أطلقت مديرية أوقاف القليوبية، برئاسة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، قافلة دعوية بقرية بكفر تصفا مركز كفر شكر التي تضمنت مجموعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة.

بدأت الفعالية بافتتاح معرض الكتاب بالقرية ومقرأة الأئمة للأصوات الحسنة، ومقرأة الجمهور والنشاط الثقيفي للأطفال بحضور ما يزيد 400 طفل وفتاة من أبناء القرية.

معرض الكتاب ضمن القافلة الدعوية 

أوضح الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية لـ«الوطن»، أن القافلة الدعوية انطلقت تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ضمت أئمة ومشايخ أوقاف القليوبية، حيث جرى تدشينها بالمسجد البحري بقرية كفر تصفا دائرة مركز كفر شكر وبدأت فعالياتها بافتتاح معرض الكتاب بالقرية أعقبه مقرأة الأئمة ضمت مجموعة من مشايخ القليوبية من حسني الصوت، ومقرأة الجمهور .

أنشطة النشاط التثقيفي للأطفال

أضاف أنه جرى عقب صلاة الجمعة أنشطة النشاط التثقيفي للأطفال الذي تخلله مجموعة من الفقرات منها قراءة القرآن الكريم، والحديث الشريف، والنسب النبوي الشريف، بمشاركة ما يزيد عن 400 طفل وفتاة من أبناء القرية، ثم اختتام اللقاء بمجلس الصلاة على النبي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية أوقاف القليوبية مساجد القليوبية

إقرأ أيضاً:

مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»

احتضنت الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، معرض الكتاب في دورته السابعة، والذي تفقده البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، منذ يومين على هامش اجتماعه الأسبوعي الذي ترأسه من مقر كرسيه بعروس البحر المتوسط، حيث اقتنى عددًا من الكتب التي تعكس اهتمامات قداسته ليقرأها في التوقيت الحالي، فما هي؟ 

منى منصور، موظفة بالهيئة العامة للكتاب بفرع الإسكندرية، أكدت أن البابا تواضروس اقتنى عددًا من الكتب من كتب مكتبة الأسرة والنشر العام، لافتة إلى أنه أثنى على كتب الطفل.

مجالات يقرأ فيها البابا تواضروس 

وأضافت «منصور» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن البابا تواضروس اقتنى عددًا من الكتب في مجالات عدة أبرزها تاريخ الإسكندرية ومصر الفرعونية، بالإضافة إلى تطوير سلوكيات الطفل والفلسفة.

أسماء كتب اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب 

وجاءت أبرز الكتب التي اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالمدينه المرقسية بالإسكندرية: «الإسكندرية الكوزومباليتنية، عالم ما بعد الاسكندر المقدوني، صفحات مشرقة في تاريخ مصر القديم، حكايات شعبية فرعونية، فن الرسم عند القدماء المصريين، الأطفال وصعوبة التعلم، رباعيات صلاة جاهين، فن الرسم عند القدماء، اصدارات البيت والنخلة، وصف مصر».

الوكيل البابوي: البابا تواضروس قارئ جيد 

وأكد القمص أبرآم إيميل، وكيل البابا تواضروس الثاني بالإسكندرية، أن قداسة البابا طول عمره قارئ جيد في جميع مجالات المعرفة والثقافة فمن الطبيعي أنه حين تفقد المعرض أن يختار مجموعة متنوعة من الكتب لقرائتها.

وأضاف وكيل البابا في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن البابا قد دعا الجميع لزيارة المعرض واقتناء الكتب على الهواء مباشرةً في ختام عظته الأسبوعية، مؤكدا أن الكنيسة تسعى من خلال تلك المعارض بخلق جيل جديد يتمتع بمجموعة من القيم المعرفية البناءة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بذكري ثورة 30 يونيو
  • احتفالا بذكرى 30 يونيو.. أوقاف القليوبية تطلق احتفالية بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»
  • مفهوم الوطنية الصادقة ندوة بمسجد بكفر شكر احتفالا بذكرى 30 يونيو
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بثورة 30 يونيو
  • «أوقاف القليوبية» تطلق احتفالية «الوطنية الصادقة» في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • أوقاف القليوبية تقيم فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بمشاركة 300 طفل