صدى البلد:
2024-09-08@13:45:30 GMT

أطعمة تدمر الكبد.. يجب الابتعاد عنها

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

الكبد من أهم الأعضاء الموجودة في جسم الإنسان ويساعد على التخلص من السموم والمواد الضارة الموجودة في الجسم مما يحمى من مشكلات صحية عديدة.

لكن في بعض الأحيان يقع الإنسان في بعض الأخطاء الغذائية التي تتسبب في تدمير الكبد وضعف وظائفه.

السبب الحقيقي لوفاة نجل سامي العدل.. مرض شائع يستهين به الجميع أطعمة تساعد السرطان على الانتشار| القائمة صادمة

ونعرض لكم أخطر الأطعمة التي تدمر الكبد وفقا لما جاء في موقع india

السكر: تناول الكثير من السكر يمكن أن يؤثر على الكبد، خاصة أن تناول السكر الخام والمكرر الذي يوجد عادة في الحلوى والكعك والمشروبات الغازية يمكن أن يضر الكبد.


الكحول: تناول الكثير من الكحول يمكن أن يؤثر بشكل سيء على الكبد. 

يمكن أن يؤدي الكحول إلى الالتهاب وموت الخلايا والتليف وهل تعلم أن الإفراط في استهلاك الكحول يمكن أن يؤدي إلى تليف الكبد مما قد يؤدي إلى تقيؤ الدم واليرقان وسرطان الكبد


الدقيق الأبيض: يجب عليك التوقف عن تناول الدقيق الأبيض لأنه عالي المعالجة، ويفتقر إلى المعادن والألياف والمواد المغذية الأساسية الأخرى ويجب تجنب تناول البيتزا والمكرونة والبسكويت والخبز وغيرها.


عناصر الوجبات السريعة: لا نحب جميعاً البرجر والبطاطس المقلية ورقائق البطاطس، لكن هل تعلم أنها صعبة الهضم ويمكن أن تسبب لك الكبد الدهني والدهون المشبعة.


اللحوم الحمراء: قد يبدو تناول اللحوم الحمراء شهيا  ولكن يمكن أن يكون له تأثير سيء على الكبد، كما أنه يصعب هضمه والبروتين الزائد يمكن أن يؤدي إلى أمراض الكبد الدهنية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكبد سرطان الكبد رقائق البطاطس تناول البيتزا المشروبات الغازية الكبد الدهني یمکن أن

إقرأ أيضاً:

«الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية، فعاليات ورشة العمل التدريبية «الذكاء التوليدي»، ضمن مبادرة «طور وغير» برعاية رئاسة الوزراء، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بمشاركة 40 شاب وفتاة، بقاعة المديرية للإجتماعات.

تمكين الشباب في مجال التكنولوجيا 

وأكد الدكتور وليد الفرماوي، مديرعام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، في بيان، اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتمكين الشباب في مجال التكنولوجيا وخاصة في مجال الذكاء التوليدي، والذى يشكل تطورًا هائلا بشكل كبير بما يعود بفوائد عديدة على المجتمع والأفراد، مشيرًا إلى أن مبادرة «طور وغير» تقدم العديد من البرامج والمسارات التدريبية التى تؤهله الشباب لسوق العمل بما يعزز قدراتهم ومهاراتهم في كافة مجالات الحياة وخاصة الذكاء التوليدى.

أنواع نماذج تعلم الآلة

أدار الورشة غادة سالم، مدرب تكنولوجي بالإدارة المركزية لتمكين الشباب، وتضمنت الورشة تعريف الذكاء التوليدى هو أحد أنواع نماذج تعلم الآلة، وهو ليس إنسانًا، ولا يمكنه التفكير أو الإحساس بمشاعر، بل يجيد فقط رصد الأنماط، وأصبح بإمكان الذكاء التوليدي مساعدتنا في إنشاء محتوى جديد، مثل الصور والموسيقى والرموز البرمجية، كما تناولت كيفية استخدامه في حياة الشباب من تنظيم الوقت وتذكير المهام، وتحسين البيئة المنزلية، وتحسين مهارات الكتابة، وتعزيز تجربة الهواتف الذكية، وتخصيص نتائج البحث عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • أطعمة لاغنى عنها قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية
  • أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.. أيها نتجنب؟
  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي
  • بتواجد مبابي.. إيطاليا تدمر حصون فرنسا
  • انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش
  • أطعمة مفيدة لمن تجاوز الـ60 عاما
  • صحف عالمية: عمليات إسرائيل بالضفة عبثية وعلى هاريس الابتعاد عن بايدن
  • لكبار السن.. أطعمة مفيدة لتعزيز الصحة
  • عاجل - البيت الأبيض: نعتقد أن الخلافات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار بغزة يمكن حلها وتركيزنا ينصب على ذلك