النهار أونلاين:
2024-07-06@11:10:57 GMT

دولة جديدة ستنضم إلى الاتحاد الأوروبي قريبا

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

دولة جديدة ستنضم إلى الاتحاد الأوروبي قريبا

حث أعضاء برلمان الاتحاد الأوروبي المفوضية على بدء محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مع مولدوفا في أقرب وقت ممكن، وفي أحدث السيناريوهات، قبل نهاية عام 2023. للمرة الثانية على التوالي، بعد إجراء مثل هذه الدعوات سابقًا في أبريل. هذا العام.

في قرار تمت الموافقة عليه اليوم، في 5 أكتوبر، أظهر أعضاء البرلمان الأوروبي دعمهم لمستقبل الاتحاد الأوروبي لمولدوفا.

وأصروا على أن الأخيرة أثبتت تصميمها على تلبية متطلبات المفوضية لعضوية الاتحاد الأوروبي.

وفي بيان صحفي أصدره برلمان الاتحاد الأوروبي عقب جلسة اليوم، أشار أعضاء البرلمان الأوروبي. إلى أن عضوية مولدوفا في الاتحاد الأوروبي ستمثل استثمارًا جيوستراتيجيًا في أوروبا موحدة وقوية.

ويؤكد أعضاء البرلمان الأوروبي على أهمية استمرار حكومة كيشيناو في عملية الإصلاح في البلاد. ليس فقط من أجل تحقيق الهدف السياسي المتمثل في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي. ولكن في المقام الأول من أجل تحسين ملموس لمستويات معيشة أهل مولدوفا.

علاوة على ذلك، ومن خلال نفس القرار، طلب أعضاء البرلمان الأوروبي من الاتحاد الأوروبي. مواصلة وزيادة المساعدة المالية والفنية لمولدوفا. من أجل تمكين انضمامها السريع والفعال إلى الاتحاد الأوروبي.

ومن بين أمور أخرى، يحثون المفوضية على إطلاق دفعة جديدة من المساعدة المالية الكلية المستمرة في أقرب وقت ممكن.

ويأتي القرار، الذي تمت الموافقة عليه بأغلبية 448 صوتًا مقابل 45 صوتًا وامتناع 43 عضوًا عن التصويت. بعد أقل من شهر من إعلان رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين. أن أوكرانيا وغرب البلقان ومولدوفا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي، خلال ولايتها. خطاب حالة الاتحاد في 13 سبتمبر.

لكنها شددت على أن الطريق إلى عضوية الاتحاد الأوروبي ليس طريقا سهلا. داعية الدول التي تتطلع إلى الانضمام إلى الكتلة إلى العمل لتحقيق هذا الهدف.

كما حث أعضاء البرلمان الأوروبي السلطات المولدوفية على مواصلة عملها من أجل تلبية المعايير المحددة لهذا البلد. ليصبح عضوًا كامل العضوية في الاتحاد الأوروبي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: أعضاء البرلمان الأوروبی إلى الاتحاد الأوروبی من أجل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري الجديد، إن مصر تقع في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، ولم تواجه في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كافة الاتجاهات وتحديات من كافة الاتجاهات سواء من الشرق أو الجنوب أو الغرب، فهي فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية.

عاجل- بشري سارة من الحكومة للموظفين.. الخميس إجازة رسمية لهذا السبب عاجل.. كولر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الداخلية في الدوري المصري

وأضاف "عبدالعاطي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دور مصر الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، كما تعد ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين الاتحاد الأوروبي، وكل ذلك كان نتيجة للاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ودورها الإقليمي والدولي الريادي.

ولفت أنه لم يجد الاتحاد الأوروبي والشركاء الغربيين دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار وأن تكون ركيزة للاستقرار مثل مصر، وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم، التي تحرص حرص كبير على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات مما هو قائم بالفعل.  

 

مقالات مشابهة

  • مسئول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • بمكبرات صوت.. مظاهرات بريطانية أمام البرلمان للعودة إلى الاتحاد الأوروبي
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • دبلوماسي أوروبي: علاقتنا مع الكويت عميقة وتشمل ملفات وموضوعات تمتد إلى الأمن الإقليمي
  • خبراء لـ«الاتحاد»: أزمة أوكرانيا ومعدلات الهجرة وراء صعود اليمين الأوروبي المتشدد
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • بريطانيا تستعد لفتح صناديق الاقتراع.. تعرف على الأحزاب المشاركة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية
  • وزير الخارجية والهجرة: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة