابع
  • وكيل "تشريعية الشيوخ": هذا ما ننتظره من الحكومة الجديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار (فيديو)
  • «لو مش عايز تدخل ثانوي».. رابط وشروط التقديم في مدرسة البريد المصري
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حلقة وصل بين الحكومة والشارع المصري
  • المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية
  • وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار