عقب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم الجمعة 06 أكتوبر 2023، على ما يجري في بلدة حوارة بمدينة نابلس ، موجّهان عدة رسائل .

وبحسب موقع القناة 7، العبرية، وصل وزير المالية وعضو الكابينت بتسلئيل سموتريش صباح اليوم الجمعة للقيام بجولة في موقع عملية حوارة برفقة رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة يوسي داغان وعضو الكنيست تسفي سوكوت وغيرهم.

وقالت القناة، عقد سموتريش اجتماعا مع رئيس المجلس وقادة المستوطنات حول الخطوات المطلوبة للقضاء على "الإرهاب" وتعزيز المستوطنات. وفق القناة

تصريحات سموتريتش

وقال سموتريش: "إن منطقة الضفة تشهد موجة من عمليات بدأت خلال عملية حارس الأسوار واستمرت لأكثر من عامين، ويتم توجيه هذه الموجة مباشرة من قبل إيران وحزب الله، الذي يقوم بإدخال الأسلحة والمعدات العسكرية والميزانيات لتجنيد العناصر". وفق قوله

وأضاف، "لذلك يجب على المنظومة الأمنية الإسرائيلية أن تستوعب وتتصرف وفق خصائص هذه الموجة وتكيّف مسار العمل المطلوب للتعامل معها بشكل سريع، مما ينقذ حياة البشر ويعيد الأمن والشعور بالأمان للمستوطنين، لقد ناقشت الأمر أمس مطولا مع رئيس الوزراء وأوضحت له أن هذا لا يمكن أن يستمر".

اقرأ/ي أيضا: بالفيديو: الشرطة تقبض على شخص أطلق النار في كفر عقب

وتابع، "لدي انطباع بأنه يتفهم ويوافق على التغيير المطلوب في الموقف، لقد اتفقنا على مواصلة مناقشة الأمر بعمق اليوم وفي الأيام المقبلة، وآمل أن نتمكن مع وزير الجيش من قيادة التغيير السياسي المطلوب، ولن يهدأ لنا بال حتى نستعيد بعون الله، الأمن والسلام لجميع مواطني إسرائيل، إذا لم نتحرك الآن، فسندفع ثمنا باهظا في المستقبل". وفق قوله


 

تصريحات بن غفير

كما أورد موقع القناة 7، أن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير أشار إلى إغلاق محور حوارة عقب جنازة فلسطينية عشية عيد "فرحة التوراة". وفق القناة

وقال بن غفير: "من غير الممكن أن يتم إغلاق محور مركزي في شمال الضفة، قلب بلادنا، أمام حركة اليهود لساعات طويلة عشية العيد، بسبب جنازة مخرب حاول قتل أم وأبنائها أمس، إنني أدعو وزير الأمن إلى العودة إلى رشده فوراً ووقف الانفلات الأمني ​​الذي يحدث الآن في حوارة، حكم حوارة كحكم تل أبيب". وفق قوله

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: بن غفیر

إقرأ أيضاً:

سموتريتش يهاجم بن غفير ويتهمه بالفشل.. والأخير يرد

هاجم وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اليوم الأحد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، خلال مؤتمر "بين الأمن والتكنولوجيا".

إقرأ المزيد سموتريتش: لا أستخف بالثمن.. لكن لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله

وشدد سموتريتش خلال المؤتمر على أن "الجبهة الأخرى التي لا ينبغي تجاهلها في سلة التهديدات هي الجبهة الداخلية لعرب إسرائيل".

وأضاف: "مئات الآلاف من الأسلحة والذخائر غير الشرعية، والتي في لحظة الحقيقة من المفترض وفق الطموحات الإيرانية دمجها في خطة الاحتلال، وفي هذا الأمر تفشل الشرطة ومن يديرها فشلا ذريعا".

وأردف: "نحن لا نحل هذه المشكلة بالأسلحة لغرف الطوارئ، بل نحتاج إلى جمع الأسلحة والقضاء على الظاهرة، إنه داخلنا وأخطر مما يتواجد عبر الحدود، والمطلوب هنا تركيز الجهود، ليس بالكلمات والإعلانات، بل بالأفعال".

כשהילדים של כולנו מאוחדים בחזית, אנחנו חייבים להיות מאוחדים ולא להיגרר למתקפות אישיות. הדברים של שר האוצר גורמים לשמאל לחכך ידיים בהנאה. למרות ההשתלחות מהשמאל ולצערי גם משותפים לדרך נמשיך בפרויקט כיתות הכוננות, חלוקת הנשקים והרתעת המחבלים בכלא בכל הכוח.

— איתמר בן גביר (@itamarbengvir) June 30, 2024

ومن جانبه رد بن غفير على تصريحات سموتريتش في منشور عبر منصة "إكس"، حيث قال:"عندما يتحد كل أبنائنا في الجبهة، يجب أن نكون نحن أيضا متحدين ولا ننجر إلى التهجمات الشخصية، وتصريحات وزير المالية تجعل اليسار يشعر بالرضا".

وأضاف: "وبالرغم من احتجاجات اليسار وللأسف بعض شركاء الطريق، إلا أننا سنواصل مشروع غرف الطوارئ، توزيع الأسلحة وردع الإرهابيين في السجن بكل ما أوتينا من قوة".

المصدر: RT + "إسرائيل 24"

مقالات مشابهة

  • عاجل| بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء بغزة
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي وعشرات الفلسطينيين إهمال أمني
  • بن غفير يهاجم نتنياهو بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء
  • سموتريتش يهاجم بن غفير ويتهمه بالفشل.. والأخير يرد
  • وزير صهيوني يدعو لإعدام المعتقلين الفلسطينيين
  • هيئة البث الإسرائيلية: عملية الجيش في الشجاعية ستستمر لأسابيع
  • إعلام عبري: عملية رفح وصلت إلى وضع يسمح بسحب القوات تكتيكيًا
  • خلاف بين قطبي اليمين المتشدد بإسرائيل.. اتهامات علنية بين سموتريتش وبن غفير
  • بن غفير يطالب بإعدام الأسرى الفلسطينيين بالرصاص في رؤوسهم بدلًا من الطعام
  • إعلام إسرائيلي: غالانت ينصح الكابينت بتجنب الحرب مع لبنان.. وسموتريتش وبن غفير يعترضان