في إطار الاهتمام بجودة الرعاية الصحية للمواطنين، كشف تجمع الشرقية الصحي عن تنظيم مسار المستفيد في مبادرة "طبيب لكل أسرة"، التي تنقسم إلى 3 أقسام:

الأول هو الاجتماع الأسبوعي للفريق لمعاينة المستفيدين، ومراجعة ملفاتهم الطبية ومعرفة الإجراءات المطلوبة. ويقوم القسم الثاني على التواصل بالمحادثة، وهو دور الفريق في التواصل والمحادثة.

بينما يشمل القسم الثالث والأخير حجز موعد مع الفريق، وهو دور الفريق الطبي أثناء زيارة المستفيد له في المركز الصحي.

أخبار متعلقة 100 مستفيدة من عمليات ترميم الثدي بمستشفى الملك فهد بالدمامفي شهر أكتوبر.. إسهامات تجمع "الشرقية" و"الجوف" للتوعية بسرطان الثديفريق طبي بـ"مركزي القطيف" ينقذ رضيعا ابتلع جسمًا غريبًاأدوار الفريق الطبي

وبيّن التجمع أن عدد المستفيدين لكل فريق طبي، من 3 إلى 4 آلاف. وأن الفريق يتكون من طبيب وتمريض في كل حالة، موضحًا حق المستفيدين في الاستفسار والاستشارة، أما الفريق الطبي فعليه الالتزام والإرشاد والتذكير بالفحوصات والمواعيد.

ونوّه بأن دور الاستقبال هو تسجيل دخول المراجع، وتعريفه بأهمية وإمكانية التواصل مع الفريق، من خلال المحادثة، وأنه ينصح بالحجز مع طبيب الفريق في المرات المقبلة، والتعريف بنموذج طبيب لكل أسرة.

وذكر أن دور التمريض في غرفة الفرز، يتمثل في توزيع المستفيدين على الفرق، وتسجيل بياناتهم، ومرافقة مستفيدي الفرق لغرف الفرز، والتأكد من أخذ العلامات الحيوية، وتنظيم دخولهم لعيادة الطبيب، أما دور الطبيب فيكون داخل العيادة، من خلال الفحص، وتقديم الاستشارة، ورسم الخطة العلاجية مع المراجع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام تجمع الشرقية الصحي صحة رعاية تمريض

إقرأ أيضاً:

تعرف على تفاصيل مسلسل "فقرة الساحر" لـ طه دسوقي

أعلن المنتج طارق الجنايني عن بدء تصوير مسلسل فقرة الساحر، الذي سيعرض قريبًا على إحدى المنصات الإلكترونية، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.



أبطال مسلسل فقرة الساحر

 

وأشار إلى أن مسلسل فقرة الساحر سيقدم تجربة درامية مشوقة تعتمد على أجواء من الغموض والإثارة، والمسلسل من تأليف إياد صالح وإخراج تامر محسن، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم الشباب البارزين، على رأسهم طه دسوقي وأسماء جلال، بالإضافة إلى علي قاسم، وعلق: قريبًا.

 

يحمل المسلسل طابعًا دراميًا يتناول قصة ساحر يجد نفسه متورطًا في أحداث غير متوقعة، ما يدفعه إلى مواجهة تحديات غريبة ومواقف معقدة في إطار مشوق، مما يجعله واحدًا من الأعمال المنتظرة للموسم المقبل. 




آخر أعمال طه دسوقي



جدير بالذكر أن آخر أعمال طه دسوقي مشاركته في مسلسل حالة خاصة، من بطولة غادة عادل، الذي عرض عبر منصة watch it الرقمية.



تفاصيل مسلسل حالة خاصة

 

ودارت أحداث مسلسل حالة خاصة، حول نديم أحمد أبو سريع الذي يقوم ببطولته طه دسوقي، وهو خريج كلية الحقوق، وحاصل على المركز الأول على دفعته، إلا أنه لم يتم تعيينه كمعيد، فقرر الالتحاق بالعمل في شركة محاماة.
 


أبطال مسلسل حالة خاصة

 

وشارك في بطولة مسلسل حالة خاصة، مجموعة كبيرة من النجوم منهم غادة عادل، أحمد طارق، وهاجر السراج، وحسن أبو الروس، والعمل من إخراج عبد العزيز النجار، وإنتاج شركة تي فيجن للمنتج طارق الجنايني.

وفي وقت سابق، شارك طه دسوقي، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع إنستجرام، وعلق قائلا: قبل عرض آخر حلقتين من المسلسل حابب أشكركم تاني على كل كلمة حلوة اتقالتلي يمكن دي أكتر حاجة بتحسس الواحد بقيمة شغله، ويا رب أفضل عند حسن الظن وقد توقعاتكم مني، وشكرا للفنانين الجمال اللي عملوا اللوحات دي

 

مقالات مشابهة

  • مبادرة وطنية لاستصلاح واستزراع الشعاب المرجانية في الشرقية
  • تعرف على تفاصيل مسلسل "فقرة الساحر" لـ طه دسوقي
  • الإمارات.. تعرف إلى خطوات التوعية والحماية من التنمر
  • تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثامين أسرة مطعونة داخل حريق شقتين بالدقهلية
  • أماكن مبادرة حياة كريمة في الشرقية.. تخفيضات كبرى على اللحوم والدواجن
  • بعد تقديم واجب العزاء.. محامي أسرة ضحية الدهس من اللاعب أحمد فتوح يكشف تفاصيل جديدة
  • أسرة ضحية أحمد فتوح تقبلوا واجب العزاء.. تفاصيل
  • ورشة عمل عن لغة الإشارة ومهارات التواصل مع المرضى بالإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • أسرة طالبة طب الإسكندرية تتهم 3 زميلات بإلقاء ابنتهم من شرفة المدينة الجامعية
  • تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية