زنقة 20:
2024-10-07@16:35:03 GMT

تعويضات الرئيس تفجر دورة أكتوبر بمجلس مكناس

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

تعويضات الرئيس تفجر دورة أكتوبر بمجلس مكناس

زنقة 20 ا مكناس

تعيش جماعة مكناس، حالة جمود قصوى بسبب ما وصفه مستشارون من المعارضة بـ”التسيير العشوائي” والفوضى” التي تهيمن على كل المصالح بسبب سوء التسيير والتدبير لرئيس المجلس، ما أضر بالسير العادي والمصالح العامة للعاصمة الاسماعيلية.

ووفق مصادر من داخل المجلس لموقع Rue20، شهدت دورة أكتوبر المنعقدة اليوم مشاحنات بين الرئيس والمعارضة وتبادل الأتهامات بتخصيص مبالغ مالية لتعويضات الرئيس ونوابه منفوخ فيها، ووضع نقط ليست من الأولويات ساكنة مدينة مكناس.

وأضافت أن جماعة مكناس تعطي انطباعا لسكان المدينة أن هناك توقفا لعجلة التنمية بسبب عدم مباشرة الملفات الحقيقية والمهمة التي تخدم مصلحة السكان، ناهيك عن عدم إخراج العديد من المشاريع التنموية إلى حيز الوجود بسبب غياب حكامة قابلة للتنفيذ في ظل الامكانات الكثيرة المتوفرة، والغياب شبه الدائم للرئيس.

يشار |إلى أن فعاليات مدنية بمكناس طالبت السلطات المحلية والمصالح التابعة للعمالة بالتدخل وفتح تحقيق في احتلال سقايات عمومية تاريخية ومرافق مختلفة بالمدينة العتيقة وتحويلها إلى فضاءات تجارية خاصة، في مس وتطاول على الذاكرة التاريخية للعاصمة الإسماعيلية العريقة.

في هذا السياق، وجه المستشار الجماعي عبد الوهاب البقالي رسالة إلى جواد باحجي، عمدة المدينة، من أجل فتح تحقيق في هذه النازلة واتخاذ إجراءات وتدابير لإعادة هذه السقايات والمراحيض العمومية إلى أملاك الجماعة، بعدما قام بعض الغرباء بالاستيلاء عليها بطريقة غامضة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بركة يفرض “طوقا أمنيا” ويمنع الصحافة من تغطية أشغال انتخاب اللجنة التنفيذية

زنقة20ا الرباط

في سابقة بتاريخ دورات المجلس الوطني مؤتمرات حزب الاستقلال، قرر الأمين العام للحزب نزار بركة فعليا منع الصحافة الوطنية من تغطية أشغال دورة المجلس الوطني اليوم السبت، المنعقدة بقصر المؤتمرات بسلا.

وعاين موقع Rue20، كم الإجراءات الأمنية الخاصة التي فرضها الأمين العام للولوج للقاعة التي ستشهد أشغال انتخاب أعضاد اللجنة التنفيذية، حيث تم الإستعانة بالحواجز الحديدية والعشرات من الحراس الأمنيين الذي يدققون في هويات أعضاد المجلس الوطني.

وكشف مصدر حزبي، أن الإجراءات التي اتخذها الأمين العام للحزب تأتي في سياق التحكم في مسار النتائج التي تسفرها عنها دورة المجلس الوطني بانتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • الرحامنة.. أعضاء جماعة الجبيلات يصوتون على إقالة الرئيس
  • جامعة سوهاج تختتم دورة TOT بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات
  • السلطات تضبط جرافة المجلس الإقليمي لتزنيت في ضيعة رئيس جماعة
  • ضمن فعاليات «بداية».. جامعة سوهاج تختتم دورة TOT بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات
  • قبل إعادة تشكيلها.. اختصاصات مهمة لـ "اللجنة العامة" بمجلس الشيوخ (تعرف عليها)
  • بركة يفرض “طوقا أمنيا” ويمنع الصحافة من تغطية أشغال انتخاب اللجنة التنفيذية
  • جماعة تطوان تصادق على ميزانية 2025.. والبكوري: تنتظرنا تحديات وستنطلق إنجازات
  • فئات مستثناة من الحصول على إجازة 6 أكتوبر.. تعويضات مالية «اليوم بيومين»
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • القضاء يأمر عمدة الدار البيضاء بأداء تعويضات قدرها 5 ملايين لفائدة ضحية هجوم كلاب ضالة